اذاعة مدرسية عن فلسطين

فلسطين من البلاد التي تتمتع بمكانة عظيمة ومقدسة في قلوب كل العرب ، فهي أرض المحشر والمنشر ، وهي أولى القبلتين ، كما أنها ثالث الحرمين الشريفين ، ومنها رفع عيسى عليه السلام إلى السماء ، وعرج بالقدس سيدنا محمد في رحلته إلى السماء ، ونقدم لك اليوم إذاعة مدرسية عن فلسطين .

مقدمة اذاعة مدرسية عن فلسطين

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أشرف الخلق نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم عن فلسطين الأرض الأبية التي طال استعمارها ، ولم يستسلم شعبها ، بل أخذ يكافح ويناضل في سبيل استعادة الأرض ، ومازالت الأرض محتلة حتى اليوم ، ولكن نفوس أبنائها الأحرار ترفض أن تفرط في الأرض ، ويسعدنا أن نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية عن فلسطين بآيات من القرآن الكريم توضح منزلة الأرض الفلسطينية مع الطالب / …………. .

ايات عن القدس للاذاعة المدرسية

قال تعالى في سورة الإسراء : ” سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ، وآتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبني إسرائيل ألا تتخذوا من دوني وكيلًا ، ذرية من حملنا مع نوح إنه كان عبدًا شكورًا ، وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرًا ، فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادًا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدًا مفعولًا ” .

حديث عن القدس للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب /   ……… ، وبعض من الأحاديث النبوية عن القدس وفلسطين .

عن أنس بن مالك عن الرسول صل الله عليه وسلم قال : ” أتيت بالبراق وهو دابة أبيض طويل فوق الحمار ودون البغل يضع حافره عند منتهى طرفة ، قال فركبته حتى أتيت بيت المقدس ، قال فربطته بالحلقة التي يربط به الأنبياء . ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين ثم خرجت فجاءني جبريل عليه السلام بإناء من خمر ، وإناء من لبن فاخترت اللبن فقال جبريل اخترت الفطرة ” .

وعن أبي هريرة قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ” لا تشدوا الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ” .

وعن عبد الله بن عمر عن الرسول صل الله عليه وسلم قال : ” لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله خلالا ثلاثا : حكما يصادف حكمة، وملكا لا ينبغي لأحد من بعده ، وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه فقال رسول الله :  أما اثنتان فقد أعطيهما ، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة “.

هل تعلم عن القدس للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة هل تعلم ، وتقدمها لنا الطالبة / ….. ، وأبرز المعلومات عن فلسطين والقدس .

  • هل تعلم أن المسجد الأقصى هو ثالث مسجد تشد إليه الرحال .
  • هل تعلم أن المسجد الأقصى هو قبلة جميع الأنبياء .
  • هل تعلم أن المسجد الأقصى هو ثاني مسجد تم بناءه على الأرض بعد المسجد الحرام .
  • هل تعلم أن فلسطين هي أول بلد أقسم بها الله في القرآن الكريم .
  • هل تعلم أن القدس هي بوابة السماء .

خاتمة اذاعة مدرسية عن فلسطين

في نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم عن فلسطين ، نتمنى من الله عز وجل أن تنعم أرض فلسطين وشعبها بالسلام والأمان الذي طال انتظاره ، وندعو الله أن يحمي أبناء فلسطين في نضالهم ضد العدو الصهيوني ، وأن يحفظ الأرض والمقدسات ، وأن تتخلص فلسطين قريبًا من الاحتلال الذي أودى بحياة الآلاف من أبناء فلسطين ، لكنه لا يستطيع هزيمة الأبطال من الشعب الفلسطيني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى