معلومات عن ظاهرة شوقر دادي

ظاهرة شوقر دادي (sugar daddy ) انتشرت هذه الظاهرة مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وذاع صيتها ، وهي تعتمد على رجل كريم لديه مال وفير وذوقه عالي ، يبحث هذا الرجل عن شخص يشاركه في حياته و يجعل لها معنى و يكونوا معًا خبرات ومواقف ، وفي السطور التالية يمكن أن نقول ما هو معنى شوقر دادي بشكل مفصل أكثر .

معنى شوقر دادي

هو رجل أو شاب يقوم بدور الصديق ، و لكنه يتميز بقدرته المادية العالية فممكن أن يمنح شريكته هدايا وقد تكون تلك الهدايا في صورة مادية أو عينية مثل دفع المصاريف الدراسية و الفواتير وغيرها ، وشوقر دادي موجودة على هيئة ثلاث مستويات وهي :

  • المستوى الأول يسمى سبليندا دادي هو طرف هدايا محدوده بسبب دخله و يتعهد لشريكه بإعطائه العديد من الهدايا و هم الطرف الادنى .
  • المستوى الثاني هو شوقر دادي ويكون لدى الشريك مبلغ محدد يضعه طبقًا لميزانيته ويمنحها لشريكه أسبوعيا أو شهريًا .
  • المستوى الثالث هو هوني دادي وهو شريك يتميز بالكرم الشديد الذي لا حدود له ويدعم شركاءه بكل سهولة .

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد متزايد من النساء شريكات لرجال أكبر منهم سنًا في ظاهرة شوقر دادي ، وأن معظم هؤلاء النساء طالبات جامعيات أي يعتبرن في سن المراهقة و يلجئن للشوقر دادي لدفع رسومهم الدراسية ونفقات عطلات فاخرة والتسوق ، والأخطر أنه من الممكن أن يستغل الرجل الكبير في السن قدرته المالية العالية لإقامة علاقة جنسية بالتراضي مع فتاة أصغر منه في مرحلة المراهقة .

فأين أولياء الامور من ذلك ومن متابعة بناتهم فتربية المراهقين وتربية البنات خاصة من أصعب الفترات في التربية ، حيث يحتاج الأبناء إلى المزيد من الاحتواء و الحب الممزوج بالتفاهم .

متى بدأت ضاهرة شوقر دادي

ومصطلح شوقر دادي موجود منذ عام 1917 م فهي علاقة بين رجل و امرأة ليس بينهم أي مشاعر من الحب ، لكنها فقط علاقة مبنية على المصالح فالرجل الأكبر سنًا يريد أن يشبع رغبته الجنسية والمرأة الأصغر سنًا تستغل ثروة هذا الرجل لتحقق لنفسها حياة فخمة فاخرة مليئة بكل ما هو باهظ الثمن ، ووفقا للأبحاث فإن متوسط أعمار الشركاء الرجال في شوقر دادي يبلغوا 45 عاما و يحصلوا على رواتب قدرها 176 ألف جنيه استرليني ، والمبالغ التي تحصل عليها النساء تصل إلى 21 ألف جنيه استرليني سنويًا .

ما معني شوقر مامي sugar mammy

بما أن شوقر دادي هو رجل غني كبير في السن يقيم علاقة مع فتاة أصغر سنًا ، فإن شوقر مامي العكس تماما ، نعم ، كيفما اعتقدت هي علاقة قائمة على الصداقة بين امرأة أكبر سنًا وشاب أصغر منها في السن وذلك لأغراض رومانسية أو جنسية على حسب التراضي بين الطرفين ، فالمرأة تكون صاحبة أموال كثيرة تغرق بها الشاب الأصغر سنًا نظرًا لحاجته الى المال و الاشياء باهظة الثمن ، وحاجة المرأة إلى الحب و الاهتمام .

ويسمى الطرف الاصغر في السن ب شوقر بيبي (Sugar baby) سواء إن كان فتاة أو شاب .

خطورة ظاهرة شوقر دادي

مثل أي ظاهرة اجتماعية غير سوية ، فإن ظاهرة شوقر دادي لها أخطار كبيرة على الأشخاص والمجتمع أيضًا ، منها :

-تورط المراهقين والأطفال في ذلك نظرًا لعدم اهتمام الأباء بتربية الأطفال وتربية المراهقين .
-لا يوجد أي مشاعر عاطفية بين الطرفين ، فقط الاستفادة و المصالح هم الدوافع وراء تلك الظاهرة .
-في بعض الاحيان تتطور إلى علاقات غير مشروعة و هذا محرم في ديننا الإسلامي .
-في حال تقصير الرجل الأكبر سنًا في المصروفات ، ستشعر الفتاة بالاشمئزاز منه والابتعاد وتشعر بمشاعر مليئة بالغضب ، و ذلك لأنه كما ذكرنا علاقة غير قائمة على أي مشاعر .
-شعور الطرفين بعدم الرضا والضغط نتيجة لفعلهم شيئًا في الخفاء ، و هم يخلطون بين العلاقات الجدية الحقيقية فأحيانًا يكونوا زوجين ، وأحيانا يكونوا أصدقاء ، أو لكل منهم حياته الخاصة المنفصلة عن الاخر .

أ . ايه حسين

ايه حسين ليسانس ألسن عين شمس. مترجمه و محررة حاصلة على كورس أسس التربية السليمة من منصة إدراك التابعه للملكة رانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى