الهيئة السعودية للفضاء

نظراً للتحديات التي يشاهدها العالم ، قامت السعودية بأمر من الملك سلمان حفظه الله بأنشاء هيئة الفضاء في السعودية حتي تواكب الدولة العالم وتبقي من ضمن الدول المتقدمة ، وتم إنشاءها في عام 2018 بأمر ملكي ، وحرصاً من جلالته علي تفعيل التواكب .

مقر الهيئة السعودية للفضاء

بعد أن تم أنشاء الهيئة وأسنادها للأمير سلطان بن الملك سلمان حفظهم الله ، تم بناء مبني لها في العاصمة مدينة الرياض ، وعلي الأمير مراعاة المؤسسة بما فيه الخير للشعب السعودي .

التوظيف في الهيئة السعودية للفضاء

رغبة من المملكة لتقليل نسبة البطالة الموجودة بها ، قاموا بفتح باب التوظيف في هذه الهيئة وقام مسئولي الموارد البشرية ، بطرح المؤهلات المطلوبة وهي كالتالي :

  • الكليات .
  • الدبلومات .
  • المدراس العليا والثانوية العامة .
  • الدراسات العليا .
  • حاصلي علي الدكتوراه .

وقد طرحت الهيئة كل هذا المؤهلات لفتح باب التقديم أمام كل الفئات ، والقبول علي أساس المهام التي أنشأت من أجلها المؤسسة ، وإذا كنت مناسب سيتم قبولك ولا للواسطة دور في القبول أو الرفض ، فكان الأمير – حفظه الله – هو المشرف الرئيسي علي التوظيف ومراجعة ملفات الأشخاص الذين تم قبولهم من قبل اللجنة المختصة ، وذلك حرصاً منه علي مراعاة الأشخاص الذين لديهم الإمكانية وتم رفضهم من قبل اللجنة ، وبهذا يرفع الأمير شعر لا للمحاباة إذ توافرت الشروط في شخصيتك سيتم قبولك وإذ لا لن يتم قبولك .

ويتم تقديم طلب التوظيف عبر مواقع التوظيف التي قامت بمشاركة الوظيفة أو عبر الموقع الرسمية للهيئة ، فقم بتعبئة البيانات ويقوم مختصي التوظيف بمراجعة طلبك ، إذا كنت مستوفي للشروط سيتم الاتصال بك من قبل المختصين لتحديد موعد المقابلة .

وقام الملك سلمان – حفظه الله – بمشاركة اللجنة المختصة بالتوظيف ، سعياً في تحقيق الأهداف التي وضعت للهيئة ، وقام بالتشديد في هذه الناحية ، وتم عقد اجتماع خاص مع الملك لمناقشة الشروط المطلوبة في الموظفين بما يحقق الرخاء والمستقبل الباهر .

ما هي وظائف الهيئة السعودية للفضاء

بعد أن قام الملك – حفظه الله – بتأسيس والتسليم للأمير – وفقه الله  ، قام الأمير بترتيب شئون الهيئة وطرح الوظائف التي تحتاج إليها المؤسسة ، وإجراء المقابلات في المقر ، والقبول علي أسس التي طرحتها المؤسسة ، وأخذ رأي المسئولين لتعين الأفضل في هذه المناصب بما يعود بالنفع علي السعودية وشعبها ، ويمكن التقديم عبر الموقع الخاص بها ، وأن تكون علي العلم التام بمها الهيئة وهي أن يكون علي خبرة وكافة بما يفيد في مجالات الفضاء والملاحة الجوية .

مهام هيئة الفضاء 

  1.  تنظيم وتطوير الاتصالات الفلكية والأقمار الصناعية .
  2. وضع خطط استراتيجية تهدف من تطوير سبل الملاحة الجوية عبر الأقمر الصناعية .
  3. طرح دراسات لعلم الفضاء وكيفية إنشاء قواعد فضائية سعودية .
  4. دراسة انطلاق أقمار صناعية جديدة ، بما يفيد في تطوير أتصال السعودية بالعالم أجمع وملاحقة التطوير الذي يسعي إليه العالم .

رقم الهيئة السعودية للفضاء

قام الأمير المعين رئيس لها وهو الأمير سلطان بن الملك سلمان – حفظهما الله – وهو أول رائد فضائي عربي قام بعدة رحلات للفضاء ولا يوجد رقم هاتف للهيئة حتى الىن ولكن يمكن التواصل مع الهيئة عن طريق الموقع الرسمي لها ، وقام بوضع العالم السعودي علي متن الفضاء ويمكن أن تشاهدوا الصورة عبر صفحة الهيئة علي التويتر .

تويتر الهيئة السعودية للفضاء

تم إنشاء حساب للهيئة على تويتر من قبل حكومة المملكة ، وذلك لمشاركة العالم أخبارها وتفاصيل الاجتماع التي تقوم بها وذلك لمعرفة العالم أجمع أن السعودية تواكب العالم ، ومن فضلك أبحث عنه وقم بمتابعة الأخبار التي تقوم الهيئة بنشرها ومتابعة الأخبار والمقابلات التي تنشر فيديوهات مع رائدي الفضاء حول العالم ؛ حيث قام الأمير بزيارة مقر تطوير القمر عرب سات وناقش مع المختصين ما يخص أمور التكنولوجيا التي من الممكن تطبيقها .

يقوم الأمير – حفظه الله – بمناقشة بعض الأمور التي تخص الهيئة ، وكيفية تطويرها وضرورة تطبيق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأقمار والملاحة الجوية ، ودعم تعاون البلاد في المجال الفضائي بما يحقق التطوير للهيئة ، وتم نشر عدة فيديوهات عن اجتماعات الهيئة وخططها المرجوة تحقيقها في الأعوان القادمة ، وقامت الصحف والجرائد بنشر هذه الأخبار  .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى