البرمجيات والتطبيقات المقدمة من google drive

إن تطبيق جوجل درايف ، يعمل على إتاحة حل سحابي ، للتخزين من جوجل ، حيث يتيح للمستخدم تخزين الملفات ، وكذلك الوصول إليها مرة أخرى ، في أي مكان ، وتجدر الإشارة إلى أنه يتيح للمرة الأولى 5 جيجا بايت ، بشكل مجاني تمامًا ، وخلال هذا الموضوع نكتشف سويًا أشهر البرمجيات والتطبيقات المقدمة من google drive .

البرمجيات والتطبيقات المقدمة من google drive

فيما يلي نتناول أشهر البرمجيات والتطبيقات المقدمة من google drive :

( Google Docs ) مستندات جوجل 

وهي تلك التي يمكن للمستخدم ، أن يصل إليها ، ومن ثم إنشائها ، والقيام بالتعديل عليها ، من خلال تطبيق جوجل درايف ، حيث يتيح للمستخدم تحرير المستندات ، بالإضافة إلى مشاهدة التغييرات ، في أثناء الكتابة ، وأما عن هذه الميزة ، فهي تقدم من جوجل درايف ، بشكل مجاني تمامًا ، ودون دفع أية رسوم .

( Google Slides ) شرائح جوجل 

وهي تلك التي يمكن من خلالها إنشاء العروض التقديمية ، المختلفة ، والمميزة ، هذا فضلًا عن أنها تتيح للمستخدم ، العديد من الرسوم المتحركة ، فضلًا عن الانتقالات ، والرسومات ، ومزيد من السمات ، كل هذا وأكثر ، وأما عن إمكانية الحفظ ، والتخزين ، فإن جوجل درايف يقوم بحفظ وتخزين العروض التقديمية جميعها ، بشكل تلقائي ، ويدون أي رسوم ، فهو مجاني تمامًا .

( Google Sheets ) أوراق جوجل

وهو نوع من البرامج ، التي يتيحها تطبيق جوجل درايف ، ومن خلاله يمكن إنشاء ، وكذلك مشاركة مجموعة جداول البيانات ، التي تخص المستخدم ، ومن ثم يتم نشرها بشكل عام ، وجعلها خاصة بالمستخدم فقط ، أو مشاركتها مع الآخرين ، وهذا البرنامج يقدم بالمجان .

( Google Drawings ) رسومات جوجل

من خلال هذا البرنامج ، يمكن بناء العديد من المخططات ، وإنشاؤها بشكل متكامل ، حيث يمكن للمستخدم إضافة المخططات ، بمنتهى السهولة ، واليسر ، إلى العديد من المستندات الأخرى ، بالإضافة إلى أنه يمكن تضمينها ، خلال موقع خاص بالويب ، وهذا التطبيق متاح للجميع بالمجان .

( Google Forms ) نماذج جوجل

وهي التي تمكن المستخدم من إنشاء العديد من النماذج ، والاستبيانات ، من خلال شبكة الإنترنت ،ومن ثم يمكن تحقيق المزيد من النتائج ، في شكل جداول بيانات ، يتم تنظيمها بشكل دقيق ، ومن ثم يمكن مشاركة النماذج ، ومن خلال التضمين على مواقع الويب ، التي تخص المستخدم ، أو مشاركة النماذج ، من خلال الروابط التي تختص بها ، أو في إطار رسائل البريد الإلكتروني ، بشكل مباشر ، وبالمجان .

( Slide Rocket ) سلايد روكيت

هو عبارة عن برنامج ، يتيح إنشاء المزيد من العروض التقديمية ، بشكل مذهل للغاية ، كما أنه يتيح لمستخدميه الحفظ ، والمشاركة بشكل مباشر ، من خلال تطبيق جوجل درايف ، بالإضافة إلى إدارة المكتبة الخاصة بالعروض التقديمية ، فضلًا عن الأصول ، والشرائح ، سعر البرنامج اللايت مجاني تمامًا ، أما البرنامج البرو ، فتكلفته 24 دولار أمريكي في الشهر الواحد .

( Floor planner ) فلور بلانر

هذا البرنامج يوفر لمستخدميه كافة الأدوات ، التي تلزم لجعل المخططات الأرضية ، تتسم بالسرعة الهائلة ، حيث يمكن للمستخدم ، إعادة إنشاء منزل خاص به ، أو حديقتك ، أو حتى مكتبك في مكتبة ، حيث يتيح إعادة التشكيل ، بالإضافة إلى إمكانية تغيير الحجم ، وكذلك التدوير ، يتيح البرنامج خطة تتحمل خمسة مشاريع بالمجان ، أما التجديد ، فيكون بـ : 14.95 دولار مريكي في العام الواحد .

( Hello Fax ) هلو فاكس

يمكن مستخدميه ، بكل سهولة ، من توقيع مختلف المستندات ، ومن ثم إمكانية إرسال مختلف الفاكسات ، من خلال شبكة الإنترنت ، حيث يتيح بدوره ، إرسال ، وكذلك استقبال ، رسائل الفاكس المتعددة ، ومن ثم توقيع الوثائق ، والعمل على ملء النماذج المختلفة ، يتيح البرنامج خمس صفحات ، خاصة بالفاكس ، بالمجان ، بشكل شهري .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى