تفسير رؤية القطط في المنام

من الأحلام الشائعة بين البعض هو رؤية القطط في المنام ، فمنا من يرى قطط صغيرة أو سوداء أو البيضاء أو قطط تشعرك بالخوف في المنام ، أو أنه يطرد قطط من منزله ، فما دلالات كل هذا ؟ ، سنتعرف سويًا في هذا المقال على دلالتها .

تفسير رؤية القطط في المنام للعزباء

تعددت تفسيرات رؤية العزباء للقطط في المنام طبقًا إلى إذا كانت هذه الفتاة رأت قط ذكر أم أنثى ، كبير أم صغير ،  وإذا كانت تطرده أم تتعامل معه بلطف ، فإليكم التفسيرات :
1- إن رؤية المرأة العزباء لكثير من القطط في منامهما قد لا يكون بشير خير ، حيث أن ذلك يدل على أنها تواجه العديد من الصعوبات وتتراكم المشاكل في حياتها.

2- أما إذا رأت المرأة القطط بوجه عام في المنام فهذا يكون قد تحذير بأن عليها أن تحذر من أحبابها أو أصدقائها المقربون لأن القطط قد تدل على تعرضها للخداع والمكيدة من بعض المقربين إليها .

3- و إذا رأت المرأة قط واحد وليس قطط كثيرة فإن ذلك يشير عمومًا إلى الحصول على خير قريب بإذن الله – والله تعالى أعلم .

4-وإذا كانت الفتاة مرتبطة ورأت القط ذكر في المنام ، فهذا دليل على أن هذا الشخص ماكر و أنه ربما يكون غير جدير بها وعليها أن تحذر منه- والله أعلى وأعلم .

معنى طرد القطط في المنام

أما عن طرد القطط في المنام فجاء فيها أيضا العديد والعديد من التفسيرات ، فمثلما يوجد من يحب القطط و يربيها في بيته ، هناك من يخاف منها ولا يحب أن يراها لا في الحقيقة ولا في المنام ، فماذا عن من رآه أنه طرد القطط في المنام ؟ :

-فإذا كان القط جائع في المنام فيعتبر ذلك إنذار خطر لتحذير الإنسان من أمر سيء سيقع به .

-إذا رأيت قطط صغيرة تقوم بطردها في المنام فذلك دلالة على وقوع أمر جيد إن شاء الله ومحمود وبشرى بالأخبار السعيدة .

-أما من يرى أنه يتخلص من القطط بوجه عام ويقوم بطردها ، فيعني ذلك التخلص من المشاكل والصعوبات بمشيئة الله .

معنى الخوف من القطط في المنام

إذا رأيت قطط في المنام و شعرت بالخوف تجاهها فقد يرمز ذلك إلى عدم ارتياحك في حياتك اليومية ، فقم بالحذر و لمراجعة للأقرباء لك والأصدقاء ، حيث أن القط عموما يدل على الخيانة و المكر و الخداع و بالأخص القطط السوداء .

 تفسير رؤية القطط الصغيرة

فإن ذلك من التفسيرات المحمودة لأن القطط الصغيرة تدل على أخبار سارة قادمة ربما زواج أو فرحة كبيرة ستملأ البيت .

تفسير رؤية القطة السوداء

تشتهر القطة السوداء في عالمنا العربي بأنها تجلب الحظ السئ و عدم البشارة فماذا عن تفسيرها في المنام ، إنه في الواقع تفسير غير محمود ، حيث أنه قد يدل على طفل غير منسوب للأبيه ، أيضا قد يدل على خيانة الزوجة لزوجها وعدم الوفاء أو قد تدل على الزنا .
قد تدل أيضا على عدم حب الزوجة والجفاء في المشاعر بينها وبين زوجها ،وقد ذكر ابن سيرين أنها قد تدل على جفاء الأبناء لأحد الوالدين .

وهناك تفسيرات أخرى أيضًا بخلاف تفسير ابن سيرين ، تذكر أن القطة السوداء تدل على المكر و الخبث و الخداع من الأقارب أو الأصدقاء .

تفسير رؤية القطة البيضاء

رؤية القطة البيضاء في المنام قد تعكس شخصيتك و أنك تطلع إلى الحنان و العاطفة . و إن كانت القطة جميلة بيضاء دل ذلك على التكبر و الغرور ، ويقول ابن سيرين إن القطة البيضاء في المنام تدل على أن تلك المرأة قد تكون معجبة بنفسها وأيضًا قد تكون دليل على الأنس و الألفة و الفصاحة .

أ . ايه حسين

ايه حسين ليسانس ألسن عين شمس. مترجمه و محررة حاصلة على كورس أسس التربية السليمة من منصة إدراك التابعه للملكة رانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى