حوار بين شخصين عن الحجاب

يعد الحجاب في ديننا الإسلامي ، هو ذلك اللباس ، والستر ، الذي من خلاله ، يتم ستر جسد المرأة ، والجدير بالذكر ، أنه أمر مفروغ منه ، حيث أنه فرض واجب على كافة النساء المسلمات ، وفيما يلي ، نتناول حوار بين شخصين عن الحجاب .

حوار بين شخصين عن الحجاب

يعد الحجاب من أكثر الفضائل المهمة للغاية ، في الشريعة الإسلامية المطهرة ، التي تجدر الإشارة إلى أهمية تعليمها للفتيات الصغار ، وتعويدهن عليه ، حتى ينشئن نشأة إسلامية قويمة ، وخلال السطور القادمة ، نعقد حوارًا إيجابيًا بناءًا ، بين فتاتين ، نبرز من خلاله ، أهمية الحجاب للفتيات .

سارة : ” السلام عليكم ، ورحمة الله تعالى ، وبركاته ، أختي في الله ، هاجر ” .

هاجر : ” وعليك السلام ، ورحمة الله تعالى ، وبركاته ، أختي في الله سارة ” .

سارة : ” أريدك في موضوع مهم ، أختي الغالية العزيزة ، حيث أنني قد وجدك تقصرين مؤخرًا ، في ارتداء الحجاب ، فإنه تاج كل فتاة ، كما أنه مصدر الشرف ، والعزة ، والسمو ، لكل فتاة مسلمة ، غاليتي ” .

هاجر : ” هذا الموضوع بالذات ، لا ينبغي لك يا سارة ، أن تحدثيني فيه ، كل منا حر ، يفعل ما يشاء ” .

سارة : ” ولكن استمعي إلي أخيتي ، فأين أنت غاليتي هاجر الحبيبة من أمهات المسلمين رضي الله عنهن وأرضاهن ؟ وذلك حينما أمروا بارتداء الحجاب ” .

هاجر : ” ولكن يا سارة ، أنا لا أطيق أن أرتدي الحجاب في فصل الصيف ، فالجو يكون حار جدًا ” .

سارة : ” عليك يا أختي الغالية ، أن تتذكري قول رب العباد ، جل علاه ، حيث أنه قال ، في كتابه العزيز ، في الآية الحادية والثمانين ، من سورة التوبة : ” قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون ” .

هاجر : ” ولكن يا سارة ، أنا ما زالت صغيرة في السن ، على ارتداء الحجاب ” .

سارة : ” يا أخيتي الكريمة ، إن الموت إذا قدره الله ، على أحد من عباده ، فإنه لا يعرف كبيرًا كان ، من صغير ، فالكل سواء ” .

هاجر : ” توجد العديد من الفتيات المسلمات ، لا يرتدين الحجاب ، ويسيرون هكذا بدونه ” .

سارة : ” إن ما تقولين يا هاجر ، يعد من أسوأ ما يقوله أهل النار ” إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون ” .

هاجر : ” حقًا يا سارة ؟ فعلًا يا أخيتي العزيزة ، الآن قد اقتنعت بما تقولين ، فإن الحجاب فرض على كل مسلمة ، تلتزم بتعاليم ملتزمة ” .

سارة : ” نعم حبيبتي ، إن الله سبحانه وتعالى ، قد فرض الله عز وجل ، الحجاب على كافة النساء المسلمات ، وفيما يلي آيات كريمات ، يحث الله فيها على ارتداء الحجاب :

يقول الله ، جل علاه ، في سورة النور : ” يا أيها الذين آمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم والذين لم يبلغوا الحلم منكم ثلاث مرات من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات لكم ليس عليكم ولا عليهم جناح بعدهن طوافون عليكم بعضكم على بعض ، كذلك يبين الله لكم الآيات والله عليم حكيم ، وإذا بلغ الأطفال منكم الحلم فليستأذنوا كما استأذن الذين من قبلهم ، كذلك يبين الله لكم آياته والله عليم حكيم والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم ” .

” قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ، ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدِين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهِن ولا يبدين زينتهن إِلا لبعولتهِن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى