اذاعة مدرسية جديدة ومميزة

اذاعة مدرسية جديدة ومميزة نقدمها لك اليوم لكي تتمكن من الاستفادة منها في تقديم إذاعة صباحية رائعة خلال الطابور المدرسي ، وإليك مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة ، وفقرات مميزة وكذلك خاتمة رائعة لتنهي بها إذاعتك بشكل جيد .

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

صباح الخير نبدأ يومنا بالصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين ، فمع شمس اليوم الجديد نلتقي جميعًا على الحب والمودة ، فاللهم أفتح لنا أبواب الأمل والسعادة ، وارزقنا خير اليوم ، واكتب لنا النجاح في كل خطوة .

نحن طلاب فصل …. يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية اليوم ، وخير ما يمكن البدء به هو آيات من كتاب الله الكريم مع الطالب / ……. .

يقول الله تعالى في سورة البقرة : ” يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون ، الذي جعل لكم الأرض فراشا والسماء بناء وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا لله أندادا وأنتم تعلمون ، وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين ، فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين ، وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون ” .

والأن مع خير الكلام ، كلام سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام ، والطالب / ………..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ : إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له) .

هل تعلم عن الحيوانات

الحيوانات من الكائنات الرائعة التي رزقنا بها الله ، فنحن نعتمد عليها في المأكل والملبس ، ونسعد كثيرًا بتربيتها ، ويجب علينا جميعًا الرفق بها ، والبعد عن تعذيبها أو قتلها ، لأن الرفق بالحيوان أمرنا به الله تعالى .

والآن نبدأ فقرات إذاعتنا المدرسية مع الطالب : ………. وفقرة هل تعلم عن الحيوانات .

هل تعلم أن العقرب لا يستطيع تحمل الحرارة لذا فهو يموت عند الاقتراب من النار .

هل تعلم أن أضخم حيوان على الأرض هو الحوت .

هل تعلم أن الفك السفلي في فم التمساح لا يتحرك عند مضغ الطعام .

هل تعلم أن الحصان يمكنه أن يظل واقفًا أشهر عديدة دون أن يستلقي .

هل تعلم أن أول حديقة حيوانات في العالم تأسست عام 1752 م  وتحمل اسم حديقة حيوانات فينا .

كلمة عن الرفق بالحيوان

لقد حثنا المولى عز وجل ورسوله الكريم على الرفق بالحيوان وعدم ايذائه فقد خلق الله الحيوانات لمنفعة البشر وهم يعيشون في أمم مثل البشر ، يقول الله تعالى في سورة النحل : ” والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون ، ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون ، وتحمل أثقالكم إلى بلد لم تكونوا بالغيه إلا بشق الأنفس إن ربكم لرؤوف رحيم ، والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون ” .

خاتمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة

والآن نختم معكم إذاعتنا المدرسية بضرورة الرفق بالحيوانات ، ومعاملتها معاملة آدمية تليق بما أمرنا به الله سبحانه وتعالى ، وأن ننصح من حولنا في حالة رؤيته يعذب الحيوان ، وأن نعطف عليهم دائمًا ونقدم لهم الطعام والشراب خاصة مع اشتداد برودة الجو في الشتاء ، وأن نتبع أسس المعاملة الإنسانية خلال الاهتمام بالحيوانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى