اذاعة مدرسية عن الرياضيات

اذاعة مدرسية عن الرياضيات نقدمها لك اليوم كاملة الفقرات ، فعلم الرياضيات من أهم العلوم التي نستخدمها بشكل يومي في كافة الأنشطة الحياتية ، وبدونه لا نستطيع القيام بعمليات البيع والشراء التي تعد أهم عادة يومية لنا ، وإليك كافة فقرات اذاعة مدرسية عن الرياضيات .

مقدمة اذاعة مدرسية عن الرياضيات

صباح الخير واليمن والبركات زملائي الأعزاء ومعلمينا الأجلاء ، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد أشرف الخلق أجمعين نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم عن الرياضيات ، وهي المادة التي نستخدمها كثيرًا في حياتنا اليومية ، فلا يمر يوم واحد دون أن نقوم ببعض العمليات الحسابية سواء كانت بسيطة أو معقدة ، والآن مع أولى فقراتنا الإذاعية وهي فقرة القرآن الكريم .

ايات قرانية عن الرياضيات

تقدم لك فقرة القرآن الكريم الطالبة / ……. ، وبعض من الآيات القرآنية التي ذكر الله فيها بعض الكلمات الرياضية الهامة ، والتي تبين دور الرياضيات في كل شئ بحياتنا حتى العبادات .

قال الله تعالى في سورة المزمل : ( إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثي الليل ونصفه وثلثه ) .

وتحدث الله عن الميراث في سورة النساء قائلًا : ( يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين فإن كن نساء فوق اثنتين فلهن ثلثًا ما ترك وإن كانت واحدة فلها النصف ولأبويه لكل واحد منهما السدس مما ترك إن كان له ولد فإن لم يكن له ولد وورثه أبواه فلأمه الثلث فإن كان له إخوة فلأمه السدس من بعد وصية يوصي بها أو دين آباؤكم وأبناؤكم لا تدرون أيهم أقرب لكم نفعًا فريضة من الله إن الله كان عليمًا حكيمًا ) .

ويقول تعالى في سورة الأنفال : ( واعلموا أنما غنمتم من شئ فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان والله على كل شئ قدير ) .

حديث شريف عن الرياضيات

والآن حان وقت فقرة الحديث الشريف عن الرياضيات وأهميتها في حياتنا ، ويقدمها لنا الطالب / …………….

قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ( اغتنم خمسًا قبل خمس : شبابك قبل هرمك ، وصحتك قبل سقمك ، وغناك قبل فقرك ، وفراغك قبل شغلك ، وحياتك قبل موتك ) .

هل تعلم عن الرياضيات

هناك العديد ن الحقائق والمعلومات التي لا نعرفها حول علم الرياضيات ، لذا إليكم أهم المعلومات التي نعرفها لأول مرة حول علم الرياضيات مع الطالب / ………. وفقرة هل تعلم .

  • هل تعلم ان مخترع علم الجبر هو محمد بن موسى الخوارزمي .
  • هل تعلم أن أول من اكتشف الدائرة هم المصريين القدماء .
  • هل تعلم أن أول معداد يدوي تم اختراعه في عام 1000 قبل الميلاد بواسطة الصينيين .
  • هل تعلم أن اول من اخترع الكسر العشري هو ” غياث الدين ” واسمه الحقيقي جمشيد بن محمود .
  • هل تعلم أن أبو الحسن علي بن أحمد هو أول من اكتشف طريقة حساب الجزر التكعيبي .
  • هل تعلم أن أول من اخترع الآلة الحاسبة هو العالم الفرنسي بليز باسكال .

خاتمة اذاعة مدرسية عن الرياضيات

نختتم إذاعتنا المدرسية اليوم بالدعوة إلى الاهتمام بدراسة علم الرياضيات ، وضرورة التعمق به ، لأنه الطريق الوحيد الذي نستطيع من خلاله فهم كافة الأمور من حولنا ، فعلم الرياضيات يدخل في عمليات البيع والشراء اليومية ، كما يدخل في تعداد السكان ، وتقسيم المواريث ، وغيرها من آلاف المجالات الآخرى ، لذا انتبه جيدًا على قواعد علم الرياضيات حتى تصبح قادرًا عى فهم العالم من حولك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى