خريطة فرنسا

بعد الحرب العالمية الثانية تغيرت خريطة العالم بشكل كبير وخاصة خريطة اوروبا ، ولكن من المدهش أن نجد أن فرنسا تحتفظ ببلدانها العظيمة بدون أي تغيير ولم تتعرض خريطة فرنسا للانتهاك بل كانت ومازالت فرنسا وجهة العالم السياحية ، وذلك بسبب تاريخها العريق الذي لم  يمس حتى الآن .

خريطة فرنسا بالتفصيل

تعد دولة فرنسا هي من أكبر الدول الأوروبية على خريطة أوروبا والتي تعتبر مغطاة بشكل جزئي من الوسط والغرب والشمال ببعض السهول المنبسطة ، وتشترك فرنسا مع أسبانيا بحدودها الممتلئة بالرمال الناصعة البياض على شواطئها والتي تشتهر بامتداد الجزر على طول الساحل جنوب مدينة بريست من الناحية الغربية .

هناك بعض الجزر التي تنتشر بطريقة متميزة على الساحل والتي تتميز بوجود الحصى على امتدادها ومن أشهرها جزيرة كورسيكا والتي تعتبر أكبر الجزر الموجودة في فرنسا ، وهي جزيرة من النوع الجبلي وتبعد 160 كيلو مترًا من مدينة نيس .

تعتبر الحدود الشرقية لفرنسا متميزة بالأحجار الجيرية التي تقع على قمم جبالها هناك مع دولة سويسرا ، أما نهر الراين فيمتد على طوله بعض الجبال الغنية بالنباتات الكبيرة أو الغابات وهي تسمى فوج .

أما دو فيردون فهو يقع في الحدود الجنوبية الشرقية في الجانب الغربي من مدينة نيس ، والذي يبلغ 10 أميال ويصل عمقه إلى 700 مترًا .

أما عن الحدود الجنوبية من ناحية دولة أسبانيا وأندورا ، فنجد البرانس السلسلة الجبلية المعروفة ، والتي تحتوي على هضاب جبلية شديدة جدًا في الانحدار خاصة في الجانب من البحر الأبيض المتوسط .

من أهم الأنهار التي توجد في دولة فرنسا نهر رونسين ونهر غارون  ونهر لوت وأيضا نهر الراين ، ويأتي نهر اللوار ليكون في المرتبة الأولى في الطول بينهم جميعا .

مدن فرنسا

تعتبر دولة فرنسا من أحد الوجهات السياحية المعروفة بين دول العالم ، خاصة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية حيث أصبحت فرنسا محط الأنظار في المعمار والفن والأزياء والموسيقى والأدب ، ولكن هناك بعض الأماكن التي لا يجب أن ننسى تذكرها وهي سان مالو و كورسيكا  وكوت دا زور و ديزني لاند الفرنسية وكذلك جبال الألب ، ومن أشهر مدن فرنسا هي مدينة الجمال والسحر وهي باريس ، فتعتبر باريس من أشهر الوجهات السياحية التي يرغب الجميع في زيارتها وهنا سنخصها بالذكر لنتعرف على بعض المعالم المهمة التي توجد بها .

باريس

برج ايفيل : يعتبر برج ايفيل هو الجوهرة المتألقة في أفق باريس والذي يعتبر من أكثر المعالم إثارة عن كثب ، يمكن الحصول على تذكرة خاصة لرؤية برج ايفل ، ولكن لا تتوقع أن يكون ذلك سهلًا في وسط الجماهير والحشود التي تتمني الصعود إلى تلك القمة الفخمة .

نهر السين : يعتبر النهر الأكثر رومانسية على الإطلاق في باريس ، فمن المعروف أن باريس هي دولة الحب والعشاق فيمكن بكل سهول أخذ جولة بالقارب الصغير في قلب نهر السين ، والذي يمكن من خلال تلك الجولة رؤية برج ايفيل بكل سهول مما يزيد الأجواء سحرًا خاصًا .

مولان روج : وتعتبر من أكثر المناطق الصاخبة المحببة التي يذهب إليها السياح من كل أنحاء العالم ، وتتميز مولان روج بسحرها الآخاذ الجميل .

متحف اللوفر : والذي يعد من أعظم المتاحف على مستوى العالم والذي يحتوي على عدد كبير من اللوحات الفنية العالمية الرائعة ، ويعتبر متحف اللوفر كبيرًا للغاية وممتلئًا بالأعمال القيمة ، وقد يستغرق التجول في المتحف بضعة أشهر لكي يتم مشاهدة واكتشاف كل محتوياته ، إلا أنه يمكنك أن ترى الأعمال الأكثر شهرة فقط إذا كان وقتك ضيق .

خريطة فرنسا بالعربي بالمسافات

تبلغ مساحة اليابسة في دولة فرنسا 640427 كم مربع ، أما مساحة الماء فتبلغ 3374 كم مربع ، وهذا يجعل المساحة الكلية لفرنسا ، 643,801 كم مربع ، وهي جمهورية شبه رئاسية ، وأكبر مدنها كما ذكرنا هي العاصمة باريس ، يليها مارسيليا ، ثم ليون ، ثم تولوز .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى