عبارات عن التبرع بالدم

التبرع بالدم واحد من أهم الأنشطة الخيرية التي يمكن لأي شخص القيام بها ، حيث أن كيس واحد من الدم قادر على إنقاذ حياة إنسان يعاني من مرض ما بسبب احتياج الجسم بالكامل إلى الدم ويعتبر التبرع بالدم أحد انواع التضامن الانساني ذات الأهداف النبيلة ، وإليك بعض الأفكار لجذب الناس للتبرع بالدم ، وأهم عبارات عن التبرع بالدم تحفز الآخرين على هذا الفعل النبيل .

افكار لجذب الناس للتبرع بالدم

هناك بعض الأفكار التي تساعد على الترويج لأهمية التبرع بالدم ، وحث الآخرين على إنقاذ حياة المرضى ، ومن أبرزها :

استغلال المناسبات

يجب استغلال المناسبات المميزة مثل الأعياد في طلب التبرع بالدم لإنقاذ حياة مريض ورسم البسمة على وجهه مرة أخرى ، والتنويه بأن هناك أشخاص لا يستطيعون قضاء العيد مع عائلتهم لحاجتهم إلى التبرع بالدم .

استثمار التجمعات

من أسرع وأبسط الطرق التي يمكن فيها حث الناس على التبرع بالدم هو التواجد في الأماكن التي يوجد بها تجمع كبير من الأشخاص ، واستخدام بعض اللافتات والتسجيلات الصوتية التي تشجع الناس على التبرع بالدم .

حملات التوعية

يظن عدد كبير من الأشخاص أن التبرع بالدم قد يسبب ضعف الجسم ، أو الإصابة بالأمراض الخطيرة ، لذا يجب نشر حملات التوعية التي تحفز الناس على التبرع بالدم ، مع توضيح فوائد ذلك ، وهدم الإشاعات عن المخاطر التي تصيب المتبرع .

عبارات تحفيزية للتبرع بالدم

إليك عبارات تحفيزية للتبرع بالدم ، تساهم في جعل من حولك يؤمن بأهمية هذا العمل وإنسانيته :

نقطة دم تساوي حياة .

أنقذ حياة غيرك بتبرعك بنقطة دم .

دقائق قليلة قد تساهم في إنقاذ حياة شخص تحبه ، اتبرع بالدم .

التبرع بالدم دليل على إنسانيتك وحبك للخير .

الله ينعم عليك بالصحة ، وغيرك يحتاج إلى نقطة دم .

الهروب من الموت قد يتطلب كيس دم واحد ، أنقذ حياة مريض .

اتبرع بدمك لإنقاذ حياة طفل صغير .

التبرع بالدم واجب على كل إنسان تجاه أخيه المريض .

لا تتردد في إنقاذ حياة شخص يعاني من مرض خطير .

اليوم أنت المتبرع وغدًا قد تكون من يحتاج إلى التبرع ، بادر بإنقاذ مريض .

دعوة للتبرع بالدم

لا تتردد أبدًا في التبرع بالدم لشخص يحتاج ذلك وتتوقف عليه حياته بأكملها ، لأن هذا الفعل الإنساني يشعرك براحة كبيرة ، ويساعدك على اكتشاف الخير داخل روحك ، ويساهم في إنقاذ شخص لا تعرفه ، وهو أسمى مبادئ الإنسانية .

وهناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود عليك عند التبرع بالدم أبرزها أن التبرع يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة ، كما يقي من التعرض لخطر النزيف  ، ويساعد على تجديد خلايا الدم .

وفي حالة إن كنت مصابًا بأحد الأمراض المزمنة أو النفسية يجب عليك عدم التبرع بالدم إلا بعد استشارة الطبيب المعالج ، حتى لا تتسبب في التعرض لأي مشاكل أو مخاطر صحية .

ويجب أن تكون هناك فترة زمنية بين كل تبرع بالدم ، وتقدر هذه الفترة بـ 6 أشهر ، حتى تحافظ على صحتك ، وأن تراعي الإرشادات الصحيحة للتبرع ، وأبرزها التأكد من تعقيم الأدوات ، وأن الحقنة التي تستخدم في التبرع خاصة بك فقط ، بالإضافة إلى سحب كمية مناسبة من الدم وليس كبيرة .

يمكنك تناول كوب من العصير عقب التبرع بالدم ، وهو أمر كاف لتجديد خلايا الدم بكل سهولة ، وتعويض ما تم التبرع به ، ويجب أن تكون قد حصلت على وجبة الإفطار قبل التبرع لتجنب بعض الأعراض مثل الصداع والدوخة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى