بانديرمال

يستخدم كريم بانديرمال pandermal لعلاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الحكة والحساسية ، والعدوى الجلدية ، كما أنه يستخدم لتفتيح الأماكن الداكنة ، يعد كريم بانديرمال من أهم الكريمات التجميلية في السوق ، ودائمًا ما تستخدمه السيدات لتفتيح الأماكن الحساسة ، وهو متوفر بشكل كبير في الأسواق ، حيث أن يمكن الحصول على كريم بانديرمال من الصيدلية بسهوله .

كريم بانديرمال يحتوى على الكثير من المواد الفعالة التي لديها القدرة على معالجة الكثير من الأمراض الجلدية ، حيث يحتوي على مادة نيستاتين والتي تمد الجسم بالقوة وتحميه ، بالإضافة إلى أنها تمنع تعرضه للبكتيريا الضارة ، لأن الجلد دائماً ما يتعرض لكثير من المشاكل الصحية والتي تكون سبباً في ظهور البقع الجلدية الحمراء وغيرها الكثير من الأضرار الأخرى مثل الطفح الجلدي ، فقد يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف المناعة ، التي تصيب الجسم بالضعف ، وعدم تمكنه من منع البكتريا من التسلل إليهم ، بل أنه من السهل تعرضهم لأي بكتيريا ضارة وجراثيم وخاصة على سطح الجلد .

تركيب بانديرمال

يتكون كريم بانديرمال من مواد فعالة ومواد غير فعالة ، فالمواد الفعالة تتمثل في كل 100 جرام من الكريم يحتوي على جراميسيدين بنسبة 0.025 ، وكذلك 0.1 جرام من تريامسينولون أسيتونيد ، بالإضافة إلى  0.416 جم من سلفات نيومايسين ،  وعدد 10.000.000 وحدة دولية من نيستاتين ، أما المواد الغير فعالة فهي تشمل برافين لين أبيض ، كحول سيتوستيرويل ، ماء منقى ، ميثيل بارابين ، برافين سائل .

دواعي استعمال بانديرمال

كما ذكرنا في بداية المقال عن دواعي استخدام كريم بانديرمال ، فهو يستخدم لعديد من الأمراض الجلدية ، والحساسية المفرطة وإالالتهابات البكتيرية .

  • يساعد في علاج جروح منطقة العين ، كما يستخدم أيضًا للحد من الحساسية الجلدية .
  • يعالج التهابات الجلد الحادة والحكة الجلدية والإلتهابات الفطرية .
  • ويستخدم بانديرمال مرتين يوميًا للشباب أو الأطفال ، ومرة واحدة لكبار السن ، وينصح بإستشارة الطبيب إذا كان المريض يعاني من مشاكل صحية أخرى قد تتداخل مع عمل المستحضر .

كريم بانديرمال للتفتيح

يستخدم كريم بانديرمال لتفتيح الأماكن المصابة بالإحمرار وكذلك مناسب لتفتيح المناطق الحساسة ، حيث تساعد مكوناته على تهدئه الجلد ، وسرعة إلتئام الخلايا لتعود إلى حالتها مرة أخرى ، يمنع استعمال الكريم عند وجود حساسية من أحد مكونات الدواء .

بانديرمال لتسلخات الاطفال

يستخدم كريم بانديرمال لمعالجة تسلخات الأطفال ، التي تتخطى أعمارهم أكثر من سنة ، لأنه من الممنوع استخدام الكريم للأطفال الأصغر من عام .

يستخدم كريم بانديرمال من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا على الأماكن المصابة ، ويجب غسلة بعد ساعتين من وضعه ، كما يجب الحرص على متابعة الأطفال في فترة بقاء الكريم على جلدهم ، حتى نتمكن من تفادي أي مخاطر يمكن أن تحدث .

في السياق ذاته تشير بعض التقارير إلى عدم استخدام كريم بانديرمال على الأطفال ، بسبب أن بعض خلايا الجد تكون في مرحلتها الأولى في النمو ، ويمكن أن يؤثر الكريم على نموها بشكل طبيعي .

كريم pandermal للحامل

لا ينصح باستخدام كريم بانديرمال للحوامل ، رغم أنه  لم تظهر تجارب تثبت خطر استخدام هذا الكريم على الحوامل ، ولكن بعض التجارب على الحيوانات أظهرت إعاقة في نمو الجنين واضطرابات في الأجنة ، فحرصًا على سلامة طفلك يجب ألا تستخدمي كريم بانديرمال أثناء الحمل والرضاعة أيضًا .

بانديرمال كريم لحب الشباب

يجب عدم استخدام كريم بانديرمال للأشخاص المصابين بحب الشباب ذات الرؤوس الوردية ، والتهاب الجلد حول الفم ، ويمنع استخدامه تمامًا على المناطق التي تحيط بالعين .

الاثار الجانبية بانديرمال

  • رغم أن كريم بانديرمال يساعد في علاج العديد من الأمراض ، إلا أنه يسبب أمراض أخرى إذا تم استخدامه لفترة طويلة .
  • حيث أنه من أبرز الأثار الجانبية التي يسببها الأفراط في استخدام بانديرمال زيادة نمو الشعر بالمنطقة المستخدم الكريم فيها .
  • ظهور حب الشباب و احمرار حاد بالوجه مع ظهور خطوط في الجلد .
  • كما يمكنه أن يسبب العديد من اضطرابات الجلد .
  • بالإضافة إلى تقرح حاد بالجلد ، وتوسع في الشعيرات الدموية
  • كما ييمكن أن يعمل بانديرمال على زيادة التعرق والنمش .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى