حيوان الغرير

يطلق اسم حيوان الغرير على الحيوانات آكلة اللحوم ، وتختلف حيوانات الغرير في الحجم والبيئة الملائمة لنموها ، وكذلك اللون ، ولكن جميعها ليلية ، ولها فكين قويين ، ومخالب كبيرة ، والتي تستخدم للحفر من أجل الطعام وبناء أوكار تحت الأرض .

انواع حيوان الغرير

يوجد خمس أنواع رئيسية من حيوان الغرير طبقا ً لموطنهم وهما كالتالي :

  • الغرير الأوراسي .
  • الغرير الخنزيري
  • غرير العسل .
  • الغرير الأوروبي .
  • الغرير الأمريكي .

حجم حيوان الغرير

يمكن أن يصل طول حيوان الغرير إلى 20 إلى 34 بوصة (51 إلى 86 سنتيمترًا) من الرأس إلى الذيل ، ويضيف الذيل 4 إلى 6 بوصات إضافية (10 إلى 15 سم) إلى طوله ، ويزن الغرير ما بين 9 و 39 رطلاً (4 إلى 18 كيلوجرام) .

موطن حيوان الغرير

يفضل حيوان الغرير العيش في الغابات ، ومنحدرات البحر ، والمستنقعات ، وعادة ما يتم العثور على الغرير الأمريكية في أمريكا الشمالية ، ويمكن العثور عليها أيضًا في غرب الولايات المتحدة ، والمقاطعات الواقعة في وسط غرب كندا .

تم العثور على الغرير أيضاً في جنوب أفريقيا ، وجنوب شرق آسيا ، والهند ، وسومطرة ، ويعيش الغرير الآسيوي في روسيا والصين ، وأوروبا الشرقية ، أما الغرير الأوروبي أو الأوراسي فيوجد في أيرلندا ، وإسبانيا ، وشرق روسيا ، والصين ، واليابان .

وتم العثور على الغرير أيضا بأعداد كبيرة في المملكة المتحدة ، وقد قامت السلطات المسئولة بإصدار قرار بإعدام  الغرير ؛ وذلك لمنع انتشار مرض السل من الغرير إلى الماشية .

حياة وعادات حيوان الغرير

حيوانات الغرير هو حيوانات ليلية ، وهذا يعني أنهم أكثر نشاطًا في الليل ويفضلون النوم أثناء النهار ، وحيوان الغرير له أطراف قوية ، ومخالب حادة تساعده على حفر الجحور وإيجاد الطعام تحت الأرض ، وتقوم هذه الحيوانات بصناعة منازلها عن طريق حفر الأنفاق والكهوف ، ويستخدمون العشب والأوراق للنوم .

العديد من أنواع الغرير هي كائنات اجتماعية للغاية وتعيش في مجموعات تسمى العشيرة ، تشترك العشيرة في الأرض ، ويمكن أن يتراوح طول الجحر الواحد  بين 22 و 109 ياردة (20 إلى 100 متر) أو أكثر .

طعام حيوان الغرير

معظم الغرير حيوانات آكلة اللحوم ، على الرغم من أنها تستهلك بشكل رئيسي ديدان الأرض ، والرخويات ، والثدييات الصغيرة ، والقواقع ، وبيض الطيور ، والفواكه ، بالإضافة إلى النباتات ، والثعابين .

تكاثر حيوان الغرير

على الرغم من أن حيوانات الغرير يتزاوجون في أي وقت يشعرون به ، إلا أن الأنثى لا تلد إلا مرة واحدة سنويًا بسبب تأخر عملية الإخصاب ، وتلد أنثى الغرير في منتصف إلى أواخر الشتاء ، حيث تضع من واحد إلى خمسة أطفال في وقت واحد في غرف تحت الأرض ، ويطلق على الغرير الرضيع ، مثل أطفال الدببة اسم الأشبال ، وتبقى الأشبال في غرفة الولادة حتى يبلغوا ثمانية أسابيع تقريبًا .

حقائق هامة عن حيوان الغرير

  • لا ينام حيوان الغرير طويلاً ، لكن في بعض الأحيان ينامون لبضعة أيام أو أسابيع في أوكارهم خلال أبرد جزء من فصل الشتاء .
  • يعيش الغرير عادة حوالي 10 سنوات .
  • في حين أن العديد من أنواع حيوان الغرير حيوانات اجتماعية ، فإن الغرير الأمريكي ليس كذلك فهو يقضي معظم وقته وحده .
  • تتميز حيوانات الغرير بأنهم يبقون منازلهم نظيفة ، حيث أنهم لا يجلبون الطعام إلى مكانهم ، ولا يقضون حاجتهم بها ، وفي الواقع يحتفظون بمنازلهم مرتبة ، وهذا دعا كثير من أصحاب شركات تنظيف المنازل لإطلاق اسم الغرير على شركاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى