كريم سبوتلس

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الكثير من الحبوب في وجهها فيما يعرف بحب الشباب ، لذا تحاول البحث عن أدوية وكريمات لعلاج هذه المشكلة ، ومن أهم هذه الكريمات كريم سبوتلس الذي يعمل على القضاء على أي شوائب في الوجه وخاصة حب الشباب .

دواعي استخدام كريم سبوتلس

يستخدم كريم سبوتلس لعلاج حب الشباب ، ويساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة من عيوب حب الشباب ، والبثور ، والرؤوس السوداء ، ولا يصلح إلا للاستخدام الخارجي فقط .

كيفية استخدام كريم سبوتلس

يستخدم كريم سبوتلس مرتين يوميا على وجه مبتل ، ويدلك على الوجه جيداً لمدة 90 ثانية استخدام أطراف الأصابع مع تجنب ملامسة منطقة العين ، ثم يشطف جيدا بالماء .

ونظرًا لأنه قد ينتج عنه تجفيف مفرط للجلد ، فيجب البدء بمرة واحدة يوميًا لمدة تصل إلى يومين أو حسب توجيهات الطبيب .

تفاعل كريم سبوتلس مع الكريمات الاخرى

  • من المرجح أن يحدث تهيج الجلد وجفافه إذا كنت تستخدم دواء موضعي آخر لعلاج حب الشباب في نفس الوقت مع هذا الكريم ، وفي حالة حدوث تهيج يجب عليك استخدام دواء موضعي واحد لعلاج حب الشباب .
  • ويجب تجنب ملامسة الكريم للعينين ، وإذا حدث ملامسة شطف العين جيدا بالماء .
  • إذا كانت المرأة حامل يجب عليها استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج للبشرة .

هل يمكن استخدام سبوتلس للبشرة الحساسة

نعم ، إذا كانت البشرة حساسة طوال الوقت يمكن استخدام سبوتلس مع اتباع الإرشادات ، لكن في البداية يجب اختباره حتى لا يحدث تهيج للجلد عن طريق وضع كمية صغيرة من المنتج الرقبة ، لمدة 30 ثانية ثم شطفه ومراقبة ظهور أي علامات احمرار ، أو جفاف ، أو تهيج أو تورم ، فإذا حدث أي شيء من هذه الأعراض يجب التوقف عن استخدامه .

هل يمكن استخدام كريم سبوتلس إذا كانت البشرة جافة

نعم يمكن استخدامه ، وفي حالة حدوث تورم طفيف ، أو احمرار خفيف ، فقد يشير ذلك إلى أن البشرة تتكيف مع المكونات الموجودة في نظام العناية بالبشرة ، وهذا أمر شائع وقد يستمر لمدة تصل إلى أسبوعين .

هل يمكن استخدام سبوتلس إذا كانت البشرة دهنية

نعم ، وعلى الرغم من أن علاج حب الشباب يحتوي على البنزويل بيروكسايد ، الذي يجفف حب الشباب ، فقد يبدأ الجلد في الشعور بالجفاف حتى لو كان الجلد بطبيعته دهني ، وفي بعض الأحيان قد يشير الجفاف إلى زيادة في إنتاج الدهون ، ويتم تطبيقه على بشرة جافة ونظيفة ليلاً ، ويعزز هذا العلاج متعدد المنافع مرونة الجلد ، ويخفف من  التأثيرات المزعجة الناتجة عن الإجهاد التأكسدي ، والشيخوخة ، والببتيدات المعدنية الموجودة به تهدئ البشرة ، وتوفر الحماية من أشعة الشمس ، بينما تخلق المعادن المضادة للضوء على الفور بشرة أكثر تناغمًا وتقلل من ظهور احمرار البشرة .

بعض النصائح والتحذيرات عند استخدام سبوتلس

  • ستحتاج البشرة إلى ثلاثة أسابيع تقريبًا للتكيف مع المكونات الطبية .
  • تجنب منتجات التقشير ، مثل التقشير الكيميائي .
  • إذا أصبحت البشرة خالية من حب الشباب في الأسبوع الثاني أو الثالث ، فيمكن متابعة الاستخدام وعدم الزيادة عن مرتين في اليوم .
  • في حالة حدوث احمرار أو تهيج ، يجب التوقف عن استخدمه لمدة 2-3 أيام ، وخلال هذا الوقت ، يوصى باستخدام منتجات لطيفة ومهدئة تقلل من ظهور الاحمرار .
  • تجنب التعرض غير الضروري لأشعة الشمس ، ويجب دائمًا استخدام واقي من الشمس .
  • تجنب ملامسة الكريم للشعر ، والأقمشة المصبوغة ، التي قد تبيض بواسطة هذا المنتج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى