السياحة في دبي

تتميز دبي بوجهات التسوق الشاهقة والهندسة المعمارية الحديثة ، والسياحة في دبي تعتبر جزء رئيسي من إستراتيجية الحكومة لدخول النقد الأجنبي لدولة الإمارات ، ويعتمد عامل الجذب الرئيسي في دبي على التسوق ، بالإضافة للعديد من عوامل الجذب الأخرى كبرج خليفة ومول دبي وغيرهما من عوامل الجذب السياحي ، وتبلغ مساحتها 4.114 كيلو متر مربع .

حدائق دبي

لا تقتصر عوامل الجذب والسحر في دبي على الأبراج التجارية فقط ، بل تتميز بوجود عدد كبير من الحدائق الواسعة الغناء ، والتي لها طابع مميز وفريد على مستوى العالم أجمع ومنها :

حديقة مشرف

وهي أكبر حدائق دبي ، وبها أشجار يزيد عمرها عن خمسين عاماً ، وتتميز بوجود القرية الدولية والتي يوجد بها 13 نموذجاً لمساكن عربية وأجنبية .

حديقة الممز

وتعد ثاني أكبر حديقة في دبي ، وتوجد بمنطقة الممز السكنية ، ويوجد بالحديقة العديد من المرافق كغرف لتغيير الملابس ، ومرافق الإنقاذ والإسعاف الدولي ، وتعد حديقة الممز هي الأنسب للعائلات وتمتاز بمساحتها الرحبة وموقعها الفريد على رمال الشاطئ و يوجد أماكن للشواء .

حديقة الصفا

تتميز هذه الحديقة بوجود منطقة خاصة بالأطفال والأمهات ، وكذلك وجود قرية مرورية بهدف تعليم الأطفال نظام السير وقواعده ، كما يوجد بها عجلة هوائية ضخمة .

حديقة الخور

توجد بالحديقة مناطق للألعاب ومناطق للشواء ، بالإضافة لقطار صغير .

حديقة زعيبل

ويوجد بها العديد من المناظر الطبيعية ، وهي مقسمة لجزئين يتصلان ببعضهما عن طريق جسور معلقة ، كما يوجد بالحديقة ملعب كريكيت .

حديقة جميرا

وتطل هذه الحديقة على مياه الخليج الزرقاء ، وتوجد بها قوارب إنقاذ ومدربين ، ومهبط للطائرات المروحية للاستخدام في حالة الطوارئ .

حديقة الخزان

وتعد أول حديقة عائلية مستدامة ، وتعتمد في تشغيلها على الطاقة الشمسية ، ومزروعة بأشجار نخيل الزينة ، ومغطيات التربة والزهور .

حديقة الزهور

وهي أكبر وأجمل حديقة من الزهور الطبيعية في العالم أجمع ، حيث يوجد بها أكثر من 45 مليون زهرة تتم زراعتها في منطقة الخليج لأول مرة .

حديقة النخيل

تم تصميم هذه الحديقة على شكل نخلة ، لتظهر الطابع التراثي الصحراوي بدولة الإمارات ، ويوجد بالحديقة 1400 نخلة .

حديقة الفراشات

وهي أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم ، ويوجد بها 26 فصيلة من الفراشات من دول العالم المختلفة .

اماكن سياحية في دبي

حصلت دبي في عام 2018 على المرتبة السابعة على العالم من حيث عدد السياح ، وتوجد دبي في الساحل الشرقي المتواجد بشبه الجزيرة العربية ، حيث أنشأت دولة الإمارات في عام 1971، ويوجد بها عدد كبير من مراكز التسوق والفنادق.
وخلال النصف الأول من عام 2018 بلغ عدد زوار مدينة دبي أكثر من ثمانية مليون زائر، ويستمر تقدم القطاع السياحي بها ، حيث وصل حجمه في نهاية عام 2017 إلى 109 مليار درهم إماراتي ، ومن أبرز الأماكن السياحية في دبي لعام 2018 :

برج خليفة

ويعتبر المبنى الرئيسي في دبي ، وهو أطول بناء في العالم حيث يصل ارتفاعه 829.8 مترا ، وبه 124 طابق .

متحف دبي

وتوجد بالمتحف أبرز الخرائط القديمة لشكل مدينة دبي ، وعدد من القوارب التاريخية والتحف المميزة ، التي تجذب السائحين .

دبي مول

ويعد أكبر مركز تجاري للتسوق ويوجد به متحف الحياة المائية ، حلبة خاصة بالتزلج ومهرجانات التسوق المتعددة .

مسجد الجميرة

ويعتبر هذا المسجد من أجمل التحف الفنية في العالم، وهو نسخة أخرى من مسجد الأزهر الشريف بالقاهرة.

شاطئ الجميرة

وهو الواجهة السياحية الأساسية للمدينة ، حيث توجد به مجموعة من الفنادق وبه رمال بيضاء جذابة .

السياحة في دبي حديثا

بلغ عدد زوار مدينة دبي الدوليين خلال النصف الأول من عام 2019 8.36 مليون زائر في ليلة واحدة فقط ، حيث يساهم قطاع السياحة في تحقيق النمو الاقتصادي لدولة الإمارات ككل ، مما يجعلها أكثر المدن زيارة على مستوى العالم ، حيث تهدف إستراتيجية الدولة للتنويع في الأسواق المستهدفة ، ومواكبة تطلعات الزوار ، ويوجد بدبي العديد من الأماكن التي يمكن للزائر زيارتها ومنها :

نافورة دبي

وتوجد بالقرب من برج خليفة ، وهي أكبر نافورة راقصة في العالم حيث يصل ارتفاع المياه بها إلى 150 متراً .

برج العرب

وهو أهم المناطق السياحية بدبي ، ودليل النهضة المعمارية بها حيث تم تصميمه على هيئة شراع سفينة .

خليج الدلافين

يُعدّ خليج الدلافين في فندق أتلانتس جزيرة النخلة بالإمارات ، واحداً من أغنى تجارب التفاعل مع الدلافين في العالم ؛ حيث يوفّر المتعة لك ولجميع أفراد الأسرة ، كما أنه من أرقى الجزر الاصطناعية للدلافين في العالم .

الوسوم

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى