خدمة واصل

يهتم البريد السعودي بتقديم خدمات مميزة لجميع العملاء ؛ حيث قام بتقديم عدة خدمات الكترونية بالمملكة ومنها خدمة واصل السعودي ، وهذه الخدمة هي التي تهتم بتوصيل جميع المشتريات من الأسواق العالمية أو المحلية إلى المنازل ، وذلك عن طريق استخدام الحساب البريدي الخاص بخدمة واصل السعودية ، مع اختلاف حساب الدولة التي تم التسوق منها .

وتم إنشاء خدمة واصل السعودي لسهولة توصيل المشتريات من الأسواق العالمية إلى المنزل ، وبعد توفير هذه الخدمة تستطيع التسوق من جميع الأسواق العالمية التي تحتاج إلى بريد إلكتروني داخل الدولة المقيم فيها ، وسوف تحصل على العديد من المميزات عند استخدام خدمة واصل ولكي تستطيع الحصول على الخدمة يجب عليك الاشتراك فيها ، ويتم التعامل باستخدام العنوان البريدي لخدمة واصل ، إذا تم استخدامه في شراء المنتجات العالمية ، ويتم أيضا تسديد الرسوم الخاصة بعملية الشحن عند الاستعلام ، ويجب على العملاء الذين يستخدمون خدمة واصل الموافقة على جميع شروط الخدمة وعدم الإخلال بها .

البريد المسجل السعودي

تهتم جميع المكاتب البريدية في المملكة بتقديم خدمة البريد المسجل مقابل الرسوم المادية المقررة ، ويتم إعطاء العميل إيصال مختوم بإيداع الشحنة والخدمة مزودة بخاصية الباركود ، التي تستطيع من خلالها تتبع الشحنة والاستعلام والسؤال عنها ، ويمكنك إرسال الوثائق والفواتير والكتب وبطاقات المعايدة وغيرها من الأشياء .

وأهم شيء أن لا يتجاوز وزن الشحنة 2 كيلو ، وعند الإرسال يجب كتابة عنوان الراسل والمرسل إليه ، مع معرفة الرمز البريدي لجميع مدن ومحافظات السعودية ، ويتم تحديد القيمة المادية للشحنة المرسلة حسب المكان الذي يراد الإرسال إليه ، وأيضا وزن الشحنة وتستغرق الشحنة مدة من أربع أيام إلى ثمان أيام للتسليم ، وقد تصل إلى عشرة أيام وهذه الخدمة تعمل على تسهيل إرسال الشحنات لمختلف الأماكن .

البريد السعودي الممتاز

تهتم خدمة البريد الممتاز بتوصيل الطرود المختلفة أو الرسائل وغيرها من الأشياء ، ويتم توصيل الطرود مقابل مادي بسيط في جميع أنحاء المملكة ، وتهتم خدمة البريد السعودي الممتاز بتوصيل الطرود داخل المملكة أو خارجها بكل سهوله وتوافق وتقدم لك العديد من الخدمات التي تساعد فى عمليات الإرسال .

مدة توصيل البريد السعودي

تختلف المدة المستغرقة في توصيل البريد وذلك حسب المنطقة التي يراد إرسال البريد إليها ، وكلما كانت المنطقة قريبة يستغرق البريد وقت أقل في الإرسال من المناطق البعيدة ، حيث يعتبر التوصيل داخل مدينة الرياض هو سريع جدا ، لأنه الأقرب ومن الممكن إرسال البريد إلى المنزل أو أن يذهب العميل ويستلمه بنفسه والدفع عند استلام السلع ، أما إذا كان البريد خارج منطقة الرياض يوجد أكثر من نوع للبريد مثل البريد العادي والبريد الممتاز .

  • البريد العادي : يستغرق من خمس إلى ست أيام يعتبر أقل تكلفة ، ويتم حساب التكلفة المادية للشحن على أساس الوزن .
  • البريد الممتاز : يستغرق من يومين إلى ثلاثة أيام ، فهو أسرع في وقت توصيل البريد ، ولكن التكلفة أعلى نسبياً ويتم حساب التكلفة على أساس الوزن .

رقم البريد سعودي

تختلف أرقام البريد في المملكة باختلاف المناطق حيث لكل منطقة رقم بريد خاص بها ، ولقد تم تصنيف أرقام البريد بسهولة لجميع المناطق ، وذلك لكي تستطيع الحصول عليها بكل سهولة حيث تم تخصيص أرقام بريدية مختلفة لجميع الأماكن الرئيسية في المملكة ، وبإمكانك التعرف على أرقام البريد للمناطق الفرعية من خلال البحث عن أرقام البريد ، وسوف تظهر لك بكل سهولة ويجب التأكد من الرمز البريدي للمنطقة التي تريد الإرسال إليها حتى لا يحدث أخطاء في عملية الإرسال .

خدمة بريدي

يهتم البريد السعودي بتقديم مجموعة من الخدمات البريدية من أجل العملاء ، ويعمل أيضا على ابتكار أساليب جديدة في عمليات جمع ونقل وتوزيع البريد ، حيث يعمل البريد السعودي على خدمات منها :

  • حوالات مالية وإدخال الأساليب التكنولوجية في عمليات التعامل مع البريد ، ونشر الخدمات البريدية في جميع أماكن المملكة .
  • العمل على زيادة عدد مكاتب البريد .
  • الاهتمام بمعالجة المشاكل التي تواجه العملية البريدية .
  • تجهيز مكاتب البريد بأحدث الأجهزة التي تنهي الأعمال بسرعة وسهولة .
  • البحث عن الأعمال التي تتفق مع طبيعة عمل المكاتب البريدية وتنفيذها .
  • الاهتمام بتنظيم العمل البريدي في جميع أنحاء المملكة .
  • الاهتمام بالقوى العاملة التي تعمل في المكاتب البريدية وتزويدهم بالخبرة .

كل هذه الخدمات يقوم البريد السعودي بالعمل على توفيرها ، لجميع العملاء في المملكة من أجل الحصول على عملية بريدية تتميز بالسرعة والسهولة في الأداء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى