اسماء بنات فرنسية

في العصر الحالي أصبح اختيار اسم المولود سواء ذكر أو أنثى هو بمثابة تحدي للأمهات والآباء ، وخاصة إذا كانت المولودة أنثى فعندها تبدأ الأم في البحث عن اسماء بنات غريبة وجديدة وغير شائعة في محيط العائلة والأقارب ، ولم تعد الأم ترغب في تسمية طفلتها على اسم جدتها أو خالتها أو ابنة عمها أو أي من أقاربها ، بل إن كل أم ترغب في تسمية طفلتها باسم متميز وفريد ، ولذا ففي هذا المقال أتينا لكم بمجموعة من أسماء البنات من فرنسا ، وبالتأكيد فإن كل أم تبحث عن اسماء بنات غريبة سوف تجد ما تبحث عنه في هذا المقال .

 اسماء بنات فرنسية ومعانيها

أبيلا : هو اسم فرنسي جميل للبنات ومعناه رائع جدًا ، حيث أنه يعني نسمة الهواء ، وهو من الأسماء غير التقليدية الرقيقة .

ديورا : من أجمل أسماء الإناث في فرنسا ومعناه هو الذهبي ، وقد أطلق هذا الاسم على أحد ماركات الأزياء العالمية الفرنسية .

ريفانا : يعود هذا الاسم إلى أصول لاتينية وفرنسية ، ومعنى الإسم هو جدول الماء أو مجرى الماء ، وهو من الأسماء الفرنسية الرقيقة والجميلة .

شيري : اسم فرنسي جميل معناه هو الحبيبة ، وهو اسم منتشر في العديد من الدول العربية وغيرها .

لمار : من أسماء البنات الفرنسية التي انتشرت في الدول العربية ، وهو يتميز بمعانيه المتعددة وهي الضوء والشعاع والبريق ، كما يقال أيضا أن معناه هو بريق الذهب .

اسماء بنات فرنسية بحرف الراء

رانسي : من أسماء البنات الفرنسية التي لم تحخظى بانتشار كبير في الوطن العربي، وهو اسم فرنسي يطلق على الغزال، وكذلك يوجد أحد الأنهار الفرنسية الذي يدعى نهر رانسي .

رايني : هو أيضا من أسماء البنات الفرنسية الشهيرة والتي تبدأ بحرف الراء ، وهذا الاسم يرجع أيضا إلى أصول إنجليزية بالإضافة إلى الأصل الفرنسي ، أما معناه في اللغة الاسكندنافية فهو الجبارة ، وأيضا فله معنى آخر وهو الأغنية .

روز : هو من الأسماء الفرنسية الشهيرة ، بالإضافة إلى أنه اسم انجليزي أيضا ، وقد يعتبره البعض أسمًا قديمًا نظرًا لانتشاره منذ القدم ، أما معنى الاسم فهو إما الوردة أو اللون الوردي .

روزا : هو أحد الأسماء الفرنسية التي تبدأ بحرف الراء ، وهو اسم مأخوذ من اسم روز ، والفرق هو إضافة حرف الألف كنوع من التجديد ، وهذا الاسم قد يكون خيارا مناسبا للأم التي تبحث عن إسما رقيقا لطفلتها ، وبالنسبة لمعناه فهو أيضا يعني الوردة أو اللون الوردي .

روزانا : مجددا فإن هذا الاسم مشتق من إسم روز وهو يحمل نفس معناه كذلك ، ويقال أن صاحبة هذا الإسم هي أنثى تتمتع بالرقة والنعومة والهدوء.

روزي : من أهم أسماء البنات في فرنسا وهو مأخوذ أيضا من اسم روز ولديه نفس المعنى ، وهو اسم بالغ الرقة والجمال والرقي .

رين : من الأسماء الفرنسية المميزة لمعناه الجميل وهو الملكة ، وهذا الإسم موجود أيضا في اللغة الإنجليزية ولكن معناه هو المطر .

ريني : هو اسم فرنسي للبنات ويعني ولدت من جديد ، وهذا الاسم يشير إلى الولادة من جديد وبدء حياة جديدة .

اسماء بنات فرنسية بحرف الميم

مادي : اسم فرنسي يطلق على كلا الجنسين ، وهو من الأسماء الشائعة التي تتواجد في الدول العربية ، معنى الاسم هو البرج والذي يشير إلى الشخص الطموح ، ولكن بشكل عام فإن هذا الاسم أكثر انتشارًا لدى الذكور .

ميال : اسم بنات مميز بحرف الميم وهو شائع في فرنسا ، ولكنه نادر في الدول العربية ، وهو اسم ذو معنى جميل وهو العسل .

ميلساندي : لمن يبحث عن أسماء بنات غريبة فإن هذا الاسم سوف يكون خيارًا جيدًا ، وبرغم غرابة الإسم لدى العرب إلا أنه شائع في فرنسا ، وهو بنفس معنى الاسم السابق وهو عسل النحل .

ميلي : هو من الأسماء الشهيرة في فرنسا وغيرها من الدول وله معاني متعددة في كل دولة ، حيث أن معناه العزم والقوة في كل من فرنسا وألمانيا ، أما في اللغة اللاتينية فإن معناه هو خادم المعبد .

اسماء فرنسية راقية

أبريال : من الأسماء الفرنسية الجديدة والراقية ، كما أن هذا الاسم غير شائع في الدول العربية ، ومعناه هو المؤمنة .

جيسامين : اسم بنات جميل يعني الزهور ذات الرائحة العطرة ، وهو من الأسماء المميزة والراقية في فرنسا .

كارلا : أحد الأسماء الفرنسية المميزة ومعناه المرأة مكتملة الأنوثة ، كما أنه يعني المرأة القوية كذلك .

فلورين : معنى الاسم هو الزهرة وهو من أهم الأسماء الفرنسية الراقية ، والتي انتشرت في العديد من الدول الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى