حقن الاكوالكس

هل سمعتم عن حقن الاكوالكس من قبل ؟ ما هي ؟ وفيم تستخدم ؟ وهل لها أعراض جانبية محتملة الحدوث ؟ خلال هذا الموضوع سنتناول جميع التفاصيل الهامة ، حول هذا النوع من الحقن ، وكل ما يشتمل عليه من محاور رئيسية .

حقن الاكوالكس

حقن الاكوالكس ، هي نوع جديد من الحقن ، له فاعلية كبيرة ، ومبهرة ، في إذابة دهون ، وشحوم الجسم ، وذلك من خلال التخلص منها ، من خلال البول ، وقد قامت عيادة التخسيس المتخصصة في لندن ، في عام 2009 م ، بتطوير هذا النوع من الحقن ، وتجدر الإشارة إلى أنها متوافرة ، على مستوى عالمي ، وقد تم استخدام ، حوالي مليونين من أمبولات هذه الحقن ، في حوالي 49 مكان مختلف ، أما عن تكلفة الحقنة الواحدة ، فتبلغ 1400 دولار أمريكي ، والجدير بالذكر ، أنها تسهم في إنقاص من 8 كيلو ، إلى 10 كيلو دهون من الجسم ، في غضون ثلاثة أسابيع .

الية عمل الحقنة

تعتبر مادة الديوكسي كوليك ، هي أساس المادة الفعالة ، في هذه الحقن ، وتعمل مادة الديوكسي كوليك ، على استحلاب ، كافة الدهون الضارة من الجسم ، ومن ثم ، تعمل على تحوليها ، إلى مادة يمكن للجسم أن يتخلص منها بسهولة ، من خلال البول ، حيث أنها عبارة عن مادة سائلة ، يسهل خروجها ، وفي بداية الأمر ، يتم العلاج في الجيوب بالدهون ، بالحقن الموضعي ، وذلك كما في منطقة الكرش ، والفخذين ، والأرداف ، والذراعين .

بعد ذلك تبدأ المادة الفعالة ، في تكسير ، وتحطيم الدهون ، حيث تتضمن الحقنة على مواد البوليمارات النباتية ، ومن أبرز خصائصها ، أنها تتسم بخواص انتقائية ، حيث أن لها دور في تجاهل الجدران الخلوية ، التي ترتبط بالأنسجة الدهنية ، وتعمل على اختراقها ، ومن ثم يتم البدء في العملية الأساسية ، وهي تكسير ، وتحطيم الدهون ، ويتم ذلك ، في غضون 3 أسابيع فقط ، من خلال التخلص منها عبر البول ، وبالنسبة إلى كيفية إعطاء الحقن ، فيتم ذلك من خلال جراح متخصص ، ومدرب على أعلى مستوى ، في جراحة السمنة ، ويتم إعطاء الحقنة ، بشكل موضعي ، من خلال الكانيولا ، أو من خلال الحقن المباشر ، حسب الرغبة .

فاعلية حقن الاكوالكس

تم بالفعل استخدام الحقن ، على نحو مليونين اثنين ، من الحالات ، الموجودة حول العالم ، وقد حققت الحقنة نجاحًا ملحوظًا ، وغير مسبوق من قبل ، لا سيما بين أولئك الأشخاص ، المصابين بالبدانة ، والسمنة المفرطة ، وأولئك الذين فشلت كافة وسائل النحافة التقليدية معهم ، حيث أن هذه الحقنة ، تمثل خيارًا رائعا ، لا مثيل له ، للكثيرين ممن يرغبون في التخلص من تلك الدهون الموضعية المزعجة ، من غير أن يضطروا إلى أن يخضعوا إلى جراحات شفط الدهون .

الاثار الجانبية محتملة الحدوث لحقن الاكوالكس

  • لم يتم رصد حدوث أية آثار جانبية ، من جراء إعطاء هذا النوع من الحقن ، إلا أنه يراعى ، أن يتم أخذ الحقنة ، لدى طبيب ، كما ذكرنا ، مختص ، ومدرب تدريبًا عاليًا ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينبغي إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة ، وذلك من قبل أن يخضع المريض إلى الحقن .
  • يحذر استخدام هذه الحقن لأولئك المصابين بمرض السكري ، وأمراض الكلى ، والكبد ، حيث أن الحقنة تعمل بشكل رئيسي على زيادة إدرار البول .

مخاوف محتملة من حقن الاكوالكس

من ضمن المخاوف محتملة الحدوث ، أنه يمكن حدوث تكسير ، وتحطيم في الدهون ، الموجودة في الجسم ، بشكل سريع جدًا ، يفوق المعدل المذكور ، في بعض الحالات ، مما قد يتسبب في الخلل بمستويات الجلوكوز ، وكذلك الأملاح ، الموجودة في الدم ، مما قد ينتج عنه تأثيرًا سلبيًا على عمل البنكرياس ، مما يجعل المريض أكثر عرضةً للإصابة بمرض السكري ، لذا لا بد من الخضوع إلى كافة الفحوصات ، التي يطلبها الطبيب ، وإخباره بالتاريخ الصحي للجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى