الفرق بين شاي الماتشا والشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر العادي هو الأكثر شهرة في أنواع الشاي ، التي تساعد على التخسيس والتخلص من الدهون الزائدة ، وسوف نوضح لكم الفرق بين شاي الماتشا والشاي الأخضر ، ولكن في البداية نعرفكم على شاي الماتشا ، هو أيضا نوع من أنواع الشاي الأخضر ، ولكنه يختلف عن الشاي الأخضر العادي ، حيث أن أصل الماتشا هو اليابان ولكنه غير متوفر بعض الدول العربية ، والسعر مناسب جدا وتستطيع الحصول عليه أون لاين بسهولة ، ويتميز الماتشا بأنه يمتلك العديد من الفوائد الكثيرة ، لذلك فهو يعتبر أفضل وأجود من الشاي الأخضر العادي ، حيث يعمل الماتشا على التخسيس وهي تعتبر فائدة مشتركة بين نوعين الشاي ، ولكن يتفوق فيها شاي الماتشا الياباني و الشاي الأخضر وشاي الماتشا ، مجموعة من الفوائد الكثيرة الأخرى التي سوف نوضحها لكم .

فوائد شاي الماتشا والشاي الاخضر

شاي الماتشا

كما عرفنا أنه منتج ياباني ويكون في صورة مسحوق لونه أخضر ، وسوف نتعرف على أهم فوائده وهي :

  • محاربة السمنة حيث يعتبر أفضل نوع في انواع الشاي مستخدم في التخسيس ، وذلك لأنه يحتوي على أضعاف من المضادات المؤكسدة التي تساعد في التخسيس عن الأنواع الأخرى ، وأيضا يحتوي على مادة الكيراتين ذات الفاعلية .
  • الشعور بالنشاط والطاقة حيث يمد الجسم بالطاقة والحيوية والقدرة على العمل ، لأنه يحتوي على الكافيين ومجموعة من المواد الأخرى .
  • هدوء الأعصاب وذلك لأنه يحتوي على مادة Theanine ، وهي تعمل على الشعور بالراحة والهدوء بسبب إنتاج مادة ألفا داخل الدماغ .
  • تحسين الذاكرة وزيادة التركيز حيث أن المواد المستخدمة في صناعته تفرز مادة الدوبامين والسيروتونين ، التي تسبب السعادة والتركيز في نفس الوقت .
  • يساعد أيضا في تقوية جهاز المناعة ، ويمد الجسم بالكثير من المعادن المختلفة المفيدة ، ويعمل أيضا على محاربة إصابة الجسم بالأورام السرطانية .
  • يحمي من الإصابة من عدة أمراض مثل أمراض القلب أو الأسنان أو الإلتهابات المختلفة .

الشاي الأخضر

يعتبر هو الأكثر إنتشاراً في جميع دول العالم ، وله العديد من الفوائد وهي :

  • حرق الدهون حيث يعمل على النحافة وحرق الدهون الزائدة في الجسم .
  • يساهم أيضا في علاج الصداع .
  • يساعد في الوقاية من بعض الأمراض المختلفة .
  • يعمل على محاربة علامات كبر السن .

لشاي الماتشا أو الشاي الأخضر مجموعة من الفوائد الكثيرة ، ولكن يتفوق شاي الماتشا بأضعاف تصل إلي خمسة مرات من حيث الفوائد التي يمتلكها .

الماتشا ام الشاي الاخضر

يتميز النوعين بالعديد من الفوائد والمنافع التي تعود على الإنسان عند استخدامها ، ولكن شاي الماتشا يزيد حوالي خمس مرات من حيث الفوائد الموجودة بداخله ، لذلك فإنه يتفوق على الشاي الأخضر العادي ، ويحتوي الماتشا على فيتامينات ومعادن كثيرة ، وأيضا العديد من مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من مجموعة كبيرة من الأمراض المختلفة ، لذلك فإن خيارك الأفضل هو شاي الماتشا ولكن اذا لم تستطيع الحصول عليه في بلدك خيارك الثاني هو الشاي الأخضر العادي .

اين يوجد شاي الماتشا في السعودية

شاي الماتشا هو المفضل عند أغلب مواطني المملكة ، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد للجسم ، ويتواجد شاي الماتشا بوفرة إلى حد ما في المملكة العربية السعودية ، لأنه يستخدم بكثرة ويمكن الحصول عليه من مجموعة من المحلات الكبيرة ، وإذا لم يتوفر في مناطق أخرى يمكنهم الحصول على شاي الماتشا أون لاين عن طريق طلبه عبر الإنترنت ، وسوف يصل إليهم الشاي في أي مكان تتواجد فيه .

فوائد شاي الماتشا للشعر

لشاي الماتشا العديد من الفوائد أيضا للشعر ؛ حيث يعمل على تسريع عملية نمو وتطويل الشعر بسرعة ، وأيضا يعمل على زيادة عملية الأيض التي تساهم في نمو الشعر بطريقة أسرع من قبل ، وهذا عند استخدام شاي الماتشا كمشروب ساخن ، وإتجه العلم الحديث والتطور إلى استخدامه في وصفات خاصة بالشعر ، وهي تعمل على المحافظة على شعر صحي وتحمي من التقصف والتلف ، وذلك لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر ، وأيضا مادة البانثينول الذي يساعد على تعزيز قوة خصل الشعر ، ويدخل شاي الماتشا في العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر على حد سواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى