بحث شامل عن الانترنت

الإنترنت عبارة عن شبكة اتصالات ، تستخدم خطوط الهاتف والكابلات والأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية لتوصيل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بشبكة الويب العالمية ، يمكن لجميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة الاتصال بالإنترنت ، وكذلك العديد من الهواتف المحمولة وبعض أجهزة التلفزيون وأجهزة ألعاب الفيديو وغيرها من الأجهزة .

ما هو الانترنت

الإنترنت هو الشبكة الأوسع التي تسمح لشبكات الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم التي تديرها الشركات والحكومات والجامعات والمنظمات الأخرى بالتحدث إلى بعضها البعض ، والنتيجة هي مجموعة من الكبلات وأجهزة الكمبيوتر ومراكز البيانات وأجهزة التوجيه والخوادم وأجهزة إعادة الإرسال والأقمار الصناعية وأبراج wifi التي تتيح المعلومات الرقمية للتنقل في جميع أنحاء العالم .

إنها تلك البنية الأساسية التي تتيح لك طلب شراء متجر أسبوعي ، ومشاركة حياتك على Facebook ، ودفق Outcast على Netflix ، وإرسال بريد إلكتروني إلى عمتك في Wollongong والبحث في الويب عن أصغر قطط في العالم .

ويعتبر الويب هو وسيلة لعرض المعلومات ومشاركتها عبر اختراع الانترنت ، تتم كتابة هذه المعلومات ، سواء أكانت نصية أو موسيقى أو صور أو مقاطع فيديو أو أي شيء آخر ، على صفحات الويب التي يقدمها متصفح الويب .

تتعامل Google مع أكثر من 40،000 عملية بحث في الثانية ، ولديها 60 ٪ من سوق المتصفح العالمي عبر Chrome ، هناك ما يقرب من 2 مليار موقع على شبكة الإنترنت ولكن معظمها لا يكاد يزوره . 

تجذب أعلى 0.1 ٪ من مواقع الويب ( حوالي 5 ملايين ) أكثر من نصف عدد زيارات الويب على مستوى العالم ، من بينها : Google و YouTube و Facebook والموقع الصيني Baidu و Instagram و Yahoo و Twitter ، والشبكة الاجتماعية الروسية VK.com و Wikipedia و Amazon ومجموعة كبيرة من المواقع الأخري .

 ويعتبر التواجد على الإنترنت اليوم لا يتعلق بتصفح الإنترنت المفتوح ، أكثر من الحصول على معلومات أكثر تركيزًا مثل الأخبار والرسائل والتنبؤات الجوية ومقاطع الفيديو وما شابه ذلك .

بحث كامل عن خدمات الانترنت 

تشير الخدمة عبر الإنترنت إلى أي معلومات أو خدمات مقدمة عبر الإنترنت ، لا تسمح هذه الخدمات للمشتركين بالتواصل مع بعضهم البعض فقط ، ولكنها توفر أيضًا وصولاً غير محدود للمعلومات . 

يمكن أن تتراوح الخدمات عبر الإنترنت من بسيطة إلى معقدة ، قد تساعد الخدمة الأساسية عبر الإنترنت المشتركين في الحصول على البيانات المطلوبة من خلال محرك بحث ، بينما قد تكون الخدمة المعقدة تطبيقًا للرهن العقاري عبر الإنترنت من أحد البنوك ، وقد تكون الخدمات عبر الإنترنت مجانية أو مدفوعة .

وتم تقديم الخدمات من خلال  الإنترنت لأول مرة في عام 1979 من خلال CompuServe و The Source ، وتم إنشاء هذه المؤسسات لتوفير احتياجات المشتركين في أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، وقد مهدوا الطريق للوصول إلى البيانات .

ويمكنك من خلال  شبكة الانترنت الاستفادة  بالعديد من الخدمات مثل :

  • الوصول إلى ” مكتبة ” ضخمة من المعلومات من ملايين المواقع في جميع أنحاء العالم التي تشكل شبكة الويب العالمية .
  • إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني .
  • شارك الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك وعائلتك .
  • شراء السلع والخدمات ( غالبا توفر المال ) .
  • تنفيذ الخدمات المصرفية عبر الإنترنت .
  • استخدم بعض البرامج الخاصة بإجراء مكالمات هاتفية مجانية لمستخدمي الكمبيوتر الآخرين .
  • لعب الألعاب مع أشخاص آخرين عبر الإنترنت .
  • تابع برامج التلفزيون والراديو التي فاتتك  أو مشاهدتها مرة أخرى .
  • تعلم شيئا جديدا مع دورة على الانترنت أو رؤية الفيديوهات التعليمية ، هناك العديد من استخدامات الإنترنت في التعليم ،  وتمارس العديد من المؤسسات التعليمية دروسًا عبر الإنترنت ، سواء للصف الكامل أو للشخص الذي لا يستطيع حضور الدرس ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، إذا كنت لا ترغب في الالتحاق بجامعة أو كلية.

خاتمة عن اهمية الانترنت 

في عصر التكنولوجيا هذا  من الصعب تخيل حياتنا اليومية بدون الإنترنت ، فيتم استخدامه في كل البنية التحتية تقريبا وفي العديد من المنازل ، وتعتبر أهمية  الانترنت الأساسية هي أنه يجعل كل أمور حياتنا أفضل وأكثر سهولة ، كما أنه يجمع الناس ببعضها ويتيح لهم التعلم والعمل والاسترخاء من خلال توفير الوسائل اللازمة ، كما أنه يتيح بكل سهولة معرفة معلومات عن الدول والثقافات الأخرى ، ولكن لابد من تجنب ادمان الانترنت وخاصة للأطفال ، وكذلك الابتعاد عن استخدام الانترنت المظلم .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى