مشروع سند محمد بن سلمان

حرصاً من المملكة  علي راحة شعبها ومساعدته ، قام ولي العهد محمد بن سلمان بتقديم هذا المشروع لإعانة الضعفاء علي العيش بكرامة ، والحد من وجود أشخاص لديهم أي احتياجات وغير قادرين عليها ، قام في هذا المشروع بمساعدات الآلاف من الشباب .

برنامج سند محمد بن سلمان

هو برنامج اجتماعي ضمن انجازات ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ، ليس المقصود منه الربح أو التجارة بل هو للمساعدة فقط لمن يحتاج لمساعدات مالية ، ويجب لمن يريد الحصول عليه أن يكون موافي للشروط التي وضعها فخامة ولي العهد محمد بن سلمان أطال الله في عمره ، ووفر هذا البرنامج مساعدات لطبقات المجتمع المختلفة لجعل الطبقات في المجتمع السعودي كلها سواسية .

هذا المشروع تم تطبيقه وتنفيذه من قبله – رعاه الله –  ولا علاقة له بالحكومة ، فهو للمحتاجين من الشباب لمساعدتهم علي الزواج وتقديم الإعانات المختلفة لهم ، فهو يقوم بالمساهمة من ماله الشخصي للمساعدة .

شروط التقديم في سند محمد بن سلمان

يحق لأي شاب التقديم في المبادرة ؛ بحيث يكون قد قام بتأدية الدورة التي يقدمها البرنامج للمقدمين حتي يستطيعوا الحصول علي المساعدة والزواج ( للذين يقدمون لأجل المساعدة للزواج ) .

لا يقتصر الدور علي تقديم الإعانات فقط ، بل يقدم دورات وتأهيل للشباب المتحمسين لمساعدتهم فكرياً علي مواجهة ظروف الحياة ، فهو يقوم بعمل دورات في مجالات عديدة لابد من المتقدمين الخوض في هذه الدورات حتي يحصلوا علي المساعدات الكاملة .

كيفية التقديم لسند محمد بن سلمان

  • يجب في البداية الذهاب للموقع الخاص بمشروع سند .
  • الدخول إلي الصفحة الخاصة بالزواج .
  • عمل حساب بالموقع ، قم بكتابة الخانات المطلوبة لتحصل علي حساب .
  • تقوم بملأ البيانات الموجودة بصفحة الزواج لتحصل علي القرض .
  • بعد قيامك بكل هذا يجب أن تكون علي علم أن الأحقية للأرامل واليتامي وأبناء الشهداء ، والذين ليس لهم أحد يعولهم .
  • قد يتم قبولك في المبادرة أو لا يتم قبولك ، وذلك حسب الشروط والمعايير التي تراها الهيئة المشرفة علي المشروع .

سند محمد بن سلمان للزواج

يقدم المشروع إعلانات للشباب المقبلين علي سن الزواج بتقديم مبالغ مالية ، تساعدهم علي الزواج والقيام بالمشاريع التي توفر لهم سبل المعيشة ، وهناك شروط للحصول علي هذه المساعدة وهي :

  •  أن يكون الشاب في عمر النضج الكامل أي في العشرينات من عمره حتي 40 عاماً ، وتكون الفتاه في عمر 18 عاماً حتي 40 عاماً ، ولا يجوز المساعدة في حالات الطلاق والانفصال التي تحدث بين الرجل والمرأة ، فالمساعدة لحالات الزواج الأولي فقط .
  •  التقديم لمواطني المملكة فقط .
  • الموقع لا يعمل إلا في نطاق المملكة العربية السعودية فقط .
  •  حصول الشاب علي مؤهل تعليمي متوسط أو أعلي مثل شهادة الدبلوم أو الثانوية العامة علي الأقل .
  •  عقد الزواج يكون حديث لا يتجاوز السنة من تسجيلك في المبادرة .
  •  لا يزيد الدخل الشهري عن 4000 ريال سعودي .
  •  لا يتجاوز المهر المقدم عن 50 الف ريال سعودي .
  •  الحصول علي الدورة المقدمة من البرنامج ، كشرط للحصول علي المساعدة وتكون الدرجة أكثر من 60% .
  •  يحق لأبناء الشهداء والذين ليس لهم آباء أو مأوي أو المعاقين والأرامل ، كل ما يدخل تحت هذه الفئة فهم أولي بالمساعدة من الآخرين .

مبلغ سند محمد بن سلمان

قام المشروع بدور كبير في المجتمع السعودي ، حيث ساعد الآلاف من الشباب والفتيات علي قيام أسر وفتح لهم مشاريع لمساعدتهم علي العيش بالطرق المشروعة ، غير أن المشروع قام بدور تنمية واسعة في تفتيح عقول الكثير من الشباب ، والدورات التي كان يقوم بطرحها كان لها دور كبير في النهوض بالشباب .

كانت رؤية الملك محمد بن سلمان من هذا المشروع جعل الشباب السعودي منفتح بطريقة أكبر ؛ لأنهم هم أساس الأمة وحاضرها ومستقبلها وهم أيضا بناة الوطن ، وقام المشروع بإعطاء ما يقرب من 600 مليون ريال سعودي حتي الآن وهو في تزايد مستمر ، وأراد الملك سلمان – حفظه الله – من هذا أيضا التخلص من حالات التسول وحالات الدين التي تكسر ظهر الشباب الطامحين في عمل مشروعيهم .

نقدم الشكر لفخامة ولي العهد محمد بن سلمان أطال الله في عمره ، وستبقي المملكة هي الدولة الأكثر رقياً في العالم كله ، وإذا كنت تريد المساعدة فتقدم للتسجيل في المشروع ولا تتردد ؛ فهو حقيقي وموجود وتحدثت عنه صحف كثيرة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى