مهن العمل الحر

العديد من الناس ، لا يرغبون في وجود مدير ، يرأسهم في أعمالهم ، حيث لا يرغبون في الخضوع إلى تحكمات الغير ، ويحبون أكثر أن يكونوا رؤساء أنفسهم ، والمسئولين عن أعمالهم ، دون وجود أية سلطة ، تمليهم أية أوامر ، ومن هنا ، وجب علينا توضيح مهن العمل الحر ،ولاننسى اهتام المملكة في هذا النوع من الاعمال تحت اصدار وثيقة العمل الحر لدعم العمل الحر بين الافراد و  فيما يلي .

ابرز مهن العمل الحر

مهنة مدير عقارات 

وتأتي هذه المهنة ، على رأس مهن العمل الحر ، فحوالي 43 في المائة ، من مديري العقارات ، الذين نسمع عنهم ، يعملون لحسابهم الشخصي ، ومن ضمن مسئولياتهم ، إعداد الشقق ، وإظهارها ، للسكان المحتملين الجدد ، ووفقًا إلى إحصاءات مكاتب العمل ، فإن هذه المهنة ، على وجه الخصوص ، لا تتطلب أي تعليم بشكل رسمي ، وعلى الرغم من ذلك ، فإن متوسط ​​الدخل الخاص بمديري العقارات ، داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، يقدر بـ : 54270 دولار أمريكي ، في العام الواحد .

مهنة المزارعين ومربي الماشية

تعد هذه المهنة ، بالاستعانة بمزيج من مظاهر التكنولوجيا الحديثة ، إلى جانب التقنيات التقليدية ، يمكن أن يحصل المزارع ، خلال هذه الآونة ، على العديد من المزايا ، أفضل من ذي قبل ، حيث أن ارتفاع معدلات الإنتاج ، من شأنها تحقيق المزيد من الربح ، ورغم أن التعليم النظامي ، عقب المدرسة الثانوية ، لا يعتبر شرطًا للزراعة ، أو تربية الماشية ، في الأساس ، إلا أنه يسهم في التعرف على نوعية الأرض ، التي يقوم الإنسان برعايتها ، وكذلك الماشية التي يقوم بتربيها .

مهنة مقاولين البناء

في الأساس ، فإن البناء يتطلب وضعًا دقيقًا من الطوب ، إلى جانب الكتل ، التي يقوم بربطها أنواع مختلفة ، ومتغايرة ، من الملاط ، ويعمل ربع المقاولين تقريبًا ، لأنفسهم ، وحسابهم الخاص ، والمتوقع أن يقوى نمو الوظائف الخاصة بالبنائين ، وذلك على مدى الآونة المقبلة ، بنسبة تقدر بـ : 18.6 % .

مهنة مديري الخدمات الغذائية

وهم الذين يعملون لحسابهم الشخصي ، ويمتلكون ، كما يديرون مطاعمهم الخاصة  بهم ، أو أي من شركات تقديم الطعام ، والجدير بالذكر ، أنه ليس مجرد عمل عادي ، بل إنه عمل شاق ، ويتطلب الكثير من الخبرة ، والكفاءة المثالية في إدارة الأمور ، حتى لا يخفق المشروع ، ويحقق نتائج مجزية ، ويكون متوسط ​​الدخل الخاص بمديري الخدمات الغذائية ، حوالي 48560 دولار أمريكي ، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية .

مهنة الرسامين الصناعيين

ووفقًا إلى العديد من الدراسات ، فإنه سيتم طلب المزيد من الرسامين الصناعيين ، لا سيما على مدار العقد الآتي ، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل مميزة ، لا سيما في دول ساحل الخليج .

مهنة النجارة

فإذا كنت ممن لهم ميول ، في استخدام المعدات الكهربائية ، فمن المحتمل ، بشكل كبير ، أن تتناسب هذه الوظيفة معك ، على وجه الخصوص ،وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوظيفة ، تتطلب قدرة ، وكفاءة على العمل ، والإبداع ، يفوق أي تعليم رسمي ، ولكنها تتطلب ترخيص خاص لمزاولة نشاطها .

مهنة مديري السكن

يعمل العديد في هذه المنهة ، يعد الثلث ممن يعملون بها ، ممن يعملون لحسابهم الخاص ، كما ويبلغ متوسط ​​الدخل لهم ، حوالي 47680 دولار أمريكي ، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية ، وعلى الرغم من ذلك ، فيجب الوضع في الاعتبار ، أنه يلزم شراء وثيقة ، خاصة بك للتأمين .

مهنة البلاط وعمال الرخام

هذه المهنة لا تتطلب أي تعليم رسمي ، مع الوضع في الاعتبار ، أن التدريب والخبرة ، بشكل مهني ، أمر مهم ، وضروري ، ويتمثل متوسط ​​الدخل لمن يعملون في هذه المهنة ، حوالي 38980 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية .

هذا إلى جانب إمكانية العمل على الإنترنت ، في العديد من المجالات ، التي تتطلب مقدار تعليم متميز ، كإدخال البيانات ، وكتابة المحتوى ، والتصميم ، وإدارة المواقع ، وغير ذلك الكثير ، فعالم الإنترنت مليء بالابتكارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى