تسجيل طلب جديد في شركة الكهرباء

كتابة: أ . شيماء الزناتي آخر تحديث: 20 ديسمبر 2019 , 19:00

إن عملية توصيل الخدمة الكهربائية إلى المرافق المتعددة والمختلفة يتم في المرافق التي تتوفر فيها جميع شروط الأمان والسلامة ، وتقدم شركة الكهرباء السعودية مجموعة من الخدمات المختلفة للمواطنين السعوديين ، تسهل لهم الحصول على الكهرباء سواء التقديم الإلكتروني ، أو الشكاوى الإلكترونية وغيرها من الخدمات الأخرى .

التسجيل في شركة الكهرباء

تعتبر من الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء الكترونيا ، عملية التقديم لطلبات توصيل الخدمة الكهربائية والعدادات إلى المنازل ، ويمكن الاطلاع على جميع الطلبات والشروط اللازمة من خلال الموقع الرسمي للشركة ، ويمكن أيضا أن تقوم بتقديم طلب لكي يتم تحديد موعد زيارة للموقع الذي يتم فيه تركيب وتوصيل الخدمة الكهربائية ، وذلك لكي يتم الكشف والفحص للعزل الحراري والذي أصبح من أهم الشروط التي يجب توافرها لكي يتم توصيل الخدمة الكهربائية ، والتسجيل يتم عن طريق البوابة الالكترونية لشركة الكهربائية السعودية .

استعلام عن طلب عداد

يمكنك الاستعلام عن طلب عداد وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بموقع شركة الكهرباء ، في المملكة العربية السعودية ، حيث أتاحت الشركة هذه الخدمة ووفرت على المواطن الكثير من الجهد والوقت الذي من الممكن أن يضيع أمام المقرات الحكومية والمنشآت الخاصة بشركة الكهرباء ، فليس عليك سوى الدخول على موقع الشركة ثم تقديم الطلب بها .

رسوم تركيب عداد الكهرباء

يتم حساب أي عداد لأي وحده أو أي منشاة سواء كانت سكنية ، أو حكومية  ، أو صناعية ، أو تجارية ، أو غيرها ، وذلك بحسب السعة الخاصة بالقاطع المركب أو حمل الموصل .

تركيب عداد كهرباء اضافي

يتم تحديد المكان المراد تركيب عداد إضافي به ثم إحضار الأوراق المطلوبة ، وتقديمها من البلدية لكي يتم الموافقة عليه ، وتحديد موعد للكشف على المكان ، وعلى تطبيق العزل الحراري لهذا المكان ، ثم يتم تقديم الأوراق إلكترونيا ، ثم تنتظر استلام وتركيب العداد الإضافي .

كم يستغرق تركيب عداد كهرباء

عملية توصيل الطاقة الكهربائية و تركيب عداد الكهرباء لا يستغرق أكثر من 55 يوما ، وذلك في الحدود المتوسطة بعد أن يتم سداد الرسوم المطلوبة ، وذلك عندما لا توجد أي مشاكل خارجية مثل الحصول على كافة التصريحات الخاصة بالحفريات ، وذلك من الجهات المختصة .

يجب أن يحصل المتقدم على شهادة التنسيق ، وهي شهادة يحصل عليها من الخدمة من الشركة ، وذلك قبل الحصول على رخصة البناء ، وهذه الشهادة تفيد بأنه يمكن توصيل خدمة كهربائية ، كما توضح أيضا المقدار لأحمال هذا المبنى ، وكم عدد الوحدات السكنية فيه ، وأيضا تحدد سعة القاطع ، كما تحدد أيضا مقاس كابلات السلك وكيف يتم إخراجها ، ثم يتم تقديم هذه الأوراق :

  • صورة من الترخيص الذي تم الحصول عليها من البلدية .
  • الحصول على موافقة الوزارة الإسلامية للشؤون والأوقاف ، لكي يتم تسديد الفواتير الخاصة باستهلاك الطاقة الكهربائية ، وهذا بالنسبة إلى المساجد والمرافق الخاصة بها ، و التابعة للوزارة .
  • يتم إحضار جميع المخططات الخاصة بالإنشاء لكي يتم تطابقها .

طلب عداد كهرباء بدون صك

يستطيع المتقدم طلب عداد كهرباء بدون صك أن يقوم بتوصيل الخدمة الكهربائية ، وذلك بعد البدء في البناء بحسب شروط معينة :

الحالات التي لها شهادة تنسيق

  • رخصة البناء .
  • عمل عزل حراري في المكان الذي سيتم تركيب العداد به ، وذلك بمراقبة من الشركة .
  • يجب أن يتم تجهيز المكان الذي سيتم تركيب العداد فيه ، وذلك بحسب شروط الشركة الفنية .
  • إخراج كابلات السلك حسب المقاسات التي تم اعتمادها .
  • ثم بعد ذلك يتم تنفيذ التأريض .

الحالات التي ليس لها أي شهادة تنسيق

  • طلبات تكون بدون صك .
  • يجب الحصول علي إخطار موافقة من البلدية .
  • يجب أن يتم عملية تجهيز المكان حسب الشروط الفنية للشركة، وأيضا إخراج كابلات السلك، حسب المقاس الذي أعتمد من الشركة .
  • ثم تتم عملية تنفيذ التأريض .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواضيع في قسم الحياة والمجتمع الذهاب الى الصفحة الرئيسية
زر الذهاب إلى الأعلى