افرازات الحمل في الشهر الثاني

جميع النساء ، سواء كن حوامل أم لا ، لديهن بعض الإفرازات المهبلية التي تبدأ منذ عام أو عامين قبل البلوغ ، وتنتهي بعد انقطاع الطمث ، ويختلف مقدار الإفرازات من وقت لأخر طبقاً لحالة الأنثى سواء كانت حامل أم لا ، وسواء كان حملها في الشهور الأولى أم الأخيرة .

افرازات الحمل في الشهر الثاني

قد تظهر بعض الأعراض في هذا الشهر على الحامل مثل الإفرازات المهبلية البيضاء الطفيفة ، وفي هذا الشهر تستمر خلايا المبيض في إنتاج هرمون يسمى البروجسترون ، وهو أمر مهم للحفاظ على الحمل ، ستزداد كمية الدم المنتشرة في الجسم  لتلبية احتياجات الطفل الذي لم يولد بعد .

اسباب افرازات الحمل في الشهر الثاني

جميع النساء تقريبًا لديهن إفرازات مهبلية أكثر أثناء الحمل ، وهذا أمر طبيعي تمامًا ويحدث لعدة أسباب أثناء الحمل يصبح عنق الرحم والجدران المهبلية أكثر ليونة ، وتزيد إفرازاته للمساعدة في منع أي إصابات تنتقل من المهبل إلى الرحم ، وقرب نهاية الحمل تزيد كمية الإفرازات ويمكن أن تختلط بالبول .

التغيير في الافرازات المهبلية في الشهر الثاني

مع عدد التغييرات التي يخضع لها جسم الأم ، قد تتغير الإفرازات المهبلية التي عادة ما تصاحب الشهر الثاني من الحمل ، قد يكون اللون مختلفًا ، والإفرازات قد تكون أكثر سمكًا أو سمكًا من المعتاد ، وقد تكون أكثر ، وما لم تكن رائحته غريبة ، عادة ما تكون هذه التغييرات طبيعية .

اعراض الشهر الثاني من الحمل

غثيان الصباح

الغثيان والقيء في الحمل أمر شائع في الأشهر الثلاثة الأولى ، فقد تشعر الحامل بالغثيان في الصباح ، وكذلك في أوقات أخرى خلال اليوم ، ويبدأ غثيان الصباح في الأسبوع الأول تقريبًا ويتراجع خلال الشهر الثاني أو الثالث  .

زيادة الرغبة في التبول

تزداد مرات ذهاب الحامل إلى الحمام نظرًا لأن جسمها ينتج هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية ، وهو هرمون يؤدي إلى التبول ، كما زيادة تناول السوائل لتلبية احتياجات الجسم يؤدي أيضا إلى التبول المتكرر .

تقلب المزاج

سوف تواجه الحامل تقلبات مزاجية عندما تبدأ هرمونات الحمل في السيطرة عليها ، فسوف تكون سعيدة في إحدى اللحظات ، ويمكن أن تصبح خاملة أو تشعر بالتهيج سريعًا ، هذه التغييرات المزاجية يمكن أن تجعل المسؤوليات العائلية والمهنية أكثر إرهاقًا .

الرغبة الشديدة في تناول الطعام / الكراهية

سوف تؤدي التغيرات الهرمونية إلى جانب النقص الغذائي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام  ، كما أن الأطعمة التي تحبها مرة واحدة قد تصبح مثيرة للاشمئزاز ، وتلك التي لم تحبها من قبل قد تصبح مفضلة لديها .

الامساك

تؤثر التغيرات الهرمونية والجسدية على حركة الطعام في الجهاز الهضمي ، حيث يمتلك هرمون البروجسترون خصائص استرخاء العضلات ، والتي سوف تبطئ عملية الهضم ، وأيضًا ، سوف يؤثر تجنب الطعام على العادات الغذائية للحامل مما يؤدي إلى الإمساك  .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى