بدر الفرحان

كتابة: Aya Mohamed آخر تحديث: 13 ديسمبر 2019 , 02:24

الأمير بدر بن عبدالله بن محمد الفرحان آل سعود وزير الثقافة السعودي ، وهو الوزير الأول لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ، فالثقافة تشكّل جزءاً رئيسياً من التحول الوطني الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي ، كذلك تشكّل دعامة أساسية برؤية المملكة 2030 ، لذا قامت المملكة بإنشاء وزارة الثقافة ؛ في سبيل تعزيز البرامج الثقافية القائمة في البلاد ، طبقاً لرؤية 2030 للمملكة العربية السعودية ، يذكر أن التحول الإيجابي الذي تشهده المملكة  في الآونة الأخيرة ، ما هو إلا انعكاساً للقيادة الناجحة للبلاد ، من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله .

الامير عبدالله بن محمد بن فرحان ال سعود

كأول وزير للثقافة في المملكة العربية السعودية ، لاقى اسم الأمير عبدالله بن فرحان الكثير من عمليات البحث عبر محرك البحث العالمي جوجل ، خاصةً بعد أن لمع أسمه في السنوات الأخيرة ، نظراً للجهود العظيمة التي قام بها على مدار عمله السياسي .

الآن سنقدم إليكم كافة المعلومات التي تخص سيادة وزير الثقافة السعودي عبدالله بن فرحان آل سعود .

  • ولد في السادس عشر من أغسطس 1985 ، الموافق 29 ذو القعدة 1405 هـ .
  • درس في جامعة الملك سعود بمدينة الرياض ، وحصل على درجة البكالريوس في القانون .
  • بدأ سيادة الوزير مسيرته العملية بالاستثمار ، فقد عمل كمسئول تنفيذي ومستثمر في مجالات متعددة ، كمجال الاتصالات والطاقة والعقارات .
  • في عام 2015 تولى منصب رئيس مجلس الإدارة بالمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق .
  • أثناء توليه رئاسة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، قام بعدد من التطويرات ، أهمها اتفاقية التعاون التي وقعها مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية ، واتفاقية مع بلومبيرغ نيوز العالمية لإطلاق خدماتها باللغة العربية .
  • في عام 2017 دخل سيادة الوزير بدر الفرحان إلى الحياة السياسية ، عندما تم تعيينه محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا .
  • في أبريل 2018 تم تعيينه كعضو بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة .
  • في الثاني من يونيو 2018 تم تعيينه وزيراً للثقافة في المملكة العربية السعودية .

بدر الفرحان مدير مكتب ولي العهد

خلط كبير يحدث بين أسميّ سيادة وزير الثقافة بدر الفرحان ، ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي  للشئون الخاصة بدر العساكر ، إذ يخلط الكثيرين بين الأسمين بسبب تشابه اسمهما الأول ، لكن في الحقيقة أن بدر العساكر هو مدير مكتب ولي العهد ، وعضو مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب ، بالإضافة لكونه أمين عام جائزة الملك سلمان لشباب الأعمال ، وقد لمع أسم العساكر خلال السنوات السابقة ؛ نظراً لكونه ملهم ومشجّع للشباب خاصة في مجال الأعمال .

 بينما الأمير بدر بن عبدالله بن محمد الفرحان لم يعمل في هذا المنصب ، بل تقلّد عدد من المناصب السياسية ، أهمها المنصب الذي يتولاه حالياً ، وهو منصب وزير الثقافة السعودي ، بعدما أطلقت المملكة هذه الوزارة ، لتكون نواة للثقافة والتنويرعلى الأراضي السعودية ، وهذا طبقاً لرؤية المملكة 2030 ، تلك الرؤية التي تسعى كل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية لتحقيقها بحلول عام 2030 .

زواج بدر بن عبد الله بن فرحان

الأمير بدر بن عبدالله بن محمد الفرحان متزوج من كريمة الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ، الأميرة لمى ، الجدير بالذكر أن الأمير عبدالله هو أحد الأمراء بالعائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية ، فهو حفيد خادم الحرمين الشريفين السابق الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، يذكر أن حفل الزفاف قد تم في عام 2017 ، وقد أقيم في قصر الثقافة بحي السفارات ، بحضور أصحاب السمو الملكي من الأمراء وعدد كبير من الحضور المهنئين بالزفاف .

والدة بدر بن عبدالله بن فرحان

والدة الأمير بدر الفرحان هي الأميرة علياء بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وتتولى صاحبة السمو الملكي العديد من الأنشطة الخيرية بالمملكة العربية السعودية ، إذ تتولى العديد من حملات التوعية بالمملكة ، وكذلك عدد من الأنشطة التي تتعلق بذوي الإعاقة الحركية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم شخصيات سياسية الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى