رجل الاعمال محمد عبدالرحمن الشايع

تنتشر أعمال البر والخير في جميع أنحاء البلاد ، فكفالة الأيتام ورعايتهم من أهم أعمال الخير التي أوصى بها الله عز وجل ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال ” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى ” .

محمد عبدالرحمن الشايع

يعد رجل الأعمال محمد عبد الرحمن الشايع رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الإنسانية الخيرية ،  وأحد أهم أعلام عائلة الشايع الكويتية التي شاع عنها أعمال البر والتقوى ، والأعمال الخيرية ، ورعاية الأيتام ، ومساعدة المحتاجين ، فقد اهتم هذا الرجل المعطاء بالأيتام اهتماماً كبيرا ، لذا عمل على جمع كافة الأيتام والتكفل برعايتهم في دار الأيتام الشهير الذي قام ببنائه في مدينة قيرغستان ، حيث كان يهدف من وراء هذا البناء الاهتمام بجميع الأطفال الأيتام في هذه المنطقة ، ورعايتهم منذ طفولتهم وحتى تخرجهم من الجامعة ، وإظهارهم إلى المجتمع بمظهر لائق حتى يتمكنوا من العيش بصورة طبيعية ولا يشعرون بالنقص ، بل يقومون بمواجهة المجتمع والحياة بكل قوة وبرأس شامخة .

اهم اقوال محمد بن عبدالرحمن الشايع على صفحة جمعية الصفا

من جرّب لذّة ( العطاء ) … لما انتظر ( الأخذ ) .

هي كلمات بسيطة لكنها ثقيلة المعاني لما لها الأثر الكبير في النّفوس ، لذلك جربوا أن تكونوا معطائين حتى تتلذذوا ، وأنتم ترون السعادة في وجوه المحتاجين .. نحن هنا من خلال جمعية الصفا الخيرية الإنسانية نمدّ لكم الأيادي حتى تنعموا بلذّة العطاء أخوكم محمد عبدالرحمن الشايع .

اهم انجازات جمعية الصفا الانسانية الخيرية

لم تتوقف إنجازات وأفعال الخير في جمعية الصفا الإنسانية الخيرية عند حد التكفل برعاية الأيتام بل أنها أيضاً عملت على مساعدة كافة الضعفاء والفقراء من المسلمين سواء كانوا أيتام  أو أرامل ، أو عجزه ، أو مساكين متخذه مقولة ” بادر أن تكون من أهل الشفقة ، والرحمة والرأفة على خلق الله.. خصوصا ضعفاء المسلمين وفقرائهم من يتيم ، ومسكين ، وأرملة لأن هذا له أثر عظيم عليهم وخير كثير .. لك ” شعار لها ، فقد قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:( السَّاعِي عَلَى الأَرْمَلَةِ وَالمِسْكِينِ ، كَالْمُجَاهِدِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، أَوِ القَائِمِ اللَّيْلَ الصَّائِمِ النَّهَارَ )

كما عملت الجمعية برئاسة رجل الأعمال محمد عبدالرحمن الشايع أيضاً على توصيل المياه إلى المنازل التي لا توجد بها مياه ، مستندة في هذا العمل إلى قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ” ليس صدقة أعظم أجراً من ماء ” .

كما تتكفل الجمعية أيضاً لعلاج الكثير من الحالات وإجراء عدد من العمليات الجراحية لبعض الأشخاص ضعيفي الحال الذين لا يقدرون على تحمل نفقات العمليات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى