هل تعلم عن الوطن

الوطن أغلى ما يمكن ، فهو الطهر ، والبركة ، والنقاء ، والانتماء ، هو الحمى ، من كل شر ، وهو الأمان من كل خوف ، وخلال موضوع اليوم ، نتناول فقرة ، مؤداها : هل تعلم عن الوطن ؟ فلنرى ما لم يكن يعلمه البعض منا عن الوطن .

هل تعلم عن الوطن

  • هل تعلم أن ؟ سمي وطننا بالوطن العربي ، لأن اللغة السائدة ، والأولى ، بين الغالبية العظمى ، من البلاد التي يضمها ، هي اللغة العربية الأصيلة ، وذلك فيما عدا ، قلة قليلة من سكان البلاد العربية ، كما في بلاد المغرب ، وجيبوتي ، وجنوب السودان ، والصومال ، وموريتانيا ، وجزر القمر .
  • هل تعلم أن ؟ يتكون الوطن العربي من نحو 23 دولة مختلفة ، تتمثل في : المملكة العربية السعودية  ، ومصر ، وسوريا ، والعراق ، والأردن ، ولبنان ، والإمارات ، وقطر ، واليمن ، وعمان والبحرين ، وتونس ، وليبيا ، والمغرب ، والجزائر ، والسودان ، وموريتانيا ، والصومال ، وجيبوتي ، وفلسطين ، وجزر القمر .
  • هل تعلم أن ؟ يضم الوطن العربي 4 مضائق ، من بينها 3 مضائق طبيعية ، وهبنا الله بهم ، بالإضافة إلى مضيق واحد فقط ، يعتبر من الظواهر البشرية ، التي تدخل الإنسان في صناعتها ، بفضل الله ، وتتمثل هذه المضائق في : مضيق قناة السويس ، والذي يكون تحت إشراف جمهورية مصر العربية ، بالإضافة إلى مضيق جبل طارق ، والذي يكون تحت إشراف كل من إسبانيا ، والمغرب ، وكذلك مضيق باب المندب ، والذي يكون تحت إشراف كل من دولة اليمن ، وجيبوتي ، بالإضافة إلى مضيق هرمز ، والذي يكون تحت إشراف ، كل من دولة إيران ، ودولة الإمارات ، وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذه المضائق ، قد سهلت بدورها الاتصال بمختلف أنحاء العالم أجمع ، في كافة النواحي المختلفة ، الاجتماعية ، والحضارية ، والاقتصادية ، ولهذا السبب لم ينعزل الوطن العربي أبدًا عن العالم بأسره ، في يوم من الأيام .
  • هل تعلم أن ؟ يضم الوطن العربي أكبر تجمع على الإطلاق ، لكافة الأماكن الدينية المختلفة ، والتي يقوم جميع زوار العالم ، من كل مكان ، بزيارتها ، مما له تأثير إيجابي ، ودور فعال في إدرار الأموال ، على جميع الدول العربية ، في الوطن العربي الأصيل ، ومن ضمن الأماكن الإسلامية المقدسة ، الحرم المكي ، والحرم النبوي ، بالإضافة إلى مسجد قباء ، الموجود في المملكة العربية السعودية والتي تعد أكبر وجهة للسياحة الدينية ، وكذلك المسجد الأقصى ، فضلًا عن مسجد قبة الصخرة ، الموجود في الغالية فلسطين ، وكذلك الجامع الأزهر ، ومسجد السيدة زينب ، ومسجد الحسين ، بالإضافة إلى مسجد السيدة نفيسة ، الموجودين في جمهورية مصر العربية ، ومن ضمن الأماكن المسيحية ، على مستوى العالم العربي أجمع ، كنيسة القيامة ، الموجودة في فلسطين ، وكذلك دير سانت كاترين ، الموجودة في مصر .
  • هل تعلم أن ؟ في الوطن العربي أماكن سياحية عديدة ، يقبل الزوار عليها من كافة بلاد العالم ، والتي تتمثل في : الغردقة ، وشرم الشيخ ، الموجودين في جمهورية مصر العربية ، والبحر الميت ، والبتراء ، وجرش ، في الأردن ، وحدائق بابل المعلقة ، في العراق ، وتبازا في الجزائر ، وبعلبك في لبنان ، والقيروان في تونس ، ومتقاد في الجزائر ، ومدينة تدمر الإثرية ، في سوريا ، وسد مأرب وفي اليمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى