هل تعلم عن الملك سلمان

ولد سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر لعام 1935 م ، حيث بدأ في دراسته بمدينة الرياض في مدرسة الأمراء ، وحفظ القرآن الكريم وهو في سن العاشرة من عمره ، وكان ترتيبه الخامس والعشرين بين أولاد الملك عبد العزيز آل سعود ، ويكبر الملك سلمان خمس أمراء آخرين في العمر ، لكن تم توليته هو لظروف ترجع إليهم ، وفي شهر يناير لعام ألفين وخمسة عشر تم تولية الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد وفاة أخيه الملك عبدالله رحمه الله .

هل تعلم عن اهم الجوائز التي حصل عليها الملك سلمان

يعتبر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من الشخصيات الهامة والفعالة بالمملكة ، وذلك لإنجازاته المتعددة التي جعلت منه ملك البلاد .

حصل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على “وسام نجمة القدس” ، وذلك لمواقفه الواضحة وآرائه السديدة في القضية الفلسطينية .

مما حصل عليه الملك سلمان أيضا من الجوائز جائزة في الحد من الفقر في جميع أنحاء العالم ، وهي جائزة درع الأمم المتحدة .

أهدت جمهورية الفلبين للملك سلمان بن عبدالعزيز ” وسام سكتونا ” ، ويعد ذلك من أعلى الأوسمة التي تمنحها جمهورية الفلبين للمستحقين لها .

كذلك ساهم الملك سلمان بن عبدالعزيز في معظم الخدمات التي تم تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع البحث العلمي ، لذا حاز على جائزة الأولمبياد الخاص الدولي .

هل تعلم عن الدكتوراة الفخرية الحائز عليها الملك سلمان

في الجانب العلمي فقد حصل الملك سلمان بن عبدالعزيز على الدكتوراة الفخرية من جامعة أم القرى في مكة المكرمة في مجال الآداب ، وحصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة جدة في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية ، وكذلك حصل عليها من جامعة واسيدا اليابانية في مجال الحقوق ، وكذلك حصل عليها من جامعة موسكو في العلاقات الدولية ، وحصل عليها أيضا من جامعة القاهرة بمصر ، وكذلك جامعة ماليزيا الإسلامية في مجال العلوم السياسية ، وغيرها العديد من الشهادات العليا في شتى المجالات من جامعات متعددة في شتى أنحاء العالم .

هل تعلم عن الاوسمة التي حصل عليها الملك سلمان

حصل الملك سلمان على العديد من الأوسمة من شتى البلدان ومنها وسام البوسنة والهرسك الذهبي ، وكذلك حصل على وسام من دولة اليونان ، وكذلك منحت دولة فلسطين الملك سلمان بن عبدالعزيز أقيم وسام بها وهو وسام القيادة الكبرى .

وكذلك منحته جمهورية مالي أعلى وسام بالدولة ، وكذلك فعلت الجمهورية التركية بمنحه أعلى أوسمتها ، ومنح أيضا وسام البرلمان العربي ويعتبر من أهم الأوسمة من الدرجة الأولى .

هل تعلم عن مسيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز

عندما وصل الملك سلمان بن عبدالعزيز التاسعة عشرة من عمره تم توليته منصب أمير منطقة الرياض ، وعندما كان أيضا في عمر العشرين تولى حكم منطقة الرياض جميعها ، وظل بها إلى أن أصبح وزيرا لها وظل كذلك لمدة خمسة عقود .

في تلك الفترة التي تولى فيها حكم منطقة الرياض قام بالعديد من التطورات والاهتمام بشئون المواطنين من جميع النواحي الخدمية كبناء المرافق العامة من الكباري والمستشفيات ، وكذلك المتاحف والأندية حتى أصبحت الرياض في فترة حكم الملك سلمان بن عبدالعزيز من أهم المناطق بالمملكة

وفي عام ألفين وأحد عشر أصبح الملك سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ، وتدرج في المناصب الهامة بالمملكة ، وكذلك بعض المناصب الهامة ببعض الدول الأخرى كرئاسة مؤسسة الملك عبدالعزيز ، ورئاسة لجنة جمع الأموال للجزائر ، و رئاسة اللجنة الشعبية لدعم جهود الحرب في مصر

هل تعلم عن زوجات الملك سلمان بن عبدالعزيز

تزوج الملك سلمان بن عبدالعزيز من أكثر من زوجة وهم :

سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي ، وفهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي ، سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري ، ووفاء بنت عبدالله بن حنش بن علي بن شاهر الشهري .

حوار بين الكتاب والقارئ هل تعلم عن الملك سلمان“>هل تعلم عن الملك سلمان

هل تعلم أن الملك سلمان بن عبدالعزيز هو أول من قام بما يسمى بالربط بين الدول ، كالطريق الذي تم إنشاؤه بين كل من المملكة والإمارات العربية .

هل تعلم أن المملكة أصبحت من أهم الدول العربية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وذلك لإنجازاته المتعددة في شتى المجالات .

هل تعلم أنه في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز مارس الشعب السعودي العديد من الحريات التي كان يفتقدها في السابق .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى