مميزات واتساب للاعمال

أصبح استخدام التكنولوجيا الحديثة في وسائل الاتصال ، عنصر مهم وحيوي بدرجة كبيرة في عصرنا الحالي ، وهناك الملايين حول العالم ، الذين يعتمدون على استخدام الوسائل التكنولوجية في مجالات مختلفة ، مثل العمل والتعليم ، والعلاقات ما بين الأصدقاء والأقارب ، وأيضا أفراد الأسرة الواحدة ، وكذلك داخل المجتمع ككل .

خلال العشر سنوات الأخيرة ، غيّرت منصات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، شكل العلاقات ما بين الناس ، وتسابقت الشركات والمؤسسات حول العالم ، إلى تقديم وسائل اتصال جديدة كل فترة ، وجعلتها سهلة الاستخدام وبسيطة وغير معقدة ولا مكلفة ، ولذلك أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي حاليا ، جزءا أساسيا من حياة الناس اليومية ، إذ يستخدمونها في كل مكان ، المنزل والشارع ومكان العمل والتجمعات المختلفة ، وكذلك أثناء السفر .

إحدى وسائل التواصل الاجتماعي تلك ، هو تطبيق واتساب المملوك لشركة فيس بوك ، إذ يستخدمه الملايين حول العالم ، في التواصل مع بعضهم البعض ، وأصبح يشكل مؤخرا وسيلة مهمة لإنجاز الأعمال ، ونرصد في السطور المقبلة ، مفهوم الحساب التجاري على واتساب ، وكيف يعمل تطبيق واتساب للأعمال عبر الأيفون وجهاز الكمبيوتر ؟ وكذلك نوضح طريقة تحميل واتساب للأعمال .

ما معنى حساب تجاري في الواتس

الحساب التجاري في تطبيق واتساب – بالإنجليزية WhatsApp Business – هو تطبيق مجاني مشابه تماما لتطبيق واتساب العادي ” WhatsApp Messenger ” ، ويطلق عليه أيضا مصطلح واتساب للأعمال ، وهو متاح على أجهزة الأندرويد والأيفون ، وخاص بالتعاملات ما بين الشركات والمؤسسات التجارية المختلفة ، وعملائها في جميع أنحاء العالم .

مميزات واتساب للاعمال

حرصت شركة واتساب من خلال تطبيق واتساب للأعمال ، على وضع أصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة في الاعتبار ، ويشتمل واتساب للأعمال على عدد من المميزات والخصائص ، أهمها ما يلي :

  1. سهولة تفاعل وتواصل الشركات مع العملاء .
  2. يمكن للأنشطة التجارية المتوسطة والكبيرة ، تقديم خدمة دعم العملاء ، وإرسال إشعارات مهمّة إليهم .
  3. توفير أدوات إتمام الرسائل وتصنيفها بشكل مناسب .
  4. إمكانية إرسال الرسائل تلقائيا .
  5. يشمل الرسائل النصية وكذلك الصور ومقاطع الفيديو .
  6. توافر إحصائيات لمعرفة عدد الرسائل التي تم إرسالها وتسليمها وقراءتها بنجاح .
  7. أدوات المراسلة خلاله توفر سرعة الاستجابة والرد على العملاء .
  8. توافر ملف تعريف النشاط التجاري الذي يتضمن المعلومات المهمة عن الشركة ، مثل عنوانها وموقعها ووصف لنشاطها التجاري ، وأيضا البريد الإلكتروني الخاص بها ، وكذلك موقع الويب المخصص للشركة .
  9. سهولة تحميل واتساب للأعمال ، من متجر التطبيقات داخل الجوال .
  10. إمكانية إنشاء كتالوج لعرض منتجات وخدمات الشركة .

طريقة تفعيل واتساب اعمال

هناك عدد من الخطوات التي عليك اتباعها ، للبدء في تفعيل تطبيق واتساب للأعمال ، وهي :

  1. تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات .
  2. الاشتراك باستخدام رقم هاتفك الجوال ، ومن الأفضل استخدام رقم هاتف عملك .
  3. أنشئ ملفك الشخصي ، من خلال إدخال تفاصيل عملك ضمن الإعدادات > إعدادات العمل > الملف الشخصي .
  4. تأكد من إدخال التفاصيل بدقة ، مثل اسم نشاطك التجاري وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك .
  5. لإعداد أدوات المراسلة الذكية ، انتقل إلى الإعدادات > إعدادات العمل ، وتحقق من خيارات الرسائل المتاحة هناك .
  6. أمامك ثلاثة خيارات متاحة : رسالة بالخارج ورسالة الترحيب والردود السريعة ، يمكنك تعيينها كلها اعتمادا على احتياجاتك .
  7. تستطيع إعداد رسالة تلقائية بعيدة عندما تكون غير قادر على الرد على عملائك ، وإرسالها في جميع الأوقات ، وفقا لجدول زمني مخصص ، أو خارج ساعات العمل .

واتساب اعمال للايفون

في شهر إبريل الماضي 2019 ، أتاحت شركة واتساب ، إمكانية تنزيل تطبيق واتساب للأعمال على جوالات الأيفون ، وأصبح متوفر تحميل نسخة IOS من التطبيق ، عبر متجر تطبيقات آبل .

واتساب اعمال للكمبيوتر

أتاحت شركة واتساب ، استخدام واتساب للأعمال مباشرة على جهاز الكمبيوتر ، بدون استخدام متصفح الويب ، من خلال تثبيته على الكمبيوتر مباشرة .

تحميل واتساب اعمال

صممت شركة واتساب تطبيق واتساب للأعمال ، ليكون سهل التحميل ، سواء على أجهزة الكمبيوتر أو على الجوالات ، ويمكن تحميل واتساب للأعمال بسهولة ، من متجر التطبيقات داخل الجوال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى