تطويل الشعر بسرعة

الشعر نعمة من نعم الخالق علينا ، ويسعى الجميع للحصول على شعر صحي وقوي ولامع وكثيف وطويل ، حيث تفضل معظم النساء الشعر الطويل إلا أن ضعف الشعر قد يحد من طوله ، حيث يحتاج الشعر الطويل لمزيد من العناية والرعاية والتغذية الصحية لإمداده بالتغذية المناسبة .

قد يواجه بعض النساء مشكلة قصر الشعر ، ومع الرغبة الملحة في امتلاك شعر طويل ، تبدأ عملية البحث عن أسرع الطرق للحصول على شعر طويل سواء عن طريق العلاجات الدوائية ، أو إتباع الخلطات والوصفات الطبيعية والتي تمد الشعر بالغذاء مما يساعد في زيادة عدد من السنتيمترات للشعر ، وهذا ما سنقدمه في السطور التالية .

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 أيام

تختلف مدة استجابة الشعر لطرق تطويل الشعر وفقًا لطبيعته ، فيتوقف ذلك على مدى صحة الشعر وتجاوبه وامتصاصه للوصفات ، لكي يعطي النتيجة المضمونة ، وإليكم أسرع طريقة لتطويل الشعر في مدة 6 أيام :

البيض والعسل لتطويل الشعر

تخلط ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ، مع ملعقتين من العسل الأبيض ويتم تدفئتهما على نار هادئة وإضافة عدد اثنين من البيض ، وملعقتين من زيت جوز الهند إلى الخليط ، ويتم مزج جميع مكونات الخليط جيدًا للحصول على خليط متجانس وسائل قليلًا .

يفرد الخليط بعناية ولطف على الشعر ليشمل الأطراف والجذور ، ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويترك مدة 4 ساعات على الشعر ، ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو والبلسم الملائم لطبيعة الشعر ، وتكرر الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على النتائج المطلوبة .

خلطات لتطويل الشعر في 3 أيام

يبقى البحث وراء حلم الحصول على شعر طويل هو الشغل الشاغل لكثير من الفتيات والسيدات ، حيث يفضل الكثير منهن الحصول على شعر طويل في مدة قصيرة ، قد تصل لثلاثة أيام فقط دون دفع مبالغ باهظة في شراء مستحضرات العناية بالشعر والمتخصصة في زيادة طوله ، ويبقى الأمل الوحيد أمامهم في إتباع طرق وصفات وخلطات طبيعية بمكونات طبيعية ، للحصول على سنتيمترات أطول خلال المدة المحددة ومن هذه الخلطات :

خلطة الخردل وزيت الزيتون

يتم تدفئة ملعقتين من الماء وإضافتهما لملعقة من بودرة الخردل ، والذي يعتبر من أكثر المواد التي تغذي الشعر وتساعد في إطالته وزيادة كثافته ، للحصول على عجينة متماسكة ويسهل تشكيلها ويضاف للعجينة عدد 3 ملاعق من زيت الزيتون وتخلط المكونات حتى تمام التجانس ، ثم يضاف بيضة طازجة وتخلط المكونات جيدًا .

يجفف الشعر من أي بلل ويغلف بالخليط ويوزع جيدًا حتى يصل للجذور والأطراف عن طريق فرشاة الشعر ، ويترك الخليط على الشعر مدة ساعتين ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ويراعى استخدام شامبو وبلسم ملائم لطبيعة الشعر ، وتكرر هذه الخلطة مرة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج  .

تطويل الشعر بدون خلطات

العناية الدائمة بالشعر من أفضل طرق تطويل الشعر وزيادة كثافته وصحته ، حيث ينصح بإتباع عدة نصائح للمساعدة في إطالة الشعر دون اللجوء للخلطات ومنها :

  • الحفاظ على الشعر وعدم تعريضه لعوامل الجو المتقلبة ، كالبرودة القارسة أو الحر الشديد بجانب مياه الأمطار والأتربة وأشعة الشمس المباشرة ، وذلك لحماية الشعر من التأثير الضار لهذه العوامل .
  • إتباع نظام غذائي متوازن وصحي والاعتماد على الأغذية التي تحتوي على أوميجا 3 والبروتينات والفيتامينات والحديد والكالسيوم بجانب الفواكه والخضروات الطازجة .
  • الترطيب اليومي للشعر لحمايته من الجفاف والتقصف ، والاعتماد على منتجات ترطيب طبيعية .
  • الاعتدال في غسل الشعر وعدم الإفراط في عدد مرات الغسيل ، مع اختيار نوع شامبو وبلسم وفقًا لطبيعة الشعر وطبيعة مشكلاته .
  • الحرص على تدليك فروة الرأس مع ترطيب أطراف اليد ببعض أنواع الزيوت الطبيعية ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت اللافندر ، وذلك لتنشيط الدورة الدموية والتي تحفز على إنبات الشعر وتطويله ومساعدة الغدد الدهنية على إفراز الدهون الطبيعية المغذية للشعر .
  • الحرص على تقليم أطراف الشعر وإزالة الشعر المتقصف والذي يمنع وصول الغذاء لباقي أجزاء الشعر .
  • الحرص على البقاء في حالة نفسية جيدة وسوية ، لأن الشعر يتأثر مباشرًة بحالات التوتر والضغط العصبي مما يزيد فرص تساقطه وضعفه .

أ . شيما تاج

كاتبة صحفية، ومترجمة لعدة لغات مهتمة بإثراء المحتوى العربي، وتقديم الإفادة للقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى