مرهم الجازون

مرهم الجازون من أهم العلاجات التي تستخدم لعلاج التهابات المفاصل والآلام الروماتيزمية ، وهو سريع الامتصاص ، ويحتوي على مواد سريعة المفعول تساهم في الحد من الآلام بصورة كبيرة ، كما يمكن استخدامه في عمل مساج سريع للجسم ، كي يمنحك شعور بالانتعاش والراحة ، لأنه يحتوي على مادة المنتول المنعشة ، وإليك كل ما تريد معرفته حول مرهم الجازون .

دواعي استعمال مرهم الجازون

يستخدم مرهم الجازون بصورة أساسية في علاج الآلام والالتهابات بمختلف مناطق الجسم ، وإليك أبرز وأهم دواعي استعمال مرهم الجازون :

  • التقليل من حدة آلام العضلات .
  • تخفيف الآلام الروماتيزمية .
  • علاج الالتهابات الناتجة عن وجود ضرر بعرق النسا .
  • التخلص من التهابات الأوتار .
  • التخلص من الكدمات والتقليل من آثارها .
  • مكافحة تيبس العضلات .
  • علاج الالتهابات الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية .
  • مكافحات الالتهابات الناتجة عن تمزق العضلات .
  • التقليل من التشنجات العضلية .
  • التخلص من تقلصات العضلات .
  • تخفيف حدة آلام التواء المفصل .

الجرعة المسموح بها من مرهم الجازون

يجب استعمال مرهم الجازون تحت إشراف الطبيب المعالج ، مع الالتزام بالجرعة المحددة ، ومدة الاستخدام .

والاستخدام الصحيح لمرهم الجازون في علاج الآلام والالتهابات هو وضع طبقة رقيقة من الكريم على المكان المصاب ، ثم تدليكه قليلًا ، وترك الجلد حتى يمتص الكريم بالكامل .

ويمكن تكرار استخدام مرهم الجازون بحد أقصى 4 مرات يوميًا ، حتى ينتهي الألم بالكامل ، أو حسب المدة المحددة من قبل الطبيب .

وفي حالة استخدام الجازون في عمل مساج للجسم عقب ممارسة التمارين الرياضية ، يرجى استخدام الكريم منه ، مع استشارة الطبيب حول الجرعة المستخدمة يوميًا .

وقد تنتج بعض الآثار الجانبية الخفيفة عن استعمال مرهم الجازون أبرزها احمرار الجلد ، بالإضافة إلى الشعور بوخز وحرقان شديد ، وهنا يجب التوقف فورًا عن استخدام المرهم والرجوع إلى الطبيب المعالج .

موانع استخدام مرهم الجازون

هناك بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام مرهم الجازون لتفادي حدوث أي مخاطر صحية ، وأبرزها أنه يجب عدم استعماله على المناطق الجلدية التي توجد بها جروح ، كما أن الأطفال دون سن الـ 6 أعوام ممنوعين تمامًا من استخدامه .

ويجب تجنب استعمال مرهم الجازون في حالة وجود حساسية من أحد المكونات التي تدخل في تركيبه ، حتى لا يعاني الشخص من التحسس الشديد والمفاجئ والذي يستلزم الذهاب إلى الطبيب فورًا ، وفي حالة وجود حساسية جلدية أو تهيج مستمر ، يجب عدم استخدام المرهم إلا بعد سؤال الطبيب المختص .

هل مرهم الجازون يضر الحامل

تتسائل العديد من السيدات هل مرهم الجازون يضر الحامل أم لا ، والإجابة هي نعم قد يسبب المرهم العديد من المخاطر الصحية أبرزها تشوه الأجنة ، لذا يجب عدم استخدامه في حالة الحمل ، واستشارة الطبيب المعالج حول إمكانية الاستخدام .

وفي حالة الرضاعة الطبيعية ، لابد أن تمتنع المرأة أيضًا عن استخدام مرهم الجازون لأن المادة الفعالة من المحتمل أن تتسرب إلى الطفل عن طريق حليب الثدي ، مما قد يسبب مخاطر صحية للجنين .

وينصح بعدم استعماله بوجه عام بدون وصفة طبية لتجنب أي أضرار من المحتمل حدوثها ، لذا يجب الرجوع إلى الطبيب المعالج واستشارته حول إمكانية استخدام المرهم أم لا ، وكذلك الجرعة التي يجب استخدامها ، وفترة العلاج . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى