تفسير رؤية المطر في المنام

المطر من الأشياء الهامة للغاية ، والرزق الذي يسعد الكون بأسره ، فالماء سر الحياة ، والمطر ينزل إلينا ، فينتج عنه نمو كل شيء حي ، ونعتمد عليه في حياتنا اعتمادًا ، يكاد يكون كليًا ، في كل شيء من حولنا ، وفيما يلي تفسير رؤية المطر في المنام .

ابن سيرين وتفسير رؤية المطر في المنام 

  • يقول ابن سيرين ، إن شاهد الإنسان في منامه ، أن المطر ينزل ، فإن هذه الرؤيا ، تؤول إلى الخير الوفير ، كما تدل على عودة الغائب ، ولكن إذا شاهد الإنسان في منامه ، أنه يرى نزول المطر ، من خلال نافذة ، فهذا يدل على مقابلة إنسان ما ، لم يراه منذ فترة طويلة جدًا .
  • إن رأى الإنسان في منامه ، أن يجلس في بيته ، وإذ بالمطر ينزل بقوة شديدة ، يدل هذا على النجاح ، والاستقرار العاطفي ، في حياة الرائي ، وبالنسبة إلى الشاب الأعزب ، فإنها تشير إلى التوفيق ، والتيسير ، في حياته ، وبالنسبة إلى الإنسان المتزوج ، فإنها تدل على كسب المزيد من المال .
  • إذا شاهد الإنسان في منامه ، أن الأمطار تتساقط تباعًا بقوة ، فوق الرأس ، دل ذلك على أن الرائي ، يعاني من عدم ثقته في ذاته ، بسبب من يحيطون به ، أما إن كانت الأمطار غزيرة ، وكثيفة ، دل ذلك على قدرة الرائي على التخلص من أعدائه ، وأنه بإمكانه التخلص من تلك الصعاب ، التي تنغص عليه حياته .
  • إن رأى الإنسان ، في منامه ، أن المطر يهطل ، مع مشاهدة قوس قزح ، يزين السماء ، فإن رؤياه محمودة ، حيث أنها تشير إلى التوفيق في الحياة ، بالإضافة إلى سماع الأخبار السارة ، والأمان ، والاستقرار في حياة الرائي .
  • تشير رؤيا توقف المطر ، وغياب الغيوم ، وحلول شروق الشمس محلها ، على التخلص من كافة الهموم ، والأحزان ، التي تؤرق حياة الرائي في حياته ، ورؤيا سقوط الأمطار في فصل الصيف ، تشير إلى التقدم في الحياة .
  • إذا شاهد الإنسان في منامه ، أن هناك أمطار ، تتساقط من السماء ، وتعمل على إيذائه ، دل هذا على الجوع ، والخراب ، والموت ، وتشير هذه الرؤيا إلى حدوث العديد من الكوارث الطبيعية .
  • إن شاهد الإنسان ، في منامه ، أن هناك عاصفة قوية ، مصاحبة بهطول الأمطار الغزيرة ، فإن رؤياه ، تدل على مواجهة الكثير من الصعوبات ، كما تشير أيضًا ، إلى أن الرائي ، يقوم بالخلط بين الأمور الموجودة في حياته .
  • مشاهدة المطر في المنام ، مع الشعور بالبرد القارص ، يدل على أن الرائي ، في أمس الحاجة ، حتى يحقق المزيد من الأرباح ، التي تنعكس بالإيجاب على حياته ، وفي الوقت نفسه ، تشير إلى الحاجة الملحة ، في بذل العديد من المجهود ، حتى يتمكن من تحقيق مراده .
  • إذا شاهد الإنسان في منامه ، سقوط الأمطار ، في فصل الخريف ، يشير هذا إلى مواجهة العديد من الصعوبات ، مما يعني اتخاذ الكثير من القرارات الخاطئة .

تفسير مشاهدة الامطار في المنام للنابلسي

  • إذا رأى الإنسان في منامه ، أن هناك أمطار تسقط فقط ، في مكان محدد ، ومعين ، دون غيره من الأماكن الأخرى ، فإن هذه الرؤيا تشير ، إلى احتمالية تعرض أهل بيت هذا الرائي ، إلى حالة مؤسفة ، من الحزن ، والهم ، والغم .
  • إذا شاهد الإنسان في منامه ، أن السماء تقوم بإمطار حجارة ، ملطخة بالدماء ، فإن هذه الرؤيا تد على ارتكاب الشخص الرائي ، الكثير من المعاصي ، والذنوب .
  • إذا شاهد الإنسان في منامه ، أن الأمطار تهبط ، وتحدث تغيرًا في الحياة من حولها ، وينتج عنها نمو الزرع ، والنبات ، فإن هذه الرؤيا ، تشير إلى حلول البركة ، والرزق الوفير ، والخير الكثير ، والنعم المتعددة التي تشمل حياة الرائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى