بطولات نادي الشباب

هو أحد ابرز أندية  المملكة العربية السعودية ، يسمى ” نادي الشباب السعودي الرياضي الثقافي الاجتماعي ” وهو نادي ثقافي يوجد في الرياض عاصمة المملكة ، ويعتبر نادي الشباب السعودي من أقدم الأندية في العاصمة وتأسس عام 1947م وقد قدم الفريق الكثير من الإنجازات والبطولات ، على الصعيد المحلي مثل الدوري السعودي الممتاز وبطولات على مستوى الخليج ، كما حقق 4 بطولات عربية مثل دوري أبطال العرب مرتين وكأس السوبر العربي مرتين وكذلك على الصعيد الآسيوي مثل كأس الكؤوس الآسيوية سنة 2001م .

بطولات الشباب السعودي في كأس الملك

حصد نادي الشباب السعودي عدة ألقاب في كأس الملك السعودي ، أو كأس خادم الحرمين الشريفين ، حيث كان في سجله ثلاث بطولات لكأس الملك في أعوام  ٢٠١٤ و٢٠٠٩ و٢٠٠٨  ، كما انه  أحرز ٧ بطولات لكأس الملك للمنطقة الوسطى وذلك أعوام  ١٣٩٠ و١٣٨٩ و١٣٨٠ و١٣٧٧ و١٣٧٥ و١٣٧٢ .

قائمة لاعبين الشباب السعودي

من الملاحظ أن نادي الشباب السعودي يمتلك من اللاعبين أفضلهم ، ومنهم من يمثل حارس مرمى مثل فاروق بن مصطفى تونسي الجنسية ، وعبد الله العويشير ومحمد عولجي وفهد خالد الحبيب سعودي الجنسية ، ومن المدافعين محمد سالم وأحمد الشراحيلي وعبد الله الشامخ ، وفهد غازي ومتعب المفرج ومحمد البقعاوي ، وعلي مجرشي وحسن معاذ سعوديي الجنسية ، بينما جمال الدين بلعمري جزائري الجنسية وعمران إلياس نيجيري الجنسية ، كما أن من يمثلون الوسط سيبا وألفريد ندياي ومحمد عطية ورايتون صوماليا ، ووليد حزام وعبد الملك الشمري وحسن القيد وتركي العمار وناصر العمران ، وكريستيان جيوانكا وعبد الإله الأشمري ، ومن لاعبي الهجوم محمد السهلاوي وحسن الراهب ، وعبد المجيد الصليلهم ودانيلو مورينو اسبريا ، وعبد الله الحمدان وعبد العزيز ناصر الشهراني .

بطولات الشباب بعد التوثيق

أظهرت صحف اقتصادية أن الفريق الذي يقوم بتوثيق تاريخ الرياضة السعودية ، قد قام بتوثيق 184 بطولة للأندية في كرة القدم السعودية ، تصدرتها بطولات الهلال السعودي ب54 بطولة ثم بطولات الاهلي السعودي ب31 بطولة يليه الاتحاد ب30 بطولة والشباب ب23 بطولة ، مما يشير إلى أن نادي الشباب السعودي في المركز الرابع بين البطولات .

آخر أخبار نادي الشباب

من أحدث المستجدات على الساحة الكروية وبخاصة لنادي الشباب السعودي الأتي :

فاز فريق الفيحاء على مثيله الشباب بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة 10 ، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين حيث حاول الشباب أن يكثر من هجماته دون فائدة .

رفض اللاعب الجزائري جمال بلعمري المدافع بفريق الشباب ، الانتظام في التدريب ليستعد للموسم الكروي الجديد وذلك بسبب رغبته في تعديل العقد مع النادي السعودي ، وزيادة راتبه وقد هددهم بالرحيل .

الشباب السعودي يخطط لإنقاذ الهلال من سوريانو ، حيث اقترب المحترف الإسباني المهاجم في فريق الهلال السعودي من الرحيل في الصيف الحالي ، وقد أكددت بعض الصحف السعودية عن رغبة نادي الشباب السعودي في ضم اللاعب سوريانو الموسم القادم .

الشباب يلجأ إلى فيفا لملاحقة لاعبه الهارب ؛ قامت إدارة نادي الشباب بتوكيل محامي مختص بجميع القضايا التي تخص الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، باتباع كونستانتين بوديسكو حيث فسخ عقده مع النادي الأسبوع الماضي ، لأنه يشعر بالتهميش من ناحية الجهاز الفني وأرسلت فيفا الوثائق عبر البريد الإلكتروني التي توضح تسلمه حقوقه وأنه ليس له حق في فسخ العقد .

نادي الشباب يختار مابين المدرب البرتغالي ، ونظيره التونسي لخلاف المدرب المقال الميرون ؛ قام نادي الشباب السعودي برئاسة المهندس خالد البلطان ، بالبحث عن مدير فني جديد ليقود الفريق خلال الموسم القادم 2019/2020 ، وكان نادي الشباب قد قرر عزل المدير الفني الأرجنتيني خورخي الميرون ، بسبب غياب المنافسة في دور ال32 من بطولة كأس الملك وبعد الخسارة أمام نادي الشعلة مقابل هدف .

وبحسب ماذكرته الصحيفة الرياضية السعودية فقد دار الخلاف على اختيار التونسي عمار السويح ، أو البرتغالي هلدر كريستوفاو من أجل أن يكون قائد الفريق الفني طيلة الموسم الحالي ، حيث أكدت الأبحاث أن كليهما يستحق هذا العمل حيث استقر رأي إدارة الشباب عليهما وفي إنتظار النتيجة .

جدير بالذكر أن السويح قاد فريق الشباب عام2014 م 4 أشهر ، فاز الفريق خلالهم ببطولة كأس خادم الحرميين الشريفين ، كما أظهر البرتغالي هلدر كريستوفاو براعة في تدريب الفرق السعودية النصر والاتفاق .

الوسوم

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى