هيئة الترفيه

هيئة الترفيه السعودية تعد واحدة من انجازات المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030 ، إذ صدر أمر سامي من المملكة بإنشائها في يوم 30 من شهر رجب في عام 1437 هجرية ، ما يوافق السابع من شهر مايو من عام 2016 م ، وذلك بهدف دعم الأنشطة والفعاليات الترفيهية داخل المملكة والعمل على تطويرها وتنمية بنيتها التحتية .

وتتمثل المهمة الأساسية لهيئة الترفيه السعودية ، في توفير الفرص الترفيهية لكل شرائح المجتمع السعودي ، وبعث البهجة في نفوس مواطنيه وكذلك المقيمين بالمملكة ، وهو ما تحقق بالفعل خلال الأعوام الثلاثة الذين مروا على إنشائها ، ومن المنتظر تحقيق المزيد من الأهداف الترفيهية ، التي يحرص مسئولو الهيئة على الوصول إليها من خلال زيادة وتنوع النشاطات والفعاليات .

موقع هيئة الترفيه

يوجد مقر الهيئة العامة للترفيه في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .

رئيس هيئة الترفيه

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في يوم 20 من شهر ربيع الآخر في عام 1440 هجرية الموافق السابع والعشرين من شهر ديسمبر في عام 2018 ، أمرا ملكيا بتعيين الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ ، في منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة .

اهداف هيئة الترفيه السعودية

منذ بداية تأسيسها ، وضع القائمون على هيئة الترفيه السعودية عددا من الأهداف نصب أعينهم ، التي يعملون على الوصول إليها ، وأهمها ما يلي :

  • توفير الفرص الترفيهية التي تكون متنوعة ، حتى تتماشى مع المعايير العالمية للأنشطة الترفيهية ، والحرص على إتاحتها في كافة مناطق المملكة العربية السعودية .
  • إتاحة خيارات تتوافق مع كافة شرائح المجتمع السعودي ، الذي يشمل المواطنين والمقيمين داخل المملكة أيضا ، والعمل على أن تناسب تلك الخيارات مستويات الدخل المتباينة لهذه الشرائح المختلفة .
  • الحرص على دعم الروابط الاجتماعية بين المواطنين ، عن طريق العمل على توفير فرص للعائلات والأصدقاء على حد سواء ، لكي يتشاركوا أوقاتهم الممتعة معا في جو من البهجة والاستمتاع بالوقت والفنون المختلفة .

قرارات هيئة الترفيه

منذ إنشائها في عام 2016 ، اتخذت هيئة الترفيه السعودية عددا من القرارات المهمة التي تتعلق بإقامة الحفلات المتنوعة داخل المملكة ، والتي تضمنت أنواعا مختلفة من الفنون الترفيهية ، ما بين الغناء والتمثيل المسرحي ، إذ تعاقدت الهيئة مع أكبر وأهم فناني الوطن العربي والعالم لإقامة حفلات وعروض داخل المملكة .

وشملت تلك الحفلات أيضا حضور عدد من الفرق الغنائية العربية والعالمية من دول آسيا والولايات المتحدة الأمريكية ، وتستمر الهيئة في هذا المنهج ، وآخر فعالياتها تمثلت في إقامة موسم الرياض الشهر الماضي والذي يستمر هذه الأيام ، إذ جذب إليه العديد من الفنانين والمشاهير العرب والعالميين في مختلف أنواع الفنون .

هيئة الترفيه بجدة

شاركت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية في فعاليات موسم جدة التي عقدت في شهر يونيو ، وذلك بإقامة عدد من الحفلات والفعاليات المختلفة خلال الموسم الذي احتضنته جدة عروس البحر الأحمر ، وجاءت تلك الفعاليات مناسبة لكافة الشرائح العمرية ومرضية لجميع فئات المجتمع .

حفلات هيئة الترفيه

منذ إنشائها وتحرص هيئة الترفيه بالمملكة على إقامة الحفلات الغنائية والترفيهية المختلفة ، والتي ضمت عددا من أشهر فناني الوطن العربي الذي جاءوا إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في تلك الأنشطة المختلفة ، وضمت تلك الحفلات أهم مطربي العالم العربي مثل عمرو دياب وأنغام وأصالة وشيرين عبد الوهاب .

حرصت كذلك هيئة الترفيه على إقامة عدد من العروض المسرحية الشهيرة في المملكة ، أبرزها مسرحية ” الملك لير ” بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني ، كما نظمت حفلة غنائية للفنان محمد رمضان والتي أقيمت قبل أيام وحققت نجاحا كبيرا ، وتفاعل خلالها الحضور مع رمضان وأغنياته .

انستقرام هيئة الترفيه

دشّنت هيئة الترفيه بالسعودية حسابا رسميا عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستقرام ، تحرص خلاله على الإعلان بش كل متواصل ومستمر عن فعاليات الهيئة المختلفة ، وبيان مواعيد كل فعالية ومكانها والنجوم الذين سيتواجدون بها ، ويتفاعل رواد موقع انستقرام مع منشورات الهيئة عبر الموقع بشكل مستمر ، ويبدون آرائهم ومتطلباتهم في التعليقات ، وهو ما تولي له الهيئة اهتماما كبيرا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى