فوائد زيت الزيتون للجسم

يعد زيت الزيتون من أهم المواد الطبيعية الفعالة التي تقوي الجسم بصفة عامة ، لاحتوائه علي مواد مضادة للأكسدة مما يجعل منه مصدر وقائي طبيعي لكثير من الأمراض ، حيث يساعد المعدة علي بطء عملية الهضم حتي لا يزيد مستوي السكر بالدم بشكل مفاجئ ، ويخلص الجسم من الكثير السموم مما يجعله مصدر وقائي مهم وآمن ونعرض سريعا بعض فوائد زيت الزيتون .

فوائد زيت الزيتون للجلد

  1. زيت الزيتون علاج طبيعي آمن وفعال في علاج أغلب مشاكل الجلد والبشرة ، حيث أنه يستخدم في تعقيم الجروح وتطهيرها كما أنه يعالج العديد من الالتهابات ، التي تنتقل عن طريق بعض الميكروبات كالإكزيما والصدفية .
  2. مرطب طبيعي للبشرة يساعد علي تأخير ظهور التجاعيد ، والحفاظ علي شباب البشرة الدائم .
  3. يفيد زيت الزيتون البشرة الدهنية حيث يعمل علي تجديد الخلايا ، ويحافظ علي نضارتها اذا استخدم بشكل منتظم ويومي حيث تدلك به البشرة ويغسل بعدها بالماء الدافئ .
  4. يحتوي زيت الزيتون علي الفيتامينات التي تساعد علي نقاء البشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين e ، وأهم دور لهذه الفيتامينات هو تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وإصلاح التلف وترطيب البشرة ونعومتها .
  5. يستخدم زيت الزيتون عند خلطه مع الليمون ، كمزيل للبقع علي الوجه والتقليل من آثار حب الشباب .
  6. يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية ، حيث يزيل أوساخ البشرة والترسبات الدهنية علي المسامات .
  7. من الممكن استخدام زيت الزيتون في عمل ماسك طبيعي للبشرة ، حيث يتم إضافته إلي أربع ملاعق من النشا ، ويتم وضعه علي الوجه ويترك لمدة قد تصل لمدة 15 دقيقة ، وبعدها يغسل الوجه بماء دافئ ، وكذلك يمكن عمل ماسك للبشرة الدهنية عن طريق إضافة زيت الزيتون مع أفوكادو مهروس ويترك علي البشرة لمدة 15 دقيقة وبعد تغسل البشرة بماء دافئ .
  8. يستخدم زيت الزيتون كمزيل طبيعي للمكياج .
  9. من الممكن استخدام زيت الزيتون كمقشر لخلايا الجلد الميتة ، إذا ما تم إضافته للسكر أو القهوة وتدلك بهم البشرة .
  10. اذا تم تدليك البشرة بزيت الزيتون بصفة مستمرة فإنه يحميها من الإصابة بسرطان الجلد ، حيث أنه يقوم بحماية الجلد من الضرر الناتج عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية .

فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل

يستخدم زيت الزيتون كمضاد طبيعي للالتهابات ، فيكون تأثيره يشبه فاعلية الإيبوبوفين في تسكين آلام المفاصل ؛ لذا توصي العديد من وصفات الطب البديل الطبيعية بضرورة عمل مساج بزيت الزيتون لمفاصل الجسم الملتهبة  ، فيكون له كبير الأثر في تسكين الألم .

فوائد شرب زيت الزيتون للجسم

  • تناولت الكثير من الدراسات فوائد زيت الزيتون وأكدت علي أنه مضاد للأكسدة ، فيحمي القلب من الجلطات بسبب كونه مصدر من مصادر الدهون الغير مشبعة ، لذا يوصي الكثيرين باستخدامه سواء عند صنع بعض المشروبات او بإضافة القيل منه عند طهي الطعام .
  • تناولت دراسات أخري فوائده العديدة التي من بينها أن زيت الزيتون يقلل من إحتمالات الإصابة بداء السكري .
  • زيت الزيتون يحارب نمو الخلايا السرطانية في الجسم ويعالج المفاصل الملتهبة .
  • من فوائد شرب زيت الزيتون البكر ،  أنه له نفس لذوعة أدويه التهاب المفاصل وهذا ما أكده أحد العلماء اثناء دراسته لخواص زيت الزيتون .
  • ثلاث ملاعق ونصف فقط من زيت الزيتون يكون لها تأثير ما يعادل نفس تأثير 200جم من الإيبويروفين المسكن لآلم المفاصل ولكن يجب ان يتم تناوله بشكل منتظم ويمي حتي يعطي التأثير المرجو منه .
  • يستخدم زيت الزيتون كحل آمن للمساعدة علي تقليل الوزن ، مما يساعد علي تخفيف الضغط علي المفاصل فيسهل علاجها .
  • عند شرب زيت الزيتون بصفة مستمرة يعمل علي تقوية الأعصاب ، ومعالجة الإمساك وتليين المعدة وتحسين أداء الجهاز الهضمي بصفة عامة .
  • لا تنصح الحامل والمرأة التي ترضع باستهلاك زيت الزيتون بشكل كبير ؛ حيث أنه لا توجد دراسات مؤكده عن تأثيره في هذه الحالات وإن كان البعض يقول أن زيت الزيتون مفيد في جميع الحالات .

فوائد دهن زيت الزيتون للرجال

من الممكن أن يستخدم الرجال زيت الزيتون لدهان البشرة عند الحلاقة ، كبديل آمن لكريم الحلاقة إذا كانت البشرة حساسة فلا يسبب زيت الزيتون أي تهيج للبشرة بعد الحلاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى