مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

تعتبر المقدمة الجيدة للإذاعة المدرسية هي مفتاح الحصول على الانتباه لباقي فقرات الإذاعة على حد سواء ، فهي تعمل على إبهار المعلمين والمدير والطلاب مما يكسبك إعجابهم بالتأكيد ، سعيا وراء ذلك إليك أهم الخطوات لكي تقوم بكتابة إذاعة ناجحة ومبهرة مع أهم الأمثلة لبعض مقدمات الإذاعات المدرسية الرائعة .

كيفية عمل مقدمة إذاعة مبهرة

أولا عليك اختيار موضوع واحد ليكون هو الموضوع الذي تدور حوله الإذاعة بالكامل ، أو على الأقل عدة مواضيع ذات صلة تتبع موضوع واحد كذلك .

اختر الطريقة التي تجعل إلقاءك للإذاعة باهرا ؛ بحيث إذا كان موضعك الإذاعة خفيفا فيمكن البدء ببعض الكوميديا اللطيفة ، أو إذا كنت ترى أن موضوعك يتطلب الحزم مثلا فمن الأفضل أن تبدأ مقدمتك الإذاعية بكل شدة وصرامة .

ثالثا ابتعد عن الكلام المطول أو الحشو في الإذاعة ، والذي قد يجعل الطلاب والمعلمين في حالة ملل ، وقد تؤدي بهم في نهاية المطاف إلى الانشغال تماما عن إذاعتك ، والتفكير في الوقت التي ستنتهي فيها .

رابعا يمكنك بين الحين والآخر أن ترجع للغة العامية ، وذلك للحصول على الانتباه بشكل أكبر ، ولكن لا تبالغ في ذلك خاصة إذا كان هناك مسئولين في المدرسة أو أولياء الأمور .

إذا اخترنا اليوم أن يكون موضوع الإذاعة عن المعلم أو يوم المعلم بالتحديد ، فدعونا نستعرض سويا بعض النماذج الطويلة والقصيرة لمقدمات غاية في الروعة .

مقدمة اذاعة مدرسية عن المعلم قصيرة

صباح الخير جميعا ، كما نعلم جميعا أن اليوم هو يوم المعلم ، لذلك كان من واجبنا أن نقول كلمة ولو كانت بقصيرة عن المعلم .

على الرغم من أن المعلم هو ذلك الشخص الذي يدرس ويعطي العلم والمعرفة للطلاب ، يدرس ولكن هذا هو عنوان رئيسي أو جملة عريضة لبنود فرعية لا نراها بالعين المجردة ، ولكن نلتمسها في المعلم وعملها المخلص الدؤوب ، فإذا بدأت في ذكر الطرق التي يساهم بها المعلم في المجتمع ، فمن المحتمل ألا أقدر على وصفها بالكلمات مهما حاولت ، يوم معلم سعيد للجميع ولا يجب أن ننسى سيادة المدير أن نبهج معلمينا الأفاضل ببعض الثناء والهدايا ، والآن إلى فقرات الإذاعة .

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

صباح الخير مديري المحترم المعلمون الرائعون وزملائي الأعزاء ، إنه لمن الرائع أن أرحب بكم جميعا في هذا اليوم الميمون ؛ نظرا لأننا سنقوم اليوم بالاحتفاء بأكثر المناسبات روعة وهي يوم المعلم ، فهي فرصة هامة لتبادل بعض الكلمات عن المعلمين ، ودورهم في المدارس وتأثيرهم على الطلاب .

المعلم هم العمود الفقري لمجتمعنا لأنه يساهم بشكل كبير في تشكيل مستقبل الأمة ، أي الطلاب ويوجههم ليصبحوا مواطنين مثاليين في البلد ، وظيفة المعلم مليئة بالمسؤولية والتحديات لأن ليس لكل الطلاب عقلية واحدة ، وبالتالي يجب أن يكون المعلم ديناميكيا متفاهما ويعتمد أنماط تدريس مختلفة للطلاب المختلفين .

التدريس مهنة تتطلب أكثر من مجرد المعرفة ، يجب أن يكون المعلم إنسانا جيدا يمكنه تحمل مسؤولية وظيفته وفهم حساسية الموقف الذي يجتمع فيه الطلاب من خلفيات مختلفة للتعلم ، ومن ثم يتقدمون بطلب المهارات والمعرفة بأفضل قدراته أثناء التدريس .

لقد وجدنا من خلال تواجدنا هنا في المدرسة أهم الصفات وأحلاها في طاقم التدريس ، وهي أن المعلمين هنا يظهرون الحماس أثناء التدريس ويخلقون أجواء إيجابية ، وبيئة تعليمية تساعد الطلاب في اكتساب المعرفة بسرعة ومتعة ، ولا يتبع هؤلاء المعلمون النمط الموحد ، لكن بدلا من ذلك فهم يبتكرون طرق التدريس لإبقاء الطلاب منتبهين ومتحمسين طوال الوقت .

يعتبر أهم دور يلعبه المعلم هو تحفيز الطلاب ، فالطلاب هنا يجدون أن معلمهم نموذج يحتذى به ويحاولون تقليده ، لذلك كان المعلمون هنا بالفعل قدوة ومثل ونموذج مشرف .

حسنا أود في نهاية تلك المقدمة الطويلة ، ولكن كان لابد منها لأعطي كل المعلمين هنا حقهم ، ولست بقادر على ذلك بالطبع ولن أوفيهم حقهم أبدا فيما يقدمونه من أجل مسيرة العملية التعليمية ومن أجل تعليم الطلاب ، ولكن أحب أن أتوجه بشكر كبير لمدرسينا الذين يهتمون بكامل المدرسة بكل رحمة وحب وإخلاص ، ويشرفنا أن نكون جزءا من هذه المدرسة ، وإليكم الآن أهم فقرات الإذاعة .

مقدمة فقرة الشعر في الاذاعة المدرسية

صباح الخير للجميع ، بعد أن استمعنا إلى مقدمة إذاعتنا الرائعة ، فالآن مع فقرة الشعر ، من الرائع أن أشعر بالفخر والامتياز لأنني أتيحت لي الفرصة لإلقاء  قصيدة شعرية ،  عنوان القصيدة هو ( المعلم ) ، تم تأليف تلك الأبيات الشعرية بقلمي الخاص وبنات أفكاري المتواضعة ، وتدور القصيدة عن دور المعلم وبعض كلمات الثناء والشكر لمعلمي الأعزاء ، آمل أن يستمتع بها جميع الحاضرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى