الاطعمة التي تقضي على جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من البكتريا التي تصيب المعدة ، وتسبب العديد من المخاطر على الشخص المصاب ، ولها العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص مثل الوجع الشديد داخل البطن والقيء ، والدوار ، وأيضا فقدان الشهية ؛ لذلك تسبب جرثومة المعدة فقدان شديد في الوزن وفي هذا المقال سوف نقدم لكم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بجرثومة المعدة حتي نتفادى ظهورها والإصابة بها ، وأيضا معرفة الأطعمة التي تحد من الإصابة بها ، والقضاء عليها .

الأطعمة والعلاجات الطبيعية التي تقضي على جرثومة المعدة

جرثومة المعدة والعدوى البكتريا هي من أمراض الجهاز الهضمي المنتشرة ويلجأ الشخص المصاب دائما إلى التدخل الطبي وتناول العقاقير والأدوية المناسبة ، وقد لا يقضي العقار عليها نهائيا لذلك يحب العلاج أيضا باستخدام المواد والأطعمة الطبيعية كعامل مساعد في التخلص من جرثومة المعدة ومن هذه الأطعمة ما يلي :

العسل

بجانب الفؤاد الغذائية الكثيرة لعسل النحل ودوره في العديد من الأطعمة والعلاجات الطبيعية ، فينصح باستخدامه في علاج جرثومة المعدة حيث يوصي بتناوله بشكل مستمر للتخلص من جرثومة المعدة ، فهو يعمل على القضاء على البكتريا المسببة الإصابة بها .

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر هو الآخر بالعمل على تقليل البكتريا ، وذلك حيث يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة كثيرة تقلل من البكتريا والالتهابات ، وأي عدوى تصيب الجهاز الهضمي .

زيت الليمون

أثبت العديد من الأبحاث التي أجريت على استنشاق الروائح والعطور مدي فائدة زيت الليمون في منع تكون البكتريا التي تؤدي إلى الإصابة بالعدوى ، حيث عند الإصابة بمرض الجرثومة في المعدة ينصح باستنشاق زيت الليمون حتي يساعد على التخلص والشفاء منها .

الالوفيرا

تعمل المادة الموجودة داخل أوراق الالوفيرا على منع نمو البكتريا المسببة للعدوى ،  لذلك ينصح استخدام المادة الهلامية الموجودة داخل أوراق الالوفيرا للتخلص من جرثومة المعدة .

البروكلي

أثبت العديد من الدراسات التي أجريت على البروكلي وجود العديد من الفوائد لمنع تكون البكتريا ، والعدوى المسببة للأمراض حيث يحتوي البروكلي على مادة السلفوروفان بكثرة ضمن تركيبه .

الكرنب

من الأطعمة أيضا إلى تقلل من الإصابة بجرثومة المعدة هو الكرنب أو الملفوف ، كما يطلق عليه في بعض الأماكن ، ولكن يحب تناول الكرنب بكميات قليلة في البداية لمعرفة مدي تأثيرها على البطن حيث قد يسبب الانتفاخ قليلا .

الجزر

تناول الجزر بشكل عام من الأطعمة المغذية للجسم ، وأيضا تقلل من البكتريا والالتهابات حيث يحتوي الجزر على فيتامين أ التي يعزز مناعة الجسم .

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في علاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي مثل ألام البطن ، والانتفاخ ، والغثيان ، وأيضا حرقة المعدة ، وأيضا يفيد عملية هضم الأطعمة ، لذلك يوصي بتناول اشرب الزنجبيل الساخن فهو له مفعول كبير في محاربة جرثومة المعدة .

الكركم

أثبتت الدراسات التي أجريت على الكركم مدي فعاليته في قتل البكتريا المسببة للأمراض حيث يحتوي المركب على مركب الكوركومين حيث يعالج الكركم بفعالية هذا المركب العديد من أمراض الجهاز الهضمي ، ويقضي على الغثيان ، والقيء ، والانتفاخات ، كما أنه يحمي جدار المعدة .

ويوجد المواد والأعشاب الطبيعية الأخرى التي تقضي على جرثومة المعدة مثل البصل ،  والثوم ، والزعتر ، وغيرها من الأعشاب الطبيعية الأخرى .

نصائح طبية يجب تجنبها عند الإصابة بجرثومة المعدة

ينصح الأطباء بتجنب تناول بعض الأطعمة أثناء الإصابة بجرثومة المعدة ، وتتمثل في عدم تناول المعجنات ، والأرز ، وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر ، ويفضل تناول الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة في هذه الفترة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى