فوائد عشبة القطف

عشبة القطف أو البقل الذهبي تعددت فوائد هذه العشبة ، حيث إنها تعتبر مضاد حيوي طبيعي يوصفه الأطباء ، حيث قام المتخصصين بتحليلها فوجدوا احتوائها علي عناصر عديدة تفيد في أمراض كثيرة ، لذلك ينصح بتناولها لفوائدها العديدة .

انواع عشبة القطف

لها أنواع عديدة وهي تتركز في أفريقيا وبعض الدول العربية مثل العراق والأردن ، من أنواع القطف هي :

  1. القطف البحري .
  2. القطف الأسترالي .
  3. القطف الأمريكي .
  4. القطف الملحي .

اسم عشبة القطف في السعودية

تتواجد عشبة القطف في المناطق الجافة داخل السعودية ، وينصح بها معظم الأطباء السعوديين ، وتسمي باسم السبانخ الحجازي نسبة إلي الحجاز .

عشبة القطف للأورام

لقد ثبتت فاعلية هذه العشبة في علاج أمراض كثيرة ، وذلك بعد دراسة وتحليل لحالات تناولت هذه العشبة لفترة من الزمن ، وخاصة في مجال الأورام ينصح الأطباء بتناولها باستمرار ، تحتوي هذه العشبة علي عناصر مؤكسدة تساعد في التخلص من الفيروسات والبكتريا التي تسبب حدوث الأورام .

تعمل عشبة القطف علي إذابه الخلايا الفاسدة التي كانت سبب في تراكم الأورام ، وهي أفضل حل لعلاجها بديل للعلاج الدوائي المهلك للجسم والذي يترك آثاراً جانبية كثيرة ، وتحتوي العشبة علي فيتامين أ وله دور كبير في علاج الأورام والقضاء عليها ، وهي أيضا تساعد علي التخلص من الدم الفاسد الذي يتسبب في وجود هذه الخلايا في الجسم ، وتستخدم العشبة في كل أنواع الأورام بشكل عام مثل :

  1. أورام القولون .
  2. أورام الأنف .
  3. أورام الجهاز التناسلي .
  4. أورام الكبد .
  5. أورام الجلد .

فوائد عشبة القطف للنساء

لعشبة القطف فوائد كثيرة للنساء فهي تفيد في علاج الكثير من الحالات مثل :

القضاء على اورام الرحم والمبيض

للعشبة دور كبير في علاج سرطان الثدي والقضاء علي الأورام الليفية ، التي تسبب السرطان فهو يحتوي علي مادة تسمي البولفينول فهي مادة مفيدة جداً في حالات السرطان ، تمنع التجمعات الدموية التي تكون الخلايا السرطانية داخل الثدي ، وتعمل علي القضاء السموم والبكتريا التي تكون سبباً رئيسياً في تكون هذه الخلايا .

كما لها دور أيضا في علاج سرطان الرحم ، فمعظم النساء تلجأ إلي نزع الرحم من الجسم منعاً من إنتشار المرض داخل الجسم كله ، وتستعمل العشبة في علاج هذا الورم والقضاء عليه بشكل نهائي ، لما تحويه من عناصر قوية تقضي علي الخلايا المسرطنة مثل فيتامين أ وفيتامين C وغيرها من العناصر .

علاج العقم

تساهم العشبة بشكل كبير في عالج حالات العقم المتأخرة ، فهي تلعب دوراً هاماً في تقليح البويضات والتفاعل مع السائل المنوي لإنتاج الأجنة ، وأيضا تساهم العشبة في علاج جميع الأمراض التي تصيب الرحم وتمنع الإنجاب ، عن طريق التخلص من البكتريا الضارة التي تسبب تكيس المبايض داخل الرحم ، والأورام الخبيثة والحميدة التي تصيب الرحم ؛ نظراً لاحتوائها علي معادن كثيرة مثل الحديد والماغنسيوم والفسفور ، ومواد أخري مثل السابونين والفلافونويد والقلويات .

تنظيم الدورة الشهرية

بسبب تناقص هرمون الأستروجين المسئول عن الدورة الشهرية ، فقد تنقطع الدورة في بعض الأوقات أو لا تأتي في مواعيدها ، فتساهم العشبة في تنظيم هذا الهرمون وتنظيم الدورة وعدم إنقطاعها ، والتخلص من الآلام التي تسببها الدورة الشهرية للمرأة .

طريقة الاستعمال

عشبة القطف يمكنك تناولها بعدة طرق ، وعلي سبيل المثال يتم تناولها بعد القطف مباشرة وغسلها تحت تيار ماء جاري ، أو إدخالها في الطبخ وتناولها كوجبة غذائها ، ويمكنك تناولها مرة واحدة أو ثلاثة مرات يومياً ، وذلك بسبب مدي قدرتها علي المعالجة للمشاكل الصحية والقضاء علي الخلايا الفاسدة ، كما يمكن استخدامها كمشروب مثل الشاي ، أو تخلط مع الخل أو تخلط مع العسل .

فوائد عشبة القطف للغدة الدرقية

للقطف دور كبير في علاج انتفاخ الغدة الدرقية ، فهي تلعب دور كبير في علاجها ، نظراً لتوافر عناصر ومعادن كثيرة بها فهي تساعد في علاج هذا المرض ويتم تناولها بعدة طرق منها :

  • يتم طحن العشب جيداً وإضافة بيض مسلوق له .
  • تناول ذلك الخليط قبل الإفطار بساعة علي الأقل ، والاستمرار علي هذه الوصفة لمدة لا تقل عن 4 أسابيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى