بطولات سالم الدوسري

كتابة: أ . شيما تاج آخر تحديث: 20 ديسمبر 2019 , 21:37

سالم الدوسري هو لاعب كرة قدم سعودي ينتمي حاليا إلي فيا ريال ، كما يلعب في المنتخب الوطني السعودي وهو من أشهر اللاعبين السعوديين على الساحة العربية ، قام الدوسري بالمشاركة في الكثير من المباريات الرياضية لصالح المنتخب السعودي الوطني ، ويلعب كمهاجم بارز ماهر وسريع يمتلك من المهارة الرياضية مالا يمتلكه غيره من اللاعبين الآخرين .

كما ذاع صيته في الكثير من بلدان العالم ، ونقلت عنه الكثير من الصحف والمجلات في دولة البرازيل وإسبانيا اللتان اعترفتا بجودة أدائه ولعبه في فريق الهلال السعودي ، كما نقلت صحيفة رسلتدوس التي تعد صحيفة برازيلية أن اللاعب السعودي سالم الدوسري ” نيمار” الخليج ، كما مدحه الموقع العالمي غول في الطبعة الإسبانية حيث وصفه بأنه لؤلؤة الكرة السعودية التي تنتظر من يظهرها في أوروبا .

ولد سالم الدوسري في 19 أغسطس عام 1991م في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية ، وتعود جذوره إلى منطقة الأفلاج جنوب الرياض حيث يعمل والده معلما ولديه من الأخوان 7 ، بدأ ممارسة اللعب في فريق كرة القدم بداية من الإنضمام  لنادي ” الشباب” ، حيث كان مدربه الوطني نايف العنزي وتم تدريبه في أكاديمية برشلونة ، ثم طور من قدراته بالالتحاق بالتدريب مع النادي الفيصلي بالمجمعة لمدة أسبوع ، ثم انتقل مع زميله إبراهيم العيسيلي للعب في نادي ” النصر” واستمر يوما واحدا .

بطولات الدوسري

  • بدأ اللعب مع فريق الهلال بالتعاون مع صديقه منيف الشهراني ، الذي توسط له لدى فيصل الفرشان الذي يعمل إداريا في الهلال .
  • في عام ٢٠١١ لعب أول مباراة مع الهلال ، وسجل هدف الهلال الثالث وكان سبب في فوز الفريق .
  • في عام ٢٠١١ _ ٢٠١٢ أتم ١٣ مباراة وسجل من خلالها هدفين وصنع ٣ أهداف .
  • في عام ٢٠١٢ _ ٢٠١٣ اكتملت عدد مبارياته ١٨ مباراة سجل خلالها ٣ أهداف وصنع ٤ أهداف .

احصائيات سالم الدوسري

في نهاية عام ٢٠١٧ نشرت هيئة الرياضة السعودية عن انتقال ٩ لاعبين إلى إسبانيا ، لكي ينضموا لعدة أندية مختلفة في الدوري الإسباني ودوري الدرجة الثانية الإسباني ، لكي يتم تدريبهم لكأس العالم في روسيا سنة ٢٠١٨ ، وكان من ضمن هؤلاء اللاعبين سالم الدوسري وقد تم إعلان ذلك بواسطة نادي فيا ريال .

كانت الإعارة لمدة ٦ أشهر وقام سالم الدوسري مع فيا ريال في الجولة الأخيرة من الدوري ، وقبل مواجهة ليون الفرنسي في دوري ٣٢ أمام ريال مدريد دخل سالم الدوسري بديل في الشوط الثاني ، وأرسل فريقه للتعادل ٢_٢ .

في يونيو عام ٢٠١٨ تم اختيار الدوسري ليكون في التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي ، للعب في مونديال كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا ، أما في كأس العالم روسيا ٢٠١٨ شارك الدوسري في ٣ مباريات ؛ كانت المباراة الأولى مقابل روسيا بنتيجة ٥_٠ لصالح روسيا ، ثم لعب الأرغواي وكانت النتيجة خسارة المنتخب السعودي ١_٠ مما أدى إلى رحيل المنتخب السعودي من البطولة ، ثم لعب أمام مصر وسجل هدف الفوز في آخر دقيقة وانتهت المبارة ١_٢ لصالح منتخبه .

احدث اخبار سالم الدوسري

نال لاعب الهلال السعودي سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب كرة قدم ، في بطولة دوري أبطال آسيا 2019 ، وكان ذلك ناتج عن تاريخه المشرف في المنتخب ، وقد لقب بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة نتيجة فوزه على أوراوا الياباني 2-0 ، وقد أوضح حساب دوري أبطال آسيا على تويتر أن سالم الدوسري سجل هدفا ، وكان له 4 محاولات تسديد و25 تمريرة وكان تقييمه 9,4 من عشرة ، وقد أعلن نادي الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي على تويتر أن الهلال هو الأكثر نجاحا بتحقيق 7 ألقاب قياسية .

اخر احصائيات سالم الدوسري

في العام ٢٠١٩ كان عدد ظهور لاعب كرة القدم السعودي ٣ مباريات ، وسجل خلالها ٨ أهداف ابتداءا من ٢١ يناير ٢٠١٩ في المنتخب ، أما عن الأهداف الأولية لعام ٢٠١٩ فقد سجل ٩ أهداف مقابل عدة فرق ، منها كوريا الشمالية ومالي واليمن وأوزباكستان .

سالم الدوسري انستقرام

يمتلك اللاعب السعودي حسابا على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام ، حيث يتابعه ١.٢ مليون متابع وقد قام بنشر ٤٠٣ من الصور المرتبطة بتاريخه الرياضي ، وجوائزه التي نالها وأوسمة الشرف التي حصل عليها .

الوسوم

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم شخصيات رياضية الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى