شروط التدريب بوزارة المالية السعودية

في السنوات الأخيرة تطورت الأعمال المدرجة لدى وزارة المالية السعودية ، فأصبح ضمن الوزارة المالية الكثير من المديريات التي تعمل تحت شعارها ، ومن هذه المديريات ( المديرية العامة للبترول والمعادن ، وشؤون الحج والأوقاف ، وأنظمة العمال وجداولهم ) ، وضمت أيضا وزارة المالية الإدارات الحكومية ، فضلًا عن الشركات الخاصة ، والكثير من مشروعات التنمية المستدامة ، ومن الإنجازات التي ضمتها وزارة المالية تقديم دورات ، ومتابعة مراكز التدريب .

دورات وزارة المالية

في التقرير السنوي لوزارة المالية جاء ذكر الدورات الخاصة بقسم التدريب التابع لوزارة المالية ، ومن هذه الدورات تنظيم دورات تدريبية في جميع المجالات ، وقد حضر هذه الدورات التدريبية الكثير من الموظفين وخاصة العاملين بالوزارة ، بالإضافة إلى عدد من موظفي الوزارت الأخرى ممن حضروا البرامج التدريبية المقدمة ، وتهتم وزارة المالية السعودية بتقديم طرق تدريبية من أجل ضمان وتقديم جميع التلبيات والمساعدات .

البرامج التدريبية

دورات الحاسب الآلي

قد احتلت دورات الحاسب الآلي الصدارة ، وقد حضر العاملون على هذه الدورات بحرص شديد وانتظام دقيق ، واهتموا بطريقة التعامل مع الحاسب الآلي واستخدامه ، وقد تم تجهيز قاعات تدريبية على أعلى مستوى من أجل الحرص على تقديم خطة تدريبية منظمة .

الدراسات المهنية

أكدت الوزارة على تطوير المستوى التحصيلي لدى العاملين ، وتشجيعا لذلك فبعض من الموظفين حصلوا على شهادات ودرجات علمية ، ومن هذه الشهادات ( شهادة المحاسبة الإدارية ) ، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية في المحاسبة ، تعتبر هذه الدورات التدريبية المقدمة من أجل إعداد موظفين مؤهلين على أعلى مستوى ، قادرين على تقديم كل ما يفيد العمل .

التدريب التعاوني في وزارة المالية

نوهت وزارة التدريب المالية على الشروط الآتية :

  • أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية .
  • الحرص على الانتظام في الدراسة .
  • وجوب عدم زيادة المدة بعد تخرج المتقدم عن أربع سنوات .
  • الحضور والانتظام خلال مدة التدريب ، وعدم الانشغال بأي شيء آخر .
  • الحاصلين على معدلات أعلى هم من لهم الأولوية .
  • أن يكون معدل المتقدم لا يقل عن درجة واحدة منخفضة ، بمعني ألا يقل المعدل عن ثلاث من أصل أربعة .
  • في حالة أن المتقدم من خارج المملكة، يجب وجود معادلة.
  • وجوب إنهاء الاختبار الإنجليزي، ويجب أن يكون المتقدم حاصل على خمسة درجات في اختبار الأيلتس.
  • ضرورة النجاح في المقابلة الشخصية .
  • يجب أن يكون المتقدم لائقا في الكشف الطبي .

شعار وزارة المالية السعودية

هو تقديم الدقة العالية ، وزارة المالية السعودية هي التي تعد وتشرف على ميزانيات المملكة العربية السعودية ، فهذه الوزارة لها تاريخها العريق ونشأت منذ عام 1344 هجرية ، وبمرور الوقت تطورت أعمالها وتقدمت حتى شملت جميع متطلبات جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، ومن أهدافها العمل على تقدم وتطوير الخطط المالية طويلة الأمد ، وتأهيل العاملين والموظفين من أجل الحصول على بيئة تنتج وتستثمر الأموال .

وكلاء وزارة المالية السعودية

إن الهيكل المنظم لوزارة المالية السعودية ، يشمل نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ، ونائب وزير المالية للسياسات المالية والمصالح الإيرادية ، ومصلحة سك العملة والهيئة العامة لخدمات الحكومة ، وبعض المؤسسات الخاصة ومنها مؤسسة الاعتماد والديوان العام ، وجهاز تصفية الحراسات و٤٠ ألف من المستخدمين من القطاع الخاص والحكومي ، وقطاع مكتب الوزير ومصلحة الخزينة العامة .

الموقع الرسمي لوزارة المالية

يشتمل الموقع على الصفحة الرئيسية التي تضم خدمات الأفراد وخدمات قطاع الأعمال ، وخدمات الجهات الحكومية والخدمات الإلكترونية الجديدة ، ويضم أيضا المكتبة الرقمية ومكتبة الصور ، ويشتمل في طياته على برنامج تأهيل المتميزين .

ويسعى هذا البرنامج إلى تحقيق خطة تدريبية والوصول بالخريجين إلى كوادر مدربة على أعلى مستوى ، من أجل تحقيق الخطة والنجاح في التطوير والتقدم ، ويقدم البرنامج مكافآت مادية مجزية خلال فترة التدريب ، واكتساب الخبرة الواسعة من خلال فترة التدريب ، والحرص على تقديم الدورات التدريبية في قاعات مجهزة على أعلى مستوى .

أما عن خطة التدريب فهي منظمة على أكمل وجه ، مكتملة الأرجاء في جميع التخصصات والمجالات الحيوية الخاصة بالعمل ، وذلك من أجل إعداد كوادر مدربة ، فهذه الخطط التدريبية تسعى إلى تقديم المزيد من الخدمات والجوائز والمرتبات من أجل إعداد الكادر البشري المدرب والإعلاء بالكفاءة ، وتقوية القدرات المهنية ؛ حتى يتمكن الكادر البشري والموظف المدرب من تقديم العمل والخدمة على أكمل وجه ، والحرص على تحمل المسؤولية التي على عاتقه ، مما يؤدي إلى النتائج المرجوة والوصول إلى التطوير المستدام والتقدم طويل الأمد .

رابط الموقع من هنا : https://www.mof.gov.sa/

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى