الطول المثالي

قد يضيف الطول للانسان بعض الهيبة والوقار وقد يختلف الكثيرون على معنى الطول المناسب ويتساءلون عنه ، ولكن في الواقع إن الطول المناسب هو عملية نسبية ليس إلا ، فهناك العديد من الاعتبارات التي تندرج تحت بند الطول والتي تعتبر مؤثرة بشكل كبير عليه ومنها الوزن وكتلة الجسم وبعض المعايير الأخرى ، فما الفائدة من طول زائد مع نحافة شديدة أو طول متوسط مع زيادة كبيرة في الوزن ، فالمهم هنا هو الجسد المثالي من حيث كتلة الجسم والطول والوزن .

الطول المثالي للاطفال

منذ بداية ولادة الطفل يحرص والديه دائما على مراقبة وزنه وطوله وكتلة الجسم الخاصة به ، ويتم ذلك عند طبيب الأطفال بل ومن الجميل أن ترى بعض الآباء تعمل على قياس كل تلك المعايير في المنزل بواسطة بعض الأدوات البسيطة ، ويتطلعون دائما ليروا أطفالهم بصحة جيدة دائمًا ، وهناك بعض الأطوال التي تعتبر مثالية أو طبيعية بالنسبة للطول لدى الأطفال ، فإن قل الطول عن ذلك الحد أصبحت هناك مشكلة في التقزم ، أما إذا زاد الطول عن الحد الآخر فيصبح مشكلة في العملقة .

طول الطفل المناسب لعمر الستة أشهر يتراوح من 65.5 إلى 67.5 سنتيمترًا .

طول الطفل المناسب لعمر السنة يتراوح من 74 إلى 75.7 سنتيمترًا .

الطول والوزن المثالي للرجل

في الغالب قد يكون الطول المثالي بالنسبة للرجال هو 175 سنتيمترًا وهو يعتبر طولًا متوسطًا بين الرجال ، ففي حالة زيادة ذلك الطول بنسبة بسيطة فيصنف الرجل وقتها على أنه طويل القامة أما في حالة الزيادة الكبير مثلا والتي تصل إلى 195 -200 سنتيمترًا فنحن هنا بصدد حالة عملقة ، ويعتبر الرجل قصيرًا إذا قل طوله عن 150 سنتيمترًا ، بل ويعتبر قزما إذا قل طوله عن ذلك بكثير .

ويعتبر الوزن المثالي للرجل عاملًا مهما في جذب المرأة فيتطلع الرجل دائما للمحافظة على شكله ووزنه بصورة مثالية وكذلك الحفاظ على كتلة الجسم ، ويحسب الوزن المثالي عامة بإنقاص مترًا واحدًا من الطول الفعلي للرجل ، فإذا كان طول الرجل 178 سم فيكون وزنه المثالي 78 كيلو جرام ، وسواء زاد ذلك أو نقص بعض الكيلوجرامات فلا يمثل مشكلة .

يمكن للرجل الحفاظ على الوزن المثالي له عن طريق التغذية السليمة والمداومة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي مثل الركض والمشي وبعض التمارين الصباحية ، التي تساعد على الحصول على صحة أفضل ووزن مثالي أكثر .

يعتبر الطول والوزن الطبيعيين للرجل من إحدى علامات الصحة السليمة فأي تغيير سواء في الوزن الطبيعي أو الطول الطبيعي للرجل ، فإن ذلك قد يعبر عن مشكلة ما وجب مراجعتها ومعرفة أسبابها .

الطول المثالي للمرأة حسب العمر

يعتبر طول المرأة مثاليًا إذا لم يتعد 175 سنتيمترا، فالكثير منا يعتقد أن المرأة الطويلة بالشكل الزائد عن الحد غير جذابة ، بل ويؤكد معظم الرجال في آخر الاحصائيات أنهم يحبون دائما أن يتواجدون بصحبة النساء القصيرات القامة كونهن أكثر جاذبية من نظيراتهن الطويلات ، ويحب الرجل دائما أن يشعر بقوته وكبر حجمه خاصة بالنسبة لشريكة حياته .

يعتبر عمر المرأة مؤثرًا بشكل كبير على طولها المثالي ، وكذلك وزنها وكتلة الجسم ، فمن المعروف أن مرحلة الطفولة لها معايير معينة بالنسبة للطول والوزن ، أما في سن الشباب يكون الطول المثالي للمرأة مكتملًا عند بلوغها تقريبًا أو بعد ذلك بعدة سنين .

في المقابل قد نجد أن طول القامة لبعض السيدات قد يكون مساعدًا جدًا لهن في الحصول على وظيفة عارضة أزياء أو حتى لاعبة من لاعبات كرة السلة .

متى يتوقف طول الانسان الطبيعي

يتوقف طول الانسان الطبيعي في مرحلة الشباب بين سن 18 إلى 21 عام ويعتبر بعدها الشخص مكتمل النمو ، ولا يمكن أن يزيد طوله أو يتطور أي نمو من أعضاء جسده بعد ذلك السن ، وعندها يكون من السهل تحديد ما إذا كان الرجل ذا طول مناسب أم لا ، وكذلك الحال بالنسبة للمرأة .

وعندما يصل الشخص إلى مرحلة الشيخوخة ، فإن كتلة الجسم تتغير ويبدأ الإنسان في الدخول في مرحلة الضعف والوهن بسبب كبر السن والتي قد تؤدي إلى انحناء الجسم والانكماش في الجسد ، والذي يكون بدوره سببًا في تغيير الطول لدى ذلك الشخص بصورة واضحة جدًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى