ديكورات صالات الاستقبال

ديكورات صالات الاستقبال إذا كنت قد بدأت للتو في التفكير في القيام ببعض الديكورات بمنزلك ، وأول ما في القائمة هو ديكورات صالات الاستقبال ، فربما تكون ليس لديك فكرة كافية لجعل كل شئ متناغم وجذاب من ألوان طلاء الجدران ، ونوع الأثاث الذي لديك بالفعل وما تحتاج إليه ، وكيفية ترتيبه وإضافة اللمسات الجمالية الخاصة بك ، إن النظر إلى الصور والديكورات المختلفة لصالات الإستقبال يساعدك على القيام بذلك ، ويساعدك في توجيه قراراتك بشأن تناسق الأثاث وألوان الطلاء وأغطية النوافذ وأغطية الأرضيات وغيرها من الملحقات  .

ديكورات صالات فخم

يمكن أن يكون ترتيب الأثاث مهمة شاقة ، عندما ترغب في صالات فخمة ، فإن ملؤها بطريقة عملية  وجمالية على حد سواء يمكن أن تبدو مهمة صعبة ، ولكن على مر السنين ، أدرك مهندسي الديكور عددًا من المبادئ البسيطة التي يسهل تطبيقها ، ما عليك سوى اتباع هذه القواعد وستجد أن ترتيب الأثاث رائعًا :

اختر نقطة محورية

فيجب وقوع الإختيار في الصالة على نقطة إرتكاز على سبيل المثال وحدات الوسائط وأجهزة التلفزيون ، وبعدها قم بوضع الأثاث حولها .

سحب أثاثك بعيد عن الجدران

سوف يحدد حجم الغرفة إلى أي مدى يمكنك سحب أثاثك بعيدًا عن الجدران ، ولكن حتى في المساحات الصغيرة  يجب فعل ذلك ، عن طريق السماح ببضع بوصات بين ظهور قطع الأثاث والجدران ، إذا كان لديك مساحة أكبر ، فلا تتردد في ترتيب الأثاث بطريقة يتم بها إنشاء مناطق محادثة في وسط الغرفة ، تاركة عدة أقدام بين الجدران والأثاث ، عند القيام بعمل ديكورات صالات فخم ينبغي مراعاة طريقة وضع الأثاث حتى يظهر جمال الصالة  وفخامتها  .

ديكورات صالات استقبال صغيرة

يمكن أن يكون ترتيب الأثاث صعبًا في غرفة استقبال متوسطة ، لكن عندما تكون غرفتك طويلة وضيقة ، قد تكون أكثر صعوبة ، كيف يمكنك إنشاء مناطق محادثة وسهولة الحركة هنا بعض النصائح التي تساعدك في إختيار الديكور المناسب .

ترتيب الأثاث

بمجرد أن تفهم كيفية وضع الأشياء في غرفة متوسطة ، يمكنك البدء في تغيير الأشياء بحيث تعمل في مساحة صغيرة أو ضيقة، على سبيل المثال الإستعانة بالأثاث متعدد الأغراض ، وإستخدام طاولات دائرية يمكن فتحها وغلقها بسهولة .

اترك ممشى على جانب واحد

أحد أكثر الأمور صعوبة في الغرف الطويلة الضيقة هو ترتيب الأثاث بطريقة تسمح للناس بالسير عبر الغرفة دون التعثر في شئ ، أنت لا تريد أن يتجول الناس حول قطع الأثاث أو بشكل متعرج عبر الغرفة ، كلما كان ذلك ممكنًا ، احتفظ بترتيب الأثاث على جانب واحد من الغرفة واترك ممرًا على الجانب الآخر .

إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فيمكنك ترتيب الأثاث بطريقة ما بحيث يكون هناك تقاطع طرق عبر الغرفة ، قد يكون هذا الأمر أكثر صعوبة بعض الشيء لأنك ستضطر إلى إجراء المزيد من الترتيبات الركنية ، لذا حاول وضع بعض أثاثك في زاوية بحيث تكسر المساحة .

 ديكور صالة مستطيلة

الأريكة هي أكبر قطعة في أي صالة إستقبال ، لذلك فهي أول ما يجب وضعه وخاصة في الصالات المستطيلة ، في بعض الأحيان يمكنك المشي إلى غرفة ويبدو من الواضح أين يجب أن تذهب الأريكة ، ولكن في غرف أخرى ، ليس بهذه السهولة ، كقاعدة عامة ، يجب أن تواجه الأريكة النقطة المحورية كجهاز التلفزيون ، ولكن إذا لم تكن هناك ، يمكن الإختيار من بين التالي :

أمام إحدى النوافذ

على الرغم من أنك لا ترغب أبدًا في حظر إحدى النوافذ ، إلا أن الأريكة الموضوعة أمام أحدها يمكن أن تبدو رائعة طالما أن الجزء الخلفي من الأريكة منخفض نسبيًا .

مقابل النافذة

إذا كان لديك نافذة كبيرة لطيفة في مقدمة الغرفة أو خلفها ، فحاول وضع الأريكة على الجانب الآخر منها للاستفادة من المنظر الرائع والعنصر المعماري الطبيعي .

في مواجهة رف الموقد

في معظم الغرف التي يوجد بها رف الموقد ، يكون هو النقطة المحورية ، بما أنك تريد دائمًا وضع الأثاث بحيث يواجه النقطة المحورية .

على الجانب الآخر من أريكة أخرى

نظرًا لأن التوازن البصري مهم للغاية ، لا يوجد مكان أفضل لوضع أريكة من مواجهة أريكة أخرى ، ويفضل أن تكون مطابقة ، في الغرف الصغيرة ، لا يكون هذا ممكنًا في العادة ، ولكن في الغرف الكبيرة التي يمكن أن تستوعبها المساحة ، فإن الأمر يستحق النظر .

صالات مفتوحة ومرتفعة

عند العمل في صالات مفتوحة ومرتفعة ، تصور أين ستضع أهم مناطق مساحتك ، فيجب أن تقرر مكان وضع الأثاث وإختيار الإكسسوارات والألوان .

ديكورات صالات مودرن

ما لا يقدره الكثير من الناس حول التصميم الحديث هو مدى سهولة دمجه مع أنماط أخرى ، وكم الإبداع الذي يمكن إنجازه في ديكورات صالات مودرن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى