العناية بالبشرة ليلاً

البشرة Epiderms هي الطبقة العليا الخارجية للجلد ، وهى التي تلفت النظر إن كانت نضرة أو شاحبة لذا يحرص الجميع على الاهتمام بها ، وإن كان الغالبية الشائعة أكثر بالاهتمام ببشرتهم هم النساء ، فيحتجن بصفة دائمة إلى الاطلاع على كل ما هو جديد في هذا العالم وهذا ما سوف نستعرضه سوياً ، حتى يتثنى لك عزيزتي وضع روتين يومي لبشرتك يسمح لكي بالعناية ببشرتك ليلا ونهاراً ، يجب عليك معرفة نوع بشرتك .

انواع البشرة

البشرة العادية تتميز بمظهرها النضر دون جهد ، فنجدها ليست دهنية فتظهر عليها الرؤوس السوداء والبيضاء ، أو تأخذ ذلك المظهر الزيتي دائما ، ولا هي بالجافة ذات المظهر المقشر أو الملتهب أحيانا ، فهي لينة ناعمة غالبا مرنة طبيعية المنظر .

1. البشرة الجافة : إذا كنتي تمتلكين بشرة جافة فإنك لست صاحبة حظ سيء كما يعتقد البعض ، ولكن لتتأكدي أن بشرتك جافة عليك ملاحظة أن منديلك خاليا من الزيوت التي قد تخلفها البشرة الدهنية ، كما أنها قد تبدو بشرتك خشنة بعض الشيء وقد تبدو شاحبة .

2. البشرة الدهنية : يتسم مظهر البشرة الدهنية أنه عادة دهني ، فكما يتضح من اسمها فتجدى المنديل يمتص الدهون والزيوت من الوجه وخاصة منطقة الأنف ، وتتميز البشرة الدهنية بأنها تظل صاحبة شباب لفترة أطول ، حيث تتأخر ظهور التجاعيد عند أصحاب البشرة الدهنية ولكن قد تظهر بعض الرؤوس أو البثور على البشرة مما يلزمك الاهتمام بها .

3. البشرة المختلطة : هي مزيج من البشرة الدهنية والجافة ، وفيها ستجدين أنفك وجبهتك لديهم مظهر دهني بينما باقي بشرتك تكون جافة .

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

البشرة العادية

تأكدي عزيزتي أنك من المحظوظات حيث أن كل المطلوب منك لتظهري دائما في مظهر فائق الجمال ، هو فقط أن تقومي بزيارة لأقرب صيدلية وتحصلي على غسول وكريم مرطب مناسب لبشرتك العادية ، وضعيه يوميا قبل النوم وأعدك أنك سوف تجدينهم بكل سهولة .

البشرة الجافة

للعناية بالبشرة الجافة عليك في المرتبة الأولى أن تحرصي على النظافة الدائمة لبشرتك ، وذلك باختيار غسول طبى مناسب لنوع بشرتك ، ويفضل أن يكون ذلك الغسول يحتوى في تركيبته مستخلصات الأعشاب الطبيعية المفيدة لبشرتك ، كما يمكنني أن أخبرك أيضاً أنه بإمكانك استخدام شامبو الأطفال كغسول صحى ، حيث أنه خالي من المواد الضارة القاسية على بشرتك .

يأتي في المرتبة الثانية – والتي لا تقل أهمية عن سابقتها – الاهتمام بالترطيب الدائم والمستمر للبشرة ، وذلك باختيار كريم ترطيب فائق العناية يتناسب مع طبيعة بشرتك ، وعليك الاهتمام بالعناية بالبشرة ليلاً ؛ حيث أنه في الليل تسترخى الأعصاب وتتغذى البشرة فتكون قابلية الامتصاص لديها أعلى ، فتستطيع الاستفادة بكل ما تضعيه عليها من كريمات أو زيت الأطفال ( زيت جونسون ) مثلا أو زيت اللافندر ، وعليك أن تعلمي أن هذا الزيت مفيد لأبعد حد في الترطيب لكل أنواع البشرة بصفة عامة ولبشرتك بصفة خاصة .

يأتي في المرتبة الثالثة بعد التنظيف والترطيب التغذية السليمة ، لكى ولبشرتك ويتم ذلك عن طريق شرب الماء كثيرا ، فحاولى عزيزتي شرب لترين على الأقل يومياً من الماء ، فهي تساعد على نضارة بشرتك والحفاظ على شبابها الدائم وهذا ليس بالشيء الهين .

البشرة الدهنية

فى حال البشرة الدهنية ، يفصل أن تقومي باستخدام غسول طبى مناسب لنوع بشرتك الدهنية مرتين يومياً  ،حتى تحمى بشرتك وتحافظي عليها .

البشرة المختلطة

أما للبشرة المختلطة ، عليك الاهتمام باختيار نوعية طعامك فقللي كميات الأطعمة التي تحتوى على الكربوهيدرات .

الليمون للبشرة قبل النوم

الليمون مفيد جداً للبشرة إذا ما تم استخدامه قبل النوم ، في حال البشرة العادية يضيف إليها نضارة فائقة .

اضرار وضع كريم مرطب قبل النوم

قد يكون استخدامك لكريم دهني قبل النوم مباشرة يشكل خطرا كبيرا على بشرتك ؛ حيث أنه في وقت النوم تمتص البشرة ما يوضع عليها بشكل أكبر فاحذري عند اختيارك لنوعية الكريم ، فيجب أن يتوافق مع نوع بشرتك وللعناية بالبشرة ليلاً عليك اختيار كريم مرطب غير دهني ويكون سريع الامتصاص .

العناية بالبشرة فى الصباح

عليك الاهتمام بنظافة بشرتك دوما وفى الصباح ، خاصة اهتمي باستخدام غسول خفيف حتى لا يضر البشرة وبالطبع تستخدمي الغسول المناسب لطبيعة بشرتك ، ويفضل ألا تضعي الكريم وتتعرضي للشمس فهذا قد يشكل خطرا وقد يسبب التصبغ لبشرتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى