فوائد حليب التين

التين هو أحد أشجار الفاكهة التي تزرع في فلسطين والأردن وتركيا ، وسوريا ولبنان وإيران ودول حوض البحر الأبيض المتوسط ، وتنمو أشجار التين في المناطق المعتدلة والدافئة ، وهو ذو طعم رائع وغني بالألياف والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم ، ويؤكل طازجا أو مجففا .

فاكهة التين ثمرة قديمة جدا قدم الإنسان ، وهناك سورة في القرآن الكريم تسمى سورة التين ، أقسم فيها الله عز وجل بالتين في أول آية : ” والتين والزيتون ” ، وحرصت شعوب الإغريق والرومان قديما على استخدامها بكثرة ، لما عرفوه من فوائدها العظيمة ، سواء أكلها طازجة أو مجففة ، أو فعاليتها في علاج العديد من الأمراض .

يستخرج من فروع وأوراق شجرة التين ، حليب أبيض ، هذا الحليب يستخدم في علاج كافة الأمراض الجلدية المستعصية دون استثناء ، وكذلك أمراض الكلى والبواسير والكبد ، والأمراض التي تصيب الرحم مثل التكيسات أو التليف ، ونتعرف في هذا المقال على فوائد حليب التين ومكوناته ، وكيف يُستخرج وطريقة استخدامه .

فوائد حليب التين

  • علاج فعال وقوي جدا لكل الأمراض الجلدية المستعصية .
  • علاج فعال أيضا للبواسير وداء الفيل والتهابات الجيوب الأنفية والزوائد اللحمية بالانف ، وأمراض الشرج والقروح المتعفنة والقوباء والجدري وأحيانا الطفح الجلدي بأنواعه .
  • مادة فعالة في إزالة الشعر من المناطق الغير مرغوب وجوده فيها داخل الجسم ، ويبطىء من نموه تدريجيا ، وكذلك يستخدم في إزالة طبقات الجلد الميت من الجسم ومحو آثار البقع من الجلد .
  • يعالج مشاكل المهبل والرحم لدى السيدات ومدر للحيض ، ويعالج مشاكل الرحم مثل التليف والانسداد والأكياس الموجودة به .
  • لديه قدرة على تطهير الجروح والتقرحات الموجودة في الأغشية المخاطية مثل تقرحات الفم والمعدة والرحم .
  • علاج فعال للدمامل والأكياس الدهنية .
  • يعالج حصوات الكليتين ويساعد على خروجها منها .

كيف احصل على حليب التين

يستخرج حليب التين من فروع الشجرة ، فعند قطعها نرى حليب التين يتساقط منها ويكون طازجا ، ويلزم استخدامه فور استخراجه من فروع الشجرة مباشرة تجنبا لفساده ، ويحظر ملامسته للعين لأنه يسبب التهابها ويضر بها ، ويقول البعض بأنه يمكن الاحتفاظ بفروع التين بكسرها ووضعها في وعاء به ماء ، وهذا يحافظ على كون الحليب بها يظل طازجا حتى يسهل استخدامه وقت الحاجة ، ولكن من الأفضل استخدام حليب التين مباشرة من فروع الشجرة كلما أمكن ذلك .

مكونات حليب التين

يتكون حليب التين من عدة عناصر غنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة للجسم ، كما أنه غني بالأوميجا 3 ، ويستخرج من فروع وأوراق الشجرة الطازجة غير الناضجة ، ويُنصح باستخدامه مباشرة حتى لا يفسد ويصبح غير صالح للاستخدام .

فوائد حليب التين لازالة الشعر

من فوائد حليب التين العظيمة ، كونه فعال  بدرجة فائقة في إزالة شعر الجسم غير المرغوب في وجوده بمناطق الجسم المختلفة ، والمداومة على استخدام حليب التين يجعل ظهور شعر الجسم بطيئا ، وإذا نمى مرة أخرى يكون خفيفا وليس كثيفا مثلما كان في الأول .

فوائد حليب التين للصدفية

لحليب التين فائدة عظيمة في علاج مرض الصدفية ، وكذلك الثآليل وما يطلق عليه مسامير القدمين ، وتتلخص طريقة استخدامه في علاج الصدفية في الآتي :

  • أولا يجب أن يُغسل الجلد المصاب بالصدفية بالماء وتنظيفه بشكل جيد وتجفيفه .
  • بعد ذلك توضع قطرات من حليب التين على الأماكن المصابة بالصدفية .
  • بعد وضع حليب التين على المناطق المصابة بالصدفية ، سيُلاحظ الإحساس بحكة خفيفة ، هنا يجب ترك الجلد بدون حك أو لمس .
  • يُترك حليب التين على الجلد لمدة ساعتين أو 3 ساعات .
  • بعد ذلك يُشطف الجلد بالماء العادي بدون استخدام أية منظفات ، ويُراعى عدم فرك الجلد وإنما شطفه فقط برفق .
  • بعد شطف الأماكن المصابة ، سيُلاحظ خروج مادة لزجة من الجلد على هيئة عصارة أو قطرات ، وهذه المادة يجب تركها دون لمس حتى تجف .
  • تجنب تقشير تلك العصارة من الجلد ، ويجب تركها يومين حتى تجف تماما .

حليب التين للبواسير

يعتبر الحليب المستخرج من فروع وأوراق شجرة التين ، من العلاجات الفعالة في علاج أمراض البواسير التي تصيب الإنسان ، وطريقة استخدامه تكون بوضعه على المنطقة المصابة بالبواسير مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى