حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه

حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية نقدمها لك اليوم لكي تقصيها على زوجك أو أشقائك أو أبنائك الكبار لتسليتهم قبل الخلود إلى النوم ، فهناك بعض الأشخاص مازالوا بحاجة للحواديت المسلية لتنقية الذهن قبل النوم ، ولا يقتصر الأمر على الأطفال فقط ، وإليك أكثر من حدوته للكبار يمكن روايتها قبل النوم .

حدوتة قبل النوم للكبار قصيرة

حدوتة الملك الذكي من  أجمل الحواديت التي يمكنك قرائتها لأي شخص ، لأنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني الرائعة كالذكاء والسعادة ، وإليك الحدوتة كاملة :

في قديم الزمان كانت هناك مجموعة من الجزر ، لكل جزيرة يتم تنصيب حاكم لمدة عام فقط ، وبعد انتهاء حكمه ، ينتقل الملك إلى جزيرة أخرى ليقضي بها بقية حياته ، وفي يوم ما ، أثناء انتهاء حكم أحد الملوك ، قام مجموعة من شعبه بإيصاله إلى الجزيرة التي سوف يقضي بها حياته المتبقية ، وهنا كانت المفاجأة .

عند الوصول إلى الجزيرة وجد الملك والأهالي شاب كبير مستلقي على الأرض ، ولا يتحدث من شدة التعب والوهن ، وبعد عمل الإسعافات اللازمة له ، استعاد الشاب وعيه ، وقرر الأهالي أن يتم تنصيبه حاكمًا لهذه الجزيرة لمدة سنة .

وافق الشاب بشرط أن يعرف الجزيرة التي سوف ينتقل إليها عقب انتهاء فترة الحكم ، وبالفعل عرف الجزيرة وأمر الجميع أن يقوموا بتنظيفها ، وأن يحولوها إلى مكان رائع يشبه الجنة ، وبعد انتهاء حكمه ، وجد الجميع أن هذا الملك فرحًا جدًا ، وعندما سألوه عن السبب قال أن جميع الملوك كانوا ينشغلون بالحكم ، ولكن أنا كنت أحضر الجنة التي سأعيش بها حياتي كلها .

حدوتة قبل النوم بالعامية رومانسية

هناك بعض القصص الرومانسية التي تصلح لأن تكون حدوتة رومانسية ترويها لخطيبك أو زوجك قبل النوم ، ومنها حدوتة النجار والأميرة ، وإلى التفاصيل .

كان يا مكان يا سادة يا كرام كان في واحد شغال نجار ، وكان بيخرج كل يوم الصبح يروح الغابة علشان يقدر جمع أكبر عدد ممكن من الخشب ، اللي بيساعده على تصميم البيوت والأثاث ، وفي يوم شاف النجار حاجة ماتخطرش على باله خالص ، هي بنت رائعة الجمال ، ممكن توصفها بأنها أجمل واحدة في العالم كله ، ولابسه فستان كأنه اتعمل ليها بس ، وكانت ماشية في الغابة مع مجموعة من الأشخاص ، لكنه ماعرفش يقرب منها ويكلمها .

فضل النجار يفكر طول الليل في البنت اللي شافها ، وهنا عرف أنه حبها من النظرة الأولى ، وتاني يوم فضل يدور عليها في كل مكان ، وبعد أسبوع واحد لقى البنت اللي بيحلم بيها ، وقرر أنه يتكلم معاها ، وقالها أنه معجب بيها وعايز يتجوزها انهاردة قبل بكره ، لكنها قعدت تعيط ، ولما سألها عن السبب قالت أن أبوها هايجوزها واحد تاني وخلاص وافق عليه ، لكنها مش بتحبه .

راح النجار قرر يقابل والد البنت اللي بيحبها ، واكتشف أنها أميرة ، وأنها هاتتجوز من شخص غني أوي ، ولكن والد الفتاة اشترط على النجار إنه يجمع ثروة كبيرة جدًا خلال فترة قصيرة من الوقت ، وطبعًا راح النجار يدور على طريقة مالقاش غير أنه يبيع كل حاجة يملكها ، لكن بعد ما باع كل حاجة لقى اللي جمعه من الفلوس ما يساويش ربع المبلغ اللي طلبه منه والد الفتاة .

ولما عرف والد الفتاة باللي حصل ، استدعى النجار إلى منزله ، وهنا كانت الصدمة ، النجار لقى حفلة كبيرة ، وعرف بأن البنت اللي بيحبها هاتتجوز انهاردة ، وبقى حزين جدا ، ، لكن جاء والد الفتاة بسرعة ، وقاله أنه هو العريس اللي وافق بأنه يتجوز بنته ، لأنه عرف بأنه مش هايبخل بشيء عليها ، وأنه بذل مجهود كبير عشان يقدر يلاقيها ، وفعلا اتجوزوا وعاشوا حياة كلها حب وسعادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى