عبدالقادر بن قرينة

من أبرز المرشحين المتواجدين لانتخابات الرئاسة الجزائرية لعام 2019 م هو المرشح الجزائري عبدالقادر بن قرينة ، والذي كان قد شغل عدة مناصب حيوية في الدولة .

من هو عبدالقادر بن قرينة

 يعد عبدالقادر بن قرينة من مواليد عام 1962 م ، وقد التحق بعدة مناصب في الجزائر منها مايشغله حاليا في 2019 كرئيس حركة البناء الوطني ، وعندما كانت حكومة إسماعيل حمداني قائمة كان يتقلد منصب وزير السياحة والصناعات التقليدية ، والذي جعله يأمل الترشح للرئاسة أنه عضو بالبرلمان الجزائري لمدة 13 عام ، وقد استحق أن يكون نائبا لرئيس البرلمان الجزائري ، وقد شغل منصب اتحاد خبراء السياحة العرب وأيضا عضو في مؤتمر الأحزاب العربية .

وعود عبدالقادر بن قرينة للشعب الجزائري

لن يكن الترشح لأي دولة بمثابة شيء عادي أو بسيط ، بل يحتاج إلى العديد من الأمور التي يجب توافرها في كافة المرشحين للرئاسة ، وبالفعل تكون مسئولية كبيرة على الراغب في الترشح لمثل هذا المنصب الكبير في الدولة ، ومما جاء على لسان عبد القادر بن قرينة :

  • أنه إذا حصل على الفوز في الانتخابات سيكون لديه فرصة كبيرة في تمشيط وتطهير العديد من رموز الفساد في الدولة والتي تؤثر بالسلب على الدولة في كافة الأمور .
  • وتحدث أيضا أنه بسبب الاستبداد الموجود في بعض مؤسسات الدولة أصبح هناك حالة من عدم الثقة ، وهو سيحاول أن يقضي على هذا ، لكي يكون هناك ثقة متبادلة بين الشعب وكافة مؤسسات الدولة .

البرنامج الانتخابي لعبدالقار بن قرينة

  •  يرى عبدالقادر بن قرينة أن هناك نهب وسرقة للأموال في الجزائر وهذا ما سيحاول القضاء عليه ، لكي ينعم الجزائريون بالاستقرار والرخاء في بلادهم .
  • سيعمل بن قرينة على تحقيق حياة كريمة للمواطن من خلال رفع الأجور والقيام بتوفير البيئة الصحية للمرأة والطفل .
  • تحدث بن قرينة بأنه سوف يقوم بفتح بنوك لديها العديد من الفروع في الدول بالخارج ، وهذا ما سيكون نافعا للجزائريين الموجودين في الخارج ، فعند تحويل الأموال من وإلى الجزائر سيكون هذا مفيد للغاية لاقتصاد البلد ، وهناك العديد من الدول التي تعتمد على هذا في ازدهار اقتصادها .
  • وصرح بن قرينة بأن هناك أهمية كبيرة للشباب في الجزائر وهذا ما سيجعله قادر على تشكيل حكومة كاملة من الشباب الجزائريين في كافة المجالات ، فالدول تقوم وتزدهر بالشباب ، ولابد الاهتمام بهذا من أجل الوصول إلى دولة قوية .
  • وتعهد بن قرينة بأنه في حالة فوزه سيكون هناك حكم جمهوري وديمقراطي يخدم الشعب بأكمله .

مرشحي الرئاسة الجزائرية

هناك العديد من الأشخاص الذين يتنافسون على قيادة الجزائر في انتخابات 2019 ، فحال الانتخابات في جميع البلاد أن يكون هناك سباق بين المترشحين لكي يصل إلى الفوز من هو الأفضل ومن هو الأحق برئاسة الدولة ، ويتم هذا عن طريق صناديق الاقتراع التي تفصل بين المرشحين ، والمرشح الذي يحصد شعبية أكثر هو من سيكون رئيسا للجزائر ، وهناك خمسة أشخاص هم من أبرز مرشحي الرئاسة ومن ضمنهم المرشح الرئاسي الذي تحدثنا عنه عبد القادر بن قرينة ، وكل منهم لديه برنامج انتخابي خاص به وبالفعل كان هناك بينهم عدة مناظرات لكي يكشف كل منهم أنه الأفضل لقيادة البلاد ، وتم الإعلان عن المرشحين الرئاسيين من خلال مؤتمر صحفي صرح به رئيس السلطة المستقلة للانتخابات وهم :

  • عز الدين مهيوبي : ويعد هذا المرشح هو الأمين العام لحزب التجمع الديمقراطي .
  • عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني .
  • عبد المجيد تبون رئيس الوزراء السابق المنافس على الرئاسة .
  • وينافس رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس .
  • ورئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد .
الوسوم

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى