افضل انواع البخور

البخور هي في الأساس أعواد خشبية مغمورة بالزيوت المعطرة ، ومختلطة مع المكونات الطبيعية الأخرى مثل الراتنج والزيوت العطرية من خشب الصندل وغيرها ، ويتم الإختيار من بين العديد من العطور وفقًا لتفضيلات الشخص ،  يتم الحصول على هذه الروائح عن طريق حرق البخور داخل المبخرة .

ويُمزج  البخور مع المكونات الطبيعية الأخرى ( الراتنج ، العنبر ، المسك ، خشب الصندل ، الزيوت الأساسية وغيرها) ، يتم حرقها  في مواقد الفحم أو البخور لتطهير المنزل والملابس باستخدام الدخان الكثيف الغني بالعطور .

في الهند ، استخدم البخور لتعزيز النوم  وتخفيف القلق والعصبية ، أيضا تم استخدام البخور لإعداد المراهم للقروح والطفح الجلدي ، ويتم إستخدام البخور في تمارين اليوجا بغرض الإسترخاء والتأمل .

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا مجموعة كبيرة من الأسباب الدينية والجمالية والعملية التي تشجع على إستخدام البخور .

في ما يلي ، نستكشف هذه السمات والاستخدامات الخاصة بالبخور ، ونسلط الضوء على الفوائد المختلفة ونقترح روائح للمناسبات وللأغراض المتعددة .

انواع البخور واستخداماتها

البخور هو عطر منزلي رائع يستخدم هذا على وجه التحديد في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف أو أوقات العرس ، أو في أوقات الاسترخاء ومناسبات الحب أو بشكل عام فقط لتطهير المنزل أو المتجر ، ولتعزيز الطاقة الإيجابية ، من المألوف في العديد من الدول العربية أن يمر بخور بين الضيوف في المجلس ، ويتم ذلك كبادرة حسن الضيافة .

يُصنع البخور يدويًا باستخدام طريقة الطهي ( على النار ) ، بينما هناك دول أخرى تستخدم طريقة خلط الراتنجات ( لا يستخدم النار ، إنه يخبز ربما مثل الطين ) ويتم تصنيعه في الغالب عدة أيام  مع البخور ،  كلما طالت فترة بقاء البخور على جرة زجاجية مغلقة ، أصبحت الرائحة أفضل .

كيف يتم استخدام البخور

بالإضافة إلى الاستخدامات الدينية ، تم التعرف على البخور في وقت مبكر للغاية ، وخاصة في البلدان العربية ، كمكون ثمين ومفيد في علاج العديد من الأمراض .

هناك العديد من أنواع البخور في السوق ، بأشكال مختلفة ، وليس من السهل الإختيار فيما بينها ، قبل كل شيء ، يجب أن نتأكد من أن البخور الذي نشتريه نقي ، وليس مقطوعًا بالرمال أو المضافات الكيميائية ، مما يشوه جودته .

الشكل الأقدم والأكثر استخدامًا هو بخور الجاوي ، ويعد اللون الأسود منه هو الأنسب لتعطير المنازل ، كما يفيد في علاج العديد من أمراض الجهاز التنفسي .

يتم حرق البخور على الفحم ، والتي يمكن أن تضيء مباشرة أو شمعة ثم توضع على طبق مع رمل فيه ، أو على مبخرة ، ولكن الكثير من الناس يستخدمون الآن مواقد البخور الكهربائية لأنها أسرع وأكثر أمانًا في الاستخدام .

هناك أيضًا شعلات بخور الطين ، والتي تُستخدم لحرق فحم البخور والتي تُصب عليها حبات البخور ، لكن قدرًا بسيطًا أو طبقًا معدنيًا مليئًا بالرمل يعد جيدًا أيضًا كقاعدة لحرق الفحم ، الفحم تستغرق حوالي 40 دقيقة ، ويمكن إعادة إشعالها .

افضل انواع البخور للعروس

هناك أنواع مختلفة من البخور ، والتي استخدمت في عصور مختلفة وفقا لخصائصها وخصائصها .

بخور اللبان المر

ويتم إستخراجه من شجرة اللبان التي يتم زراعتها في شبه الجزيرة العربية ، ويمتاز بخور لبان المر  برائحته الزكية العطرة التي تعمل على هدوء الأعصاب .

عود الصندل

عندما يحترق ، فإن بخور خشب الصندل تبدأ بمكافحة الإجهاد و تهدئة الأعصاب وهو فعال ضد الصداع .

المسك الأبيض

وبيعد من أفضل أنواع البخور التي تستخدمها العروس ، فقد تم ذكر المسك في القرآن الكريم ، وله رائحة عطرة مميزة .

بخور العود

يُصنع البخور عادًة من رقائق الخشب المنقوع بالزيوت الأساسية ، أما العود فهو عصارة شجرة معينة تم إصابتها بمرض معين ، وهذه الشجرة المُصابة قامت بإنتاج العود نتيجة تحول الخشب للعود بعد المرض ، ويستخراج العود من الساق ، ولايوجد أسباب واضحة  حتى الآن تبرز أسباب الإصابة ، كما يساهم العود في علاج بعض الأمراض مثل الروماتيزم والقئ  والإسهال ولدغات الثعابين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى