تنظيف الاثاث الجلد

يتطلب تنظيف الاثاث الجلدي القليل من الاهتمام الخاص ، حيث أنه قد تتسبب المنظفات الغير جيدة في تلف الجلد أو تغيير لونه أوتلطيخه بشكل ما ، لذلك عليكي أن تهتمي بالشكل الكافي عند تنظيف الاساس المصنوع من الجلد ، وهناك من لديهم هوس النظافة ، فسوف يكون هذا المقال مفيد لهم جدا .

يمكن استخدام العديد من المواد المنزلية لمنح الجلود تنظيفًا شاملاً ، أو لتنظيف مشكلات محددة مثل الحبر أو المواد الدهنية ، ويعتبر تنظيف الأثاث الجلدي من المهام الشاقة بالنسبة لأي ربة منزل ، لرغبتها في بقاء شكل الاثاث الخاص بمنزلها جميل وفي حالة جيدة .

طريقة تنظيف الكنب الجلد الاسود

الكنب من أهم الأثاث في المنزل ، لأنه يعتبر واجهة منزلك ويعبر عن نظافتك وفخامة أثاثك ككل ، وخصوصًا إذا كان هذا الكنب مكسوًا بالجلد ، ويتميز الكنب المصنوع من الجلد بأناقته ومنظره الجذاب ، لكنه يحتاج لعناية من نوع خاص ليظل دائمًا بشكله الجميل ، وفي السطور التالية سوف نستعرض معكم طريقة تنظيف الكنب المصنوع من الجلد الأسود دون حدوث إتلاف أو تخريب به .

يوفر الخل وزيت الزيتون عدة خيارات لتنظيف الكنب المصنوع من الجلد الأسود ، كل ما عليك فقط أن تضعي الخل مباشرة فوق المناطق المتسخة ثم تقوم بتجفيفه ، ثم ضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قماش ناعمة  للمساعدة في الحفاظ على المواد ناعمة ونضرة .

قم بتطهير منظف جلدي شامل من خلال مزج أجزاء متساوية من الخل وزيت الزيتون في وعاء ، واخلطها لمزجها معًا ، اغمس منشفة ورقية أو قطعة قماش ناعمة في الخليط ، ثم افرك كل شيء على الجلد الأسود ، امسح الأثاث لأسفل مرة أخرى باستخدام منشفة ورقية جديدة أو قطعة قماش لإزالة الزيت الزائد .

كما أن الصابون يعمل كمنظف عام للأثاث للكنب المصنوع من الجلد الأسود ، وذلك عن طريقة وضع سائل من الصابون في وعاء من الماء الدافئ ، ثم غمس قطعة قماش بيضاء ناعمة في الماء والصابون ، وبعدها قم بتجفيف معظم الماء حتى تصبح القماش رطبة ، ومن بعدها قم بمسح كل الجلود بهذه الطريقة .

ثم امسحها مرة أخرى بقطعة قماش مبللة خالية من الصابون ، قم بفركها حتى تجف فورًا بقطعة قماش ناعمة أخرى ، بالنسبة لمنطقة شديدة الاتساخ ، ضع قطرة أو اثنين من الصابون مباشرة على قطعة قماش مبللة ، ثم قم بفرك قطعة قماش الصابون على المنظقة المتسخة ، ثم  امسح الجلد مرة أخرى بقطعة قماش مبللة .

كيفية تلميع الجلد الاسود

يتعرض الجلد الأسود للأتساخ والتخريب والتمزيق عن غيره ، و هناك عدة طرق لتلميع الجلد الأسود ، سنقدم لكم الأسهل منها في السطور التالية .

في البداية عليكي تنظيف الجلد من الأتربة ، ومن ثم استخدام المنظفات لكي تقومي بتلميعه ، وذلك بواسطة الفرشاة أو بالمكنسة الكهربائية .

والأفضل استخدام المكنسة الكهربائية ، التي تتمكن من الوصول لأدق الأماكن وإزالة الأتربه من عليها ، حتى لا تلتصق في الجلد عند استخدام المنظف للتلميع .

هناك العديد من المواد الكيماوية التي تستخدم لتلميع الجلد الأسود يمكنك إستخدامها ، لكن من الضروري في البداية أن تقومي بعمل اختبار لتلك المنظفات حتى لا يحدث تلف في الجلد ، حيث أنه لا تتماشي كل أنواع الجلود مع جميع المنظفات .

تنظيف كراسي الجلد

لا تختلف كثيرًا طريقة تنظيف كراسي الجلد عن الكنب الجلدي ، والتي ذكرناها في بداية التقرير، لكن هناك طريقة أخرى لتنظيف كراسي الجلد، من خلال استخدام الخل وزيت الزيتون بالإضافة إلى الليمون .

قومي بخلط الخل والليمون وزيت الزيتون في وعاء واحد ، وقلبيهم جيدًا حتى يكون الخليط متجانس بشكل تام ، لأن الليمون يعتبر من أقوى العناصر التي تساعدكِ في التخلص من الأتربة والأتساخ الملتصق في الكراسي ، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التخلص من البقع العنيدة الملتصقه بالجلد بتفكيكها .

وبعدها استخدمي أي من أنواع الزيوت العطرية ، ذي الرائحة المميزة لتزيل بقاية الخل وروائح اللمون الموجودة في الجلد .

ملحوظات هامة

لا تقومي بوضع الماء على الجلد حتى لا يلصق به ، ويصنع بقع تشوه الشكل وتبهت اللون الأسود .

حاولي الإبتعاد عن استخدام  الأمونيا أو المبيضات أو المنظفات الأخرى ؛ لما لها من أثر سيء على الجلود ، وخاصة السوداء منها .

بعد نهاية تنظيف الجلد الأسود استخدمي قطعة قماش نظيفة ومبللة بالماء فقط ، ولا يجب استخدام أي من أنواع المظفات الأخرى ، للتخلص من بقايا المنظف ، ثم اتركيه في مكان جيد التهوية .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى