اسرار تويتر للايفون

 يعتبر تطبيق تويتر لجهاز الأيفون من أهم التطبيقات التي يتم تثبيتها على الجهاز ، ونتعرف في هذا المقال على طريقة وأسرار استخدام تطبيق تويتر على الايفون ، وكذلك طريقة زيادة التفاعل على حساب تويتر .

ايفون وتويتر

لتطبيق تويتر على الايفون عدد من الخصائص ، والتي يمكن للمستخدم التفاعل مع موقع التدوينات القصيرة عن طريقها ، وهي كالتالي :

خاصية القوائم

يستطيع مستخدمو تطبيق تويتر إنشاء قوائم خاصة بهم ، بهدف تسهيل متابعة مجموعة بعينها ، أو شخص محدد ، وذلك في حالة إذا كان المستخدم متابع لعدد كبير من الأشخاص يمكن أن يصل لأكثر من 5000 مستخدم ، وفي تلك الحالة يمكن لحامل الايفون إنشاء هذه القائمة ، والبدء بمتابعة من يختاره من المستخدمين الآخرين ، والذين باستطاعتهم أيضا متابعته ، والتفاعل معه من خلال تلك القوائم ، ويمكن للمستخدم أيضا عمل قوائم خاصة به لا يستطع أحد متابعته عليها .

خاصية التنبيهات

تطبيق تويتر مثله مثل أي تطبيق آخر على الهواتف الذكية ، يمكّن المستخدم من إدارة التنبيهات أو الإشعارات الصادرة عن الحساب الخاص به ، عن طريق مجموعة من الخطوات ، وهي :

  • الدخول إلى الإعدادات بالضغط على علامة الثلاثة نقاط ، الموجودة بشكل أفقي في أسفل يمين الشاشة .
  • الضغط على خيار Settings من القائمة الظاهرة .
  • التوجه إلى اسم الحساب ، والضغط على خيار التنبيهات Notifications ، وضبطها بحيث يمكن جعل التنبيهات لمن نتابعهم فقط في حال إضافة إشارة للمستخدم ، ويمكن أيضا فتح كل التنبيهات للجميع ، وذلك في حالة كتابة أي شيء للمستخدم .
  • باستطاعة المستخدم إعادة تشغيل التنبيهات أو اختيار إيقافها ، عن طريق تنبيه الرسائل الخاصة ، وكذلك يمكنه تشغيل أو إيقاف التنبيه في حالة جاءته أية إشارة على التطبيق ، كما يمكنه اختيار نوع التنبيه الذي سيصله من الأشخاص الذين يقوم بمتابعتهم فقط .
  • بإمكان المستخدم التحكم في تنبيهات الأشخاص الآخرين ، وذلك من خلال كتابة تدوينة لهم ، بأن يختار أمر More ، وبعد ذلك يضغط على خيارات التنبيه Notification Options ، ثم السماح بالتنبيهات أو اختيار تعطيلها .

حفظ البحث

يمكن لمستخدم تطبيق تويتر على هواتف الايفون ، حفظ قائمة البحث في حالة رغبته بمتابعة هاشتاق معين ، أو تدوينة بعينها يهمه رصد كل ما جاء في البحث عنها .

كيف تشهر حسابك في تويتر

أصبح موقع تويتر من أهم منصات التواصل الاجتماعي ، بسبب دوره في تسويق أي منتج أو خدمة ، ومن المهم إشهار وزيادة عدد متابعي حسابك على تويتر ، ولتحقيق ذلك يجب إتباع الخطوات التالية لإشهار الحساب :

  • الخطوة الأولى تتمثل في إنشاء حساب خاص بك على تويتر ليكون البداية .
  • ضع لوجو خاص بك في المكان المخصص له ، وكذلك يجب عليك وضع cover خاص بك يميز حسابك .
  • أكتب السيرة الذاتية أو Bio الخاص بك ، والذي يتضمن معلومات عن الحساب ، ويجب الأخذ في الاعتبار أن السيرة الذاتية لحساب تويتر ، محكومة بعدد محدد من الأحرف لا يمكنك تجاوزه .

زيادة التفاعل في تويتر

هناك عدد من النصائح لزيادة التفاعل مع حسابك عبر موقع تويتر ، أبرزها ما يلي :

  • انشر أكثر من تغريدة خلال اليوم الواحد .
  • تفاعل مع الأشخاص المؤثرين وكذلك مع متابعيك ، وكوّن علاقات تبادلية على تويتر من خلال التغريدات المشتركة .
  • استخدم الوسوم أو الهاشتاقات ذات الصلة .
  • اهتم ببث محتوى مرئي قدر الإمكان ، لأن تفاعل المتابعين مع المحتويات المرئية يكون أكثر من المكتوبة والمسموعة .
  • داوم على عمل استطلاعات رأي بشكل دوري وكذلك اطرح الأسئلة على متابعيك لتحفيزهم على التفاعل مع تغريداتك والمحتوى الذي تقدمه .
  • يجب استخدام التغريد المباشر أو ما يسمى Live Tweeting ، وخاصة خلال الأحداث أو الفعاليات المهمة التي تقيمها أو تحضرها .

اسرار تويتر الجديدة

أجرى موقع تويتر تحديثا جديدا في عام 2018 تضمن ميزات متطورة ، منها أن قنوات البث المباشر أصبحت تظهر أعلى الصفحة الرئيسية في مربعات ، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الهاشتاقات المتداولة والأخبار العاجلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى