فرد الشعر بالاعشاب

فرد الشعر بالأعشاب من أهم الطرق الطبيعية التي تسعى كل فتاة إلى معرفتها وتطبيقها للحصول على شعر رائع ومفرود خال من التجعد والتكسر ، ومن مميزات فرد الشعر بالأعشاب أنه يعتمد على مكونات طبيعية لا تضر فروة الرأس أو بصيلات الشعر بعكس مستحضرات فرد الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية تدمر فروة الرأس وتسبب تساقط الشعر الشديد ، وتمنحه ملمس خشن ، وإليك كافة التفاصيل حول فرد الشعر بالأعشاب .

اعشاب لفرد الشعر من العطار

هناك مجموعة من الأعشاب التي يمكن شراؤها من العطار ، وتستخدم في فرد الشعر عند مزجها بمكونات أخرى ، وأبرزها :

الحناء

تتميز الحناء بأن لها تأثير قوي وسريع على فروة الرأس ، فهي من المغذيات الطبيعية لبصيلات الشعر ، وتساعد على تقويته وتقلل من تساقطه ، كما تقوم بفرد الشعر وتنعيمه .

يمكنك خلط القليل من الحناء مع فنجان صغير من القهوة ونصف ملعقة ملح ، ثم وضع المكونات السابقة في القليل من الماء الساخن وتقليبهم حتى تمام الاختلاط ، وبعد ذلك ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه جيدًا .

وهناك وصفة أخرى يمكنك استخدام الحناء فيها لفرد الشعر ، وهي مزج كوب من الحناء مع كوب من الشاي المغلي ، وإضافة نصف كوب عسل نحل وبيضة ، ثم مزج المكونات جيدًا ووضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعتين ، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو ، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا .

الخردل

يعد الخردل من الأعشاب الرائعة التي تحتوي على زيوت مفيدة للشعر ، ويتم استخدامه كثيرًا في تصنيع ماسكات العناية بالشعر ، لما له من فوائد تتمثل في القدرة على تغذية فروة الرأس وتنعيم وفرد البصيلات .

كل ما عليك هو مزج كوب من الخردل ، مع كوب من زيت الخروع وزيت جوز الهند ، ثم وضع الخليط على الرأس من الجذور حتى الأطراف ، وتركه لمدة ساعتين ، وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو .

السمسم

يمكنك الاعتماد على السمسم كوسيلة طبيعية لفرد الشعر وتغذيته ، وتتضمن الطريقة وضع كوب صغير من السمسم في المطحنة الكهربائية ، وإضافة ملعقتان من المايونيز ، وعبوة حليب رائب ، ثم خفقهم جيدًا حتى تمام الامتزاج ، وبعد ذلك يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو .

اعشاب لتنعيم الشعر وتطويله

توجد بعض الأعشاب التي تساعدك على تنعيم الشعر وتطويله في وقت قصير ، ومن أبرز هذه الأعشاب :

الحلبة

الحلبة من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية الشعر وتنعيمه ، كما أنها بمثابة مرطب طبيعي لفروة الرأس ، ويمكنك استخدام الحلبة لتنعيم الشعر عن طريق نقع نصف كوب صغير من الحلبة في الماء لمدة يوم كامل ، ثم طحن الحلبة حتى تحصلي على عجينة ، وبعد ذلك امزجي الحلبة مع ملعقتان من الحليب ، وضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة ، ثم اغسليه بالماء والصابون .

الريحان

يصنف الريحان على أنه من واحدًا من أهم الأعشاب الغنية بالمغنيسيوم ، وهو عنصر هام لتغذية الشعر وتعويض ما يفقده من زيوت ومعادن ، كما أنه من الحلول الرائعة والسريعة لتقصف الشعر ، ويساعد على إطالته .

وتعتمد وصفة الريحان على مزج ملعقتان من زيت الريحان مع 3 ملاعق من الترمس المطحون ، وكوب من الماء الدافئ ، ثم وضع الخليط على الشعر قبل النوم ، وتركه حتى صباح اليوم التالي ، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى