عجائب الدنيا السبع

عجائب الدنيا السبع هي أحد الأمور الملفتة التي تثير الفضول في عقول الناس ، فكم من شخص تساءل عن عجائب الدنيا السبع كيف بنيت ؟ وكم بقيت ؟ وهل كان من السهل على تلك البنايات أن تظل محتفظة برونقها إلى الآن ؟ ما هي تلك العجائب بالتفصيل  وهل يعتبر سور الصين العظيم المشهور إحدى تلك العجائب أم لا ؟ وما المقصود بعجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة ؟ كل ذلك سنتعرف عليه الآن .

عجائب الدنيا السبع القديمة

زيوس

يعتبر ذلك التمثال اليوناني القديم مصنوعًا من العاج الأبيض ، أما عباءة زيوس فقد نحتت من الذهب أما الأثر المتبقي هو قاعدته التي صنعت من الرخام ذو اللون الأسود .

حدائق بابل

تعتبر تلك الحدائق العراقية المعلقة مميزة جدًا بخضرتها طوال السنة ، وقد شيدت منذ أكثر من 500 عام في عصر الملك نبوخذ اهداءًا منه لحرمه ، وقد تميزت بتواجد معظم الأشجار والفواكه .

رودوس

التمثال اليوناني الأصل أيضا والذي كان يبلغ ارتفاعه اثنان وعشرون مترا وقد كان التمثال قائما لفترة طويلة قرابة الخمسين عام ولكن تم تدميره بواسطة زلزال مدمر .

ضريح موسولوس

كان الضريح يقع في دولة تركيا إلى أن دمره زلزال وأطاح بروعته ، وقد عرف عن الضريح بأنه يتميز بكثر أعمدته التي تحيط شكله المستطيلي وكذلك وجود بعض المنحوتات والتماثيل الكثيرة عليه ، وقد صمم على يد أربعة من أمهر النحاتين اليونانيين .

معبد آرتميس في تركيا ومنارة الأسكندرية وكذلك أهرامات الجيزة في مصر ، والتي تعتبر من أهم عجائب الدنيا السبع القديمة التي مازالت موجودة حتى الآن ومحتفظة بشكلها الجميل على غرار سور الصين العظيم بالطبع .

عجائب الدنيا السبع الجديدة

أصبحت بعض الأماكن الحديثة والتي كانت رمزًا لروعة البنيان وإعجازه  من عجائب الدنيا السبع الحديثة ، فقد حدث بالفعل في فترة من الزمن من القرن الماضي تصويتًا على تلك العجائب وعرض بعضها على التصويت من قبل بعض الرسائل أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي ، فهناك بعض الأماكن التي حكم عليها الناس بالبقاء ضمن عجائب الدنيا السبع ومنها .

سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم محيطا بدولة الصين القديمة من كل الجوانب مخترقا بذلك كل تلك الجبال والتلال ولم يعق بناء السور أي تضاريس عالية ، مما أعطى السور القيمة والاعجاز في البناء ، وقيل أن بناء السور استغرق قبالة الألفي عام وقد تم البدء في بناؤه في العام 222 قبل الميلاد ، وبني سور الصين العظيم بغاية الدفاع عن الصين ولكن اكتشف مؤخرا أنه بني بدوافع ترويجية لارهاب الأعداء والدليل على ذلك هو أنه تم اختراقه بالفعل .

مدينة ماتشو بيتشو

المدينة الضائعة والتي تم اكتشافها على يد المستكشف بينجهام ، فقد اكتشف أن تلك المدينة تقع على ارتفاعات شاهقة من سطح البحر ومكانها جبال الإنديز وهي تقع في مدينة البيرو والتي قد قام بنائها الإنكا قبل أكثر من ستة قرون فائتة .

تمثال المسيح ف البرازيل

يعتبر من أكثر التماثيل شهرة في مدينة ريو دي جاييرو البرازيلية ويبلغ ارتفاع التمثال حوالي 33 مترا من الطول أما عن وزنه الهائل فهو قرابة الألف طن ، ويعتبر التمثال في المرتبة الخامسة من حيث كبر حجم التماثيل المصامة للمسيح في العالم ، كوستا البرازيلي هو صانع التمثال .

هرم تشيتشن إيتزا

الهرم المكسيكي الأشهر على الاطلاق ، فيبلغ طوله حوالي 54 مترا وقد كان الهرم مغطى تماما بالنباتات العملاقة ويعتبر اكتشافه حديثًا ، ومن المعروف أن الهرم بني في حضارة دولة المايا .

تاج محل

أحد أهم العجائب الحديثة في الهند والذي أمر بتشييده السلطان شاه تخليدا لذكرى زوجته المتوفاه وعمله كبناء ضريح لها .

المدرج الروماني العجيب

من أقدم المدرجات التي تم بناؤها في الحضارة الرومانية في ايطاليا ، والذي كان يستخدم كحلبة للمصارعة قديما في مدينة روما .

البتراء

وهي مدينة منحوتة بشكل عجيب ومحصنة في دولة الأردن وقد شيدت في القرن 6 قبل الميلاد ، والتي عرف عنها أنها من عجائب الدنيا السبع الحديثة ، بسبب إعادة اكتشافها الآن على يد بيركهارد السويسري المستكف المعروف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى